رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفض عودة الدورى وبرأ التوأم من المجزرة

شطة: الكاف لن يمنع إقامة المباريات فى مصر

رياضة

الاثنين, 05 مارس 2012 12:23
شطة: الكاف لن يمنع إقامة المباريات فى مصر
حوار - عمرو مصطفى:

فتح عبدالمنعم حسين الشهير بـ"شطة" المدير الفنى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" حاليا، ونجم النادى الأهلى والمنتخب السودانى سابقا قلبه فى حوار صريح جدا مع "بوابة الوفد" وكشف عن موقف الكاف من الأندية المصرية

فى البطولات الأفريقية ورؤيته للكرة فى مصر عقب مجزرة ستاد بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من 73 شخصا بعد انتهاء مباراة المصرى والأهلى بالدورى الممتاز..  فإلى التفاصيل:

**بداية..هل تؤيد عودة الدورى الممتاز مرة أخرى؟
** لا أؤيد عودة الدورى مرة أخرى ذلك نظرا لأن الثقة أصبحت مفقودة بين الأمن وجماهير الألتراس بمختلف ألوانهم وكذلك مشكلة النادي المصري البورسعيدى واشتراكه في بطولة الدوري تعتبر أعقد مشكلة ولن يضر الامر شيئا اذا لم تلعب المباريات.. لقد الغي الدوري من قبل اثناء حرب 67 وحرب 73 واقيمت مباريات تنشيطية وعاد الدورى بعدها أقوى مما كان، ولن يضر اللاعبين من التوقف بالقدر الذى سوف يؤدى الي نومهم جياعا .
** هل ترى أن إدارة الأهلى تعاملت بالشكل الأمثل مع الأزمة ؟
** إدارة وجماهير النادي الاهلي فعلت أقصي ما لديها ولم تتأخر في القيام بواجبها تجاه المشكلة لأنها معقدة جدا ولا يملك النادي الا إعادة الحقوق للشهداء والأخذ بالقصاص حتي ولو يقفل النادي أبوابه

اذا لم يكن القصاص عادلا!!.
**مارأيك فى مطالبة البعض بشطب النادى المصرى؟
** القرار يجب ان يكون سريعا فيجب ان يتم بعد التحقيق معرفة المحرض بعدما استغل المحرضون وأعداء الثورة جماهير متعصبة ودفعوها الي التزاحم ومهاجمة الأبرياء فهناك متورطون قتلة وحاقدون ومتواطئون داخل جماهير النادي المصري وعلى جماهير بورسعيد ان يعلنوا من هم القتلة لانهم يعرفونهم فردا فردا.
** هل تؤيدعودة التوأم حسام وإبراهيم إلى قيادة المصرى ؟
** لا مانع من عودتهم لأنهم لا يمكن ان يكونوا متورطين بدليل حماية إبراهيم حسن لسيد عبد الحفيظ وتعرضه أيضا للموت من قبل مجرمين مندسين وعلي حسام وإبراهيم ان يستفيدوا من هذه الواقعة.
**هل ترى أن لوائح اتحاد الكرة تسمح بمعاقبة الجناة فى مجزرة بورسعيد ؟
** اللوائح هي أساس كل القرارات التي تحدد العقوبات ولكن للأسف اللوائح تحتاج الي تعديل ويجب النظر لهذه المأساة بالقياس لانها لم تحدث من قبل في كرة القدم وتعتبر جريمة أكثر منها حادثة ملاعب.
*مارأيك فى زيارة حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك للأهلى؟
**هذه الزيارة كانت مطلوبة من كل المدربين من مختلف الأندية حتي يشعر الجميع بأن هذه المأساة أثرت في الجميع ومبادرة حسن شحاتة شجعت بعض المدربين لزيارة تدريبات الاهلي والشد من أزر اللاعبين .
*هل ترى أن قرار بركات بالتراجع عن الاعتزال كان صائبا؟
** بركات كان متأثرا أكثر من غيره لأن قدرته علي التحمل خارت ولم يمر بتجربة صعبة مثل التي شاهدها في بورسعيد، واتخذ قرارا صعبا بإعلانه الاعتزال في ظل ضغط عصبي ونفسي والقرارات الانفعالية لا تؤخذ قاطعة وملزمة .
*أخيرا..لماذا يفشل المدربون المصريون فى اختبارات المحاضرين بالكاف؟
** المدرب المصري من أكفأ المدربين في القارة والعالم أيضا الخبرات والدورات التي تقام في مصر منذ عقود طويلة أفرزت خبرات كبيرة ولكن اللغة هي من أكبر مشاكل المدرب والمحاضر المصري وعلى الأجيال القادمة ان تدخل هذا المجال وتستفيد من الدورات الدولية والافريقية مستقبلا، ولدينا الآن عدد لا بأس به في القائمة الافريقية وهم كابتن طه اسماعيل وكابتن فتحي نصير وكابتن شوقي عبد الشافي وكابتن محمود سعد فرخصة التدريب الافريقية التي لا يمكن لأي مدرب ان يحضر مباريات الكاف بدون حصوله على تلك الرخصة التي سوف تصبح إجبارية من الموسم القادم.
**مارأيك فى خوض الأندية المصرية لمبارياتها الأفريقية خارج مصر؟
** من العيب جدا أن تخوض الفرق المصرية مبارياتها الأفريقية خارج مصر بعدما ظلت فى الفترة الأخيرة هى الملاذ لجميع دول افريقيا وأعتقد ان بعودة الأمن لمصر سينتهى كل شيء واعتقد ان مباراة الزمالك ويانج أفريكانز خير دليل على ترحيب الكاف بإقامة المباريات بمصر وليس كما ردد البعض.

 

أهم الاخبار