رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 مواجهات مثيرة في افتتاح الأسبوع الـ23 بالدوري

مباراة الإسماعيلي
مباراة الإسماعيلي والداخلية

كتب - محمد سعيد:

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدورى الممتاز، من خلال 4 مواجهات من العيار الثقيل، حيث يواجه الرجاء ضيفه إنبي على الملعب الفرعي ببرج العرب، في الثالثة إلا الربع، ويحل الإسماعيلى ضيفًا على الداخلية فى التوقيت  نفسه على ملعب ستاد كلية الشرطة، فيما يصطدم وادى دجلة مع بتروجت فى الخامسة مساء على ستاد القاهرة، ويستضيف الإنتاج الحربى فريق الاتحاد السكندرى فى السابعة والنصف مساءً، على ملعب ستاد السلام.

 

الرجاء وإنبي

يخوض الرجاء اللقاء باحثًا عن النقاط الثلاث كطوق نجاة له من الهبوط، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 12 نقطة، ليصبح أول المهددين بالعودة لدوري القسم الثاني.

في المقابل يسعى إنبي، صاحب المركز السادس، للفوز على أمل دخول المربع الذهبي، المؤهل للمشاركة الأفريقية، والاستمرار في مطاردة الزمالك وسموحة والمصري، حيث يمتلك الفريق البترولي 32 نقطة.

 

الداخلية والإسماعيلى

يخوض فريق الداخلية لقاء اليوم فى ظروف جيدة، بعد الفوز الأخير الذى حققه على الرجاء بهدف عبدالرحمن السويسى، ويبحث عن الفوز لتحسين موقفه فى جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الثامن، برصيد 29 نقطة، والفوز يعنى اقترابه أكثر من الكبار وضمانه بشكل كبير البقاء فى الدورى الممتاز.

فى المقابل، يبحث الإسماعيلى عن مواصلة مسيرة الانتصارات التى استعادها بالفوز الأخير على الإنتاج الحربى بهدفى كالديرون وإبراهيم حسن، فى ظل القيادة الفنية الجديدة للبرتغالى بيدرو بارنى، الذى يقود الدراويش للمرة الأولى اليوم من الملعب.

ويسعى الدراويش لتحقيق الفوز اليوم، ولا بديل عنه لتقليص الفارق مع متصدر الترتيب النادى الأهلى إلى 6 نقاط مؤقتًا على أمل أن يسقط المارد الأحمر فى أى مواجهة، ويحتل الدراويش المركز الثانى برصيد 45 نقطة.

 

وادى دجلة وبتروجيت

يعد لقاء الفريقين صراعًا خاصًا يسعى كل منهما لحسمه للهروب من دوامة الهبوط التى أصبحت تطارد الفريقين، حيث يملك وادى دجلة فى رصيده 20 نقطة، ويحتل المركز السادس عشر فى أسوأ مواسمه منذ صعوده إلى الدورى الممتاز، على أمل أن يقفز مكان طنطا، أو الاتحاد السكندرى للتعلق بالبقاء فى الدورى.

ويسعى طارق العشرى، المدير الفنى لوادى دجلة، لمواصلة رحلة إنقاذ الفريق من الهبوط بعد التحسن الذى شهده الفريق

من حيث الأداء والنتائج، وكان آخرها الفوز على النصر بهدف السنغالى إبراهيما نداى، إحدى صفقات الشتاء.

فى المقابل، يمثل الفوز صمام الأمان لطارق يحيى، المدير الفنى لفريق بتروجيت، حيث يحتل حاليًا المركز الحادى عشر، برصيد 28 نقطة، وسيقفز 4 مراكز دفعة واحدة إذا حقق نقاط المباراة الثلاث ويصل للمركز السابع.

ويسعى «يحيى»، لتحقيق الانتصار الثانى على التوالى للمرة الأولى مع بتروجيت ليمنح لاعبيه دفعة جيدة بعد الفوز الأخير على سموحة بهدفى الإثيوبى شيملس بيكلى.

 

الإنتاج الحربى والاتحاد السكندرى

تختتم لقاءات اليوم بمواجهة مثيرة بين الإنتاج الحربى المتحفز للانقضاض على فرق المقدمة، والاتحاد السكندرى الساعى للهروب من طوفان الهبوط، الذى غرق فيه الفريق نتيجة تراجع نتائجه خلال الدور الأول.

وعمل مختار مختار، المدير الفنى للإنتاج الحربى، على تصحيح أخطاء دفاعه القاتلة، إثر الهزيمة بهدفين للا شىء فى اللقاء الماضى أمام الإسماعيلى، وينتظر أن يجرى بعض التعديلات فى تشكيل فريقه لحاجته للنقاط الثلاث أمام زعيم الثغر الليلة. ويحتل الإنتاج المركز الثامن برصيد 29 نقطة، حققها من 8 انتصارات، و5 تعادلات، وتلقى 9 خسائر.

فى المقابل، يعيش الاتحاد حالة عدم اتزان بعد الخسارة الأخيرة أمام الأهلى بثلاثية نظيفة، التى جمدت رصيده عند 22 نقطة فى المركز الرابع عشر.

ويعتمد الإسبانى خوان ماكيدا، المدير الفنى لزعيم الثغر على العناصر الوافدة حديثًا فى الانتقالات الشتوية لانتشال الفريق من شبح الهبوط، أبرزهم رزاق سيسيه وأحمد كابوريا وشوقى السعيد.