رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اللجنة الأوليمبية ترفض وصاية القومى للرياضة

رياضة

الأحد, 04 مارس 2012 21:47
اللجنة الأوليمبية ترفض وصاية القومى للرياضة
كتب - عادل يوسف:

رفضت اللجنة الأوليمبية وصايا المجلس القومى للرياضة، مؤكدة أن الميثاق الأوليمبى يرفض تدخل الجهة الإدارية فى شئون اللجان الأوليمبية من حيث الدعم المالى ومتابعة الاتحادات الرياضية على مستوى الألعاب الفردية والجماعية.

وغاب محمود أحمد حلمى رئيس اللجنة الأوليمبية عن اجتماع الدكتور عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة فى اجتماعه باللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات الأوليمبية للحصول على مقترحاتهم وموافقتهم فى قانون الرياضة الجديد الذى سيتم عرضه

على مجلس الشعب خلال أيام.
جاء رفض حضور رئيس اللجنة الأوليمبية الاجتماع اعتراضاً على بعض البنود فى قانون الرياضة الجديد ومنها بند الـ 8 سنوات، بالإضافة إلى تدخلات القومى للرياضة فى شئون الاتحادات الرياضية.
والجدير بالذكر أن الدكتور عماد البنانى أكد أن دور المجلس القومى للرياضة دور رقابي يتضمن صرف الدعم المالى نافياً كل ما تردد بشأن وجود أزمة
بينه وبين اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية.
وقال عن قانون الرياضة الجديد الذى سيتم عرضه
على مجلس الشعب خلال أيام فقد تمت مناقشته من جميع الفئات على مستوى الرياضيين والأندية والاتحادات الرياضية والإعلام والصحافة من أجل التوصل إلى قانون للرياضة المصرية يخضع إليه كل الرياضيين خلال المرحلة القادمة.
وأشار البنانى إلى أن هناك اجتماعات مستمرة بينه وبين اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية من أجل عودة النشاط الرياضى فى جميع الاتحادات الرياضية يوم 15 مارس الحالى وكذلك كيفية عودة الدورى من جديد.
 

أهم الاخبار