رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الشوط الأول

المنتخب الأوليمبى يتقدم بهدف "مروان" على أسبانيا

رياضة

الثلاثاء, 28 فبراير 2012 20:45
المنتخب الأوليمبى يتقدم بهدف مروان على أسبانيامروان محسن
كتب- صبرى حافظ

تقدم المنتخب الوطنى الأوليمبى بهدف نظيف على نظيره الأسباني أحرزه مروان محسن فى الشوط الأول في المباراة الودية المقامة بينهما على ملعب الأخير.

بدأ المنتخب اللقاء بتشكيل يضم علي لطفي في حراسة المرمى وأمامه حسام حسن وأحمد حجازي ومحمود علاء وإسلام رمضان وفي الوسط عمرو السولية وصالح جمعة وشهاب أحمد وأحمد شكري وأمامهم أحمد شرويدة الذي لعب خلف رأس الحربة مروان محسن.

بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين خاصة المنتخب الأوليمبي ويبادر الأسبان بهجمة سريعه يتقدم "هيريرا" وينقذ من أمامه أحمد حجازي إلى ركنية ومن نفس الركنية ينقذ الحارس علي لطفي.

 اعتمد الأسبان على التمرير القصير

والسريع وتميز لاعبو الوسط والدفاع المصري بالمعاونة وشكل الوسط خط دفاع أول في مساندة رباعي الدفاع وامتصاص الطموح والسرعة الأسبانية من خلال تضييق المساحات والرقابة الصارمة رغم المحاولات من الداهية دييجو كابل المراوغ ومصدر الإزعاج مقارنة برأس الحربة أوسكار ماركوس.

 استمرت السيطرة الأسبانية دون فاعلية حقيقية على  مرمى لطفي باستثناء تسديدة من هيريرا ضعيفة بجوار القائم والثانية الأخطر من عرضية من مارتن مونتويا تخطت لطفي وأبعدها الظهير الأيمن حسام حسام من حلق المرمى إلى الركنية.

 عاب المنتخب المصري الخوف من مباغتة

والضغط على المنافس وجاءت المحاولات الهجومية المصرية مجرد عرضيات نادرة أبعدها الدفاع الأسباني بسهولة.

لاحت فرصة للتهديف لمنتخبنا في الدقيقة 32 حيث استلم شكري الكرة داخل المنطقة بالقرب من خط التماس ويسدد بيسراه قوية بجوار القائم.

هدف رائع

 في الدقيقة 38 ومن جملة ولا أروع تصل لشهاب على حدود المنطقة بالقرب من خط التماس يلعب بسن حذائه ينقض عليها مروان محسن برأسه على يمين الحارس الذي لم يرها إلا في الشباك . تليها تسديدة قوية من جمعة يبعدها الحارس مارينو بصعوبة 

 يضغط الأسبان بقوة وينقذ المدافع محمود علاء من حلق المرمى ثم عرضية من كابل يبعدها الدفاع وتتهيأ أمام هيريرا في حلق المرمى في يد لطفي وفي الدقيقة الأخيرة يلعب صالح عرضية رائعة لمروان بدلا من التسديد في المرمى يلعب عرضية يطيح بها الدفاع الأسبانى.

 

 

أهم الاخبار