رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي عبدالغني يكشف سر ترشيح "كردى" و"لطيف" لمراقبة مباريات "الكاف"

مجدي عبدالغني عضو
مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة (أرشيفية)

كتب - صبرى حافظ:

نفى مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وجود أزمة بسبب ترشيح مجلس الإدارة للثنائى كرم كردى وخالد لطيف لمراقبة مباريات الاتحاد الأفريقى فى بطولتى دورى الأبطال والكونفيدرالية.

قال «عبدالغنى» إنه رفض هذه الفكرة لانشغاله بأمور داخلية، منها التحليل فى إحدى القنوات الفضائية، على رغم أن الاتحاد الأفريقى لا يشترط ممارسة العضو المرشح لمراقبة المباريات الأفريقية لعبة كرة القدم بل أن يكون عضوًا بمجلس الإدارة، مشددًا على أنه يفضل فى مراقب المباريات، خصوصًا الكاف، أن يكون ملمًا باللعبة وممارسًا لها لمعرفة خباياها، خصوصًا أنه يكتب تقريرًا مفصلًا فى حال وجود مسائل ومواقف خلافية.

وعلمت «الوفد» أن المرشحين سعيا بقوة لدى هانى أبوريدة لترشيحهما فى مهمة مراقبة المباريات الأفريقية، حيث كان الثنائى يخشيان من ترشيح أبوريدة لمجدى عبدالغنى وحازم إمام بعد استبعاد أحمد مجاهد، الذى كان يتولى هذه المهمة فى الموسم المنصرف.

 من ناحية أخرى، طالب «عبدالغنى» بضرورة وضع ضوابط فى عودة الجماهير من جديد للملاعب لتلافى الثغرات التى ظهرت فى الفترات

السابقة، بعد مذبحتى ستادى بورسعيد والدفاع الجوى، حتى لا نعود من جديد لنقطة «الصفر».

وناشد «عبدالغنى» الأندية لتجهز نفسها من الآن لهذه المهمة، حيث ستتحمل مسئولية التأمين قبل وأثناء وخروج الجماهير، مؤكدًا أن أى إخفاق سيزيد الأمور سوءًا.

ويجتمع اتحاد الكرة اليوم مع مسئولى أندية الدورى الممتاز لبحث عودة الجماهير للملاعب، بدءًا من مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر فى أبريل المقبل، وإن كان هناك اتجاه ببدء عودتها فى لقاء الأهلى والداخلية بدور الـ16 للبطولة.

ومن المنتظر أن يضع الاتحاد أمام الأندية الرؤية النهائية للتأمين بعد تحملها لمسئولية التأمين من خلال وضع منظومة تضعها الأندية مع الاتحاد والجهات الأمنية تؤمن حضور الجماهير للمباريات.