رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فخ إبعاد أبوريدة من الفوز بكرسى الجبلاية

رياضة

الأربعاء, 14 مارس 2012 20:57
فخ إبعاد أبوريدة من الفوز بكرسى الجبلاية
كتب - محمد اللاهوني:

لا حديث داخل أروقة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة إلا عن الجمعية العمومية والتعديلات المطلوبة للائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة بعد أن طلب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عبر خطاب رسمى إلى الجبلاية الحصول على مسودة من مشروع اللائحة المقترحة للاطلاع على اللائحة قبل إقرارها بشكل رسمى وعرضها على العمومية خلال اجتماعها غير العادى يوم الأحد المقبل.

وأرسل أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة مسودة اللائحة المقترحة للنظام الأساسى للجبلاية إلى الفيفا منذ 72 ساعة كاملة بناء على طلب «جيروم فالكه» الأمين العام للفيفا لإقرار اللائحة.. ونجحت «الوفد» فى اختراق بنود اللائحة والشروط المقترح تعديلها.
التعديلات المقترحة فى لائحة الجبلاية تلخصت فى محورين الأول شروط الترشح لعضوية اتحاد الكرة والآخر صلاحيات المدير التنفيذى .. وجاءت أهم هذه البنود عدم جواز ترشح أى عضو كان طرفاً فى شركة متعاقدة مع اتحاد الكرة وهو الأمر الذى يستهدف منع المذيعين ومقدمى البرامج من الترشح فى ظل تعاقد قنواتهم مع اتحاد الكرة على بث مباريات البطولات المختلفة مثل مودرن سبورت ومودرن كورة.. والهدف سيكون من هذا البند منع أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق من خوض التجربة مجدداً، فرغم أن شوبير أعلن مراراً وتكراراً عدم نيته

خوض انتخابات الجبلاية أو أى انتخابات قادمة والاكتفاء بعمله كمقدم للبرامج الرياضية إلا أن كلمات حارس مرمى الأهلى الأسبق لم تكف لطمأنة أعضاء العمومية فقرروا إضافة بند خصيصاً لمنعه وزملائه من تولى مقاليد الأمور فى الجبلاية.
البند المطروح جاء أيضاً بعد المهازل التى كان بطلها مجدى عبد الغنى عضو مجلس الإدارة السابق والذى كان يذيع البيانات والقرارات فى برنامجه قبل أن يعلنها اتحاد الكرة نفسه بل قبل أن ينتهى الاجتماع وهو ما حدث بالتحديد فى أزمة انتقال محمد ناجى جدو من الاتحاد السكندرى إلى الزمالك ورفض الصفقة من جانب الجبلاية وهو ما أعلنه عبد الغنى قبل نهاية الاجتماع وهى النقطة التى لعب على أوتارها كثيراً مدحت شلبى صاحب الانفرادات على حد قوله أثناء عمله كمدير للإعلام بالجبلاية وهو ما كان سبباً فى لمعان نجمه فى الفضائيات.
البند الثانى سيتعلق بإبطال تعيين ثلاثة أعضاء من مجلس الإدارة من جانب المجلس القومى للرياضة خاصة أن هذا البند يعتبر فى حكم الفيفا تدخلاً حكومياً غير مقبول، فالقومى للرياضة يختار
ثلاث شخصيات غالباً يقومون بدور الكومبارس بالجبلاية وإن طالبوا بدور فيكون مصيرهم تضييق الخناق عليهم مثلما حدث مع محمود طاهر .. ويناقش التعديل الثالث عدم جواز تعيين المرأة لتعارضه مع مبادئ الدستور التى ترفض التمييز، واقترحت المسودة الموجودة حالياً لدى الفيفا لإقرارها إلغاء فكرة المكتب التنفيذى لاتحاد الكرة على أن تتم الأفكار بصفة خاصة على مائدة اجتماعات مجلس الإدارة.
وشملت البنود المقترح تعديلها أيضاً عدم جواز ترشح أى عضو يستقيل من مجلس الإدارة فى دورة ما قبل مرور دورة على الأقل وهو بند مشبوه المقصود منه إقصاء هانى أبوريدة نائب رئيس الجبلاية السابق وسكرتير عام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى للعبة «فيفا» والذى تقدم باستقالته لعدم رضاه عن سياسة عمل مجلس الإدارة السابق برئاسة سمير زاهر .. وطلب أعضاء العمومية عدم ترشح أى عضو قام بالاعتداء على حكم أو صدر ضده حكم فى قضايا مخلة بالشرف مثل إصدار شيكات بدون رصيد.
وأضاف أعضاء اللائحة بنداً بعدم ترشح أى عضو لم يمارس الكرة لمدة موسمين على الأقل بواقع 20 لقاء فى الموسم الواحد أو مدرب عمل لمدة موسمين على الأقل أو حكم أدار لقاءات فى نفس المدة بعد أن كانت متمثلة فى أى لاعب يخوض عشر مباريات فقط إلى جانب توسيع صلاحيات المدير التنفيذى للجبلاية خلال المرحلة القادمة.
البنود المقترحة والتى تبلغ 18 بنداً تنتظر قرار الفيفا رغم أن بعضها غير منطقى أو متعمد ضد بعض الشخصيات بعينها لإقصائها من خوض انتخابات الجبلاية خلال الفترة القادمة.

أهم الاخبار