عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح يتحدى الذكريات السيئة أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح يتألق في
محمد صلاح يتألق في الدوري الإنجليزي

كتب- محمد ثروت

 

يدخل النجم المصري محمد صلاح اختباراً صعباً للغاية مع فريقه ليفربول، عندما يواجه بورتو البرتغالي مساء بعد غد الأربعاء على ملعب "الدراجاو"، في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 

وتُعتبر تلك المسابقة هي الوحيدة الممكنة أمام الريدز للتتويج ببطولة هذا الموسم، بعد أن خرج الفريق من كأس إنجلترا وكأس الرابطة، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي البريمييرليج الذي حسمه مانشستر سيتي فلكياً.

 

وقاد صلاح ليفربول لفوز مهم على ساوثهامبتون مساء أمس بهدفين نظيفين، حيث أحرز صلاح هدفاً وصنع آخر للبرازيلي فرمينيو، ليحتل النجم المصري المركز الثاني في قائمة هدافي البريمييرليج برصيد 22 هدفاً، وبفارق هدف واحد فقط عن نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي الدولي هاري كين، ومتفوقاً على المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي الذي سجّل 21 هدفاً.

 

ولن تكون تلك المباراة هي الأولى صلاح على ملعب "التانين"، حيث كانت المواجهة الأولى له أمام بورتو بذكريات سيئة قبل موسمين.

 

فقد واجه صلاح بورتو عندما كان لاعباً في روما الإيطالي في الدور

التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، في أغسطس 2016، وانتهت المباراة الأولى بالتعادل 1-1 في البرتغال، وفي لقاء الإياب على الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما سقط الذئاب بثلاثية نظيفة وودعوا البطولة من دورها التمهيدي.

 

ومن الذكريات السيئة التي سيواجهها صلاح أيضاً أمام بورتو أنه سيدخل في منافسة شديدة مع الكاميروني فنسنت أبوبكر لاعب بورتو، وثاني هدافيه في الدوري البرتغالي، حيث أحرز أبوبكر 15 هدفاً في الدوري الذي يتصده الفريق منفرداً بفارق نقطتين عن بنفيكا.


وسبق لصلاح مواجهة فنسنت أبوبكر في نهائي كأس الأمم الأفريقية بالجابون في فبراير 2017، حيث انتهت المباراة لصالح الأسود 2-1 على حساب المنتخب المصري، وأحرز أبوبكر هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بدقيقتين فقط.