رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجم "ووشو" صيني يحرز أول ذهبية في آسياد قوانغتشو 2010

أخبار رياضية

الأحد, 21 نوفمبر 2010 12:26


أحرز الصيني "يوان شياو تشاو" أول ميدالية ذهبية في آسياد قوانجتشو في رياضة ووشو تشانجتشيوان للرجال، وحقق يوان 78ر9 نقطة ليحرز الذهبية ، في حين فاز الياباني دايسوكي ايتشيكيزاكي بالفضية برصيد 72ر9 نقطة، وحصل الإيراني إيشان بيغام باري على الميدالية البرونزية برصيد 70ر9 نقطة.

كذلك، فازت الصين بلقب الرماية بالبندقية الهوائية 10 أمتار "فرق سيدات"حيث أحرزت الصينية "يي سي لينغ" الذهبية وجمعت إجمالا 1194 نقطة ، لتتغلب على إيران وأوزبكستان اللتين حلتا في المركز الثاني والثالث بالفضية والبرونزية على التوالي .

 

وفى المسابقه ذاتها "فرق رجال" سجل الصينيون "تشو تشي نان/ يويجي كانغ / تساو يي في"إجمالي 1784 نقطة ليفوزوا بذهبية البندقية الهوائية فرقرجال ، وسجل الفريق الهندي 1783 نقطة ليحصل على الميدالية الفضية ، في حين جاءت البرونزية من نصيب كوريا الجنوبية التي سجل فريقها 1780
نقطة.

وفى مسابقة الرماية بالبندقية الهوائية 10 أمتار "فردى سيدات" سجلت الصينية يي سي لينغ 9ر504 نقطة لتحرز الذهبية ، وحصلت مواطنتها وو ليو شي على الميدالية الفضية برصيد 8ر502 نقطة ، في حين نالت الماليزية نور سورياني محمد طيبي البرونزية برصيد 8ر501 نقطة وسجل الصيني بو تشي فنغ 5ر661 نقطة ليحرز ذهبية الرماية بالمسدس 50 م رجال ،

وحصل الكوري الجنوبي جين جونغ أوه على الفضية بعد تسجيله5ر659 نقطة ،في حين حصل الياباني تومويوكي ماتسودا على البرونزية بتسجيل 7ر653 نقطة.

 

وتشارك باكستان فى الآسياد بفريق مكون من 237 رياضيا يتنافسون في 17 رياضة وسط آمال بالحصول على ميداليات في الهوكي، والاسكواش، والكابادي، والكريكت، والمصارعة، والشراع والسنوكر

والملاكمة.

وقال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري: "آمل أن يبذل رياضيونا قصارى جهدهم خلال المنافسات، وأن يفوزوا بالميداليات الذهبية في الكابادي، الاسكواش أقوى الألعاب التقليدية لدينا" .

وحضر زردارى وابنه مراسم افتتاح آسياد قوانغتشو ضمن زيارته الخاطفة للصين التى تعد الثانية خلال هذا العام والسادسة منذ توليه الرئاسة في سبتمبر 2008 .

وقال زرداري (54 عاما) ، فى تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته عائدا إلى بلاده، : "كما أقول دائما، الصين هي وطني الثاني، وكم أنا سعيد لرؤية التقدم والنجاح للشعب الصيني خلال رحلاتى الممتعة للصين التى أحرص على اصطحاب ابنى معى ليمرر الصداقة التقليدية بين البلدين من جيل إلى جيل" .

 

أما رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج ، فأكد فى تصريحات خاصة للاعلام الصينى أن قوانغتشو تمتلك "المهارة" لاستضافة دورة ألعاب أولمبية، وستتعزز قدرتها على استضافة الأولمبياد بعد تجربتها المستقاة من استضافتها وتنظيمها لآسياد 2010 .

وغاب العرب عن منصات التتويج في اليوم الأول من الدورة الذي شهد توزيع 28 ذهبية اقتطعت الدولة المنظمة منها حصة الأسد باحرازها 19 ذهبية أمس السبت.