رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاصة يتحدى أمام طنطا.. المقاولون يصطدم بالإنتاج.. والطلائع يسعى لخطف سموحة

المقاصة وطنطا (أرشيفية)
المقاصة وطنطا (أرشيفية)

كتب- محمد سعيد:

تستأنف اليوم الجمعة، مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدورى الممتاز، بأربع مباريات من العيار الثقيل، حيث يلتقى مصر للمقاصة مع طنطا فى الثانية والنصف ظهرًا، على ملعب ستاد القاهرة، فيما يحل الأهلى ضيفًا على الأسيوطى فى الخامسة والربع مساء على ستاد برج العرب.

ويخوض المقاولون العرب مواجهة صعبة مع الإنتاج الحربى فى السابعة والنصف مساءً على ملعب ستاد المقاولون، وفى التوقيت نفسه يلتقى طلائع الجيش مع سموحة على ملعب ستاد الدفاع الجوى.

 

مصر للمقاصة X طنطا

يدخل المقاصة لقاء اليوم فى ظروف صعبة، تحت القيادة الفنية لمدربه عماد سليمان فى المباراة الأخيرة له مع الفريق الفيومى، بعد فسخ التعاقد بينه وبين إدارة النادى، عقب سوء نتائج الفريق، التى كان آخرها الخسارة بهدفين نظيفين أمام جينيراسيون فوت السنغالى فى لقاء الذهاب بدورى أبطال أفريقيا، وقبلها تعادل مع الداخلية ليواجه شبح الخروج من البطولة الأفريقية ويعانى فى الدورى.

ويحتل المقاصة المركز الثالث عشر فى جدول الترتيب، برصيد 25 نقطة، محققًا رقمًا سلبيًا باعتباره أسوأ دفاع فى الدورى.

فى المقابل، يسعى طنطا للهروب من دوامة الهبوط والعودة للانتصارات، بعدما تراجع إلى المركز السادس عشر، برصيد 21 نقطة، وصحح أسامة عرابى، المدير الفنى للفريق، أخطاء الفريق الدفاعية بعد هزيمتين متتاليتين أمام الزمالك، ثم طلائع الجيش.

 

المقاولون العربX الإنتاج الحربي

تحت شعار «أكون أو لا أكون» يدخل المقاولون العرب لقاء اليوم، ولا بديل أمامه سوى الفوز بعد الهزيمتين المتتاليتين لذئاب الجبل أمام الأهلى فى 5 أيام، وسبقها بسلسلة تعادلات، حيث لم يتذوق الفريق الفوز  منذ مباراة الإسماعيلى فى الأسبوع الـ19، وتراجع الفريق إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

ويسعى محمد عودة، المدير الفنى للمقاولون، مع لاعبيه للفوز اليوم، لمصالحة الإدارة التى قامت بخصم ٣٠ ألف جنيه من كل لاعب بالفريق وتجميد المستحقات لحين تحسن النتائج فى ظل عدم رضا

لجنة الكرة عن أداء الفريق خلال مباراتى الأهلى.

فى المقابل، يعيش الإنتاج الحربى حالة جيدة بعد الفوز الأخير الذى حققه على الاتحاد السكندرى والارتقاء إلى المركز السادس برصيد 32 نقطة، ويسعى لمواصلة انتصاراته وتضييق الخناق على سموحة للقفز على المركز الخامس والاقتراب من المربع الذهبى.

 

طلائع الجيش X سموحة

يتسم لقاء طلائع الجيش وسموحة بندية كبيرة حيث يسعى الطلائع، صاحب الصحوة المميزة فى الدور الثانى، تحت قيادة منقذه حلمى طولان، لمواصلة انتصاراته بعد الفوزين الأخيرين اللذين حققهما على طنطا بهدف نظيف، ومن قبله إنبى بالنتيجة نفسها واستمرار زحفه نحو فرق المقدمة، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 32 نقطة، والفوز يمثل له قفزة عملاقة نحو المركز الخامس، الذى يحتله منافسه سموحة.

ويدفع طولان بقوته الضاربة اليوم، معتمدًا على أبرز لاعبيه عمرو عبدالفتاح «عمورى»، وإسلام جمال وصلاح أمين، والوافد الجديد مؤمن إبراهيم، لمواجهة دفاعات سموحة، والظفر بالنقاط الثلاث، وخطف المركز الخامس من النادى السكندرى.

فى المقابل، يسعى ميمى عبدالرازق، المدير الفنى لسموحة، الذى يتولى المهمة الأولى له اليوم، خلفًا لطلعت يوسف، الذى رحل بالتراضى مع الإدارة، لانتشال الفريق من دوامة الهزائم التى لحقت به وعطلته عن المنافسة على المربع الذهبى عقب هزيمتين متتاليتين من بتروجيت والزمالك.