رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الشوط الأول..الزمالك يخسر بهدف أمام بطل تنزانيا

رياضة

السبت, 18 فبراير 2012 13:52
فى الشوط الأول..الزمالك يخسر بهدف أمام بطل تنزانيا

لقي الزمالك هزيمة بهدف نظيف خلال الشوط الأول من عمر لقاءه أمام يانج أفريكانز التنزاني عصر اليوم بجولة الذهاب للدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أحرزه في الدقيقة 36 خميس كيزا.

حاول المعلم حسن شحاتة المدير الفني للزمالك فرض السيطرة علي وسط الملعب وتعويض غياب نجمي الفريق محمود عبد  الرازق شيكابالا وأحمد حسن عن طريق الدفع بأربعة لاعبين في وسط الملعب هم الكاميروني أليكسيس موندومو ونور السيد وإسلام عوض وإبراهيم صلاح ، وبدأ اللقاء حماسياً من جانب يانج أفريكانز صاحب الأرض في محاولة لخطف هدف مبكر ووسط السيطرة التنزانية قاد صبري رحيل الظهير الأيسر أكثر من هجمة كاد يستغلها البنيني رزاق أوتومويوسي.

وحاول المعلم استغلال سرعة ظهيري

الجنب أحمد سمير وصبري رحيل بانطلاقات هجومية من الجبهتين اليمني واليسري .. وفي الدقيقة 25 مرر رحيل كرة عرضية مرت فوق رأس أحمد جعفر مهاجم الفريق.

وفي الدقيقة 26 أهدر البنيني رزاق هدفاً مؤكداً من انفراداً صريحاً بحارس مرمي يانج أفريكانز مستغلاً خطأ شعباني حسن مدافع الفريق التنزاني بينما تسرع إسلام عوض في التسديد بعيداً عن المرمي .. وبدا الفريق التنزاني خصماً سهلاً بدون أنياب حقيقية وغير منظم بالمرة رغم مجهود المدرب الصربي كوستادين بابيتش لتطوير أداء بطل تنزانيا.

وكاد إسلام عوض يحرز هدفاً للزمالك من تسديدة صاروخية في الدقيقة

33 من عمر اللقاء مرت بجوارالقائم قبل أن يودع عوض ملعب اللقاء للإصابة ويدفع المعلم بالجناح الأيسر محمد عبد الشافي في الدقيقة 35.

ومن تصويبة مباغتة أحرز خميس كيزا هدفاً لصالح يانج أفريكانز التنزاني في الدقيقة 36 خدعت عبد الواحد السيد حارس المرمي واصطدمت بالقائم الأيمن لتهز الشباك البيضاء علي عكس سير المباراة ، وكاد مهاجم يانج يحرز الهدف الثاني من هجمة منظمة تصدي لها عبد الواحد.

ظهر غياب شيكابالا مؤثراً في هجمات الزمالك التي اتسمت بالعشوائية وعدم الفاعلية تجاه المرمي التنزاني إلي جانب نقص اللياقة البدنية نتيجة توقف النشاط الكروي عقب أحداث مجزرة ستاد بورسعيد ، وحرم محمود فتح الله مدافع الفريق مهاجم يانج آرونا من هدف ثانٍ بعد أن أطاح بالكرة خارج الملعب قبل انفراد مهاجم يانج..وكاد أحمد جعفر مهاجم الزمالك أن يخطف التعادل من تمريرة رحيل إلا أن الحكم أفسد الهجمة بداعي التسلل.

 

 

أهم الاخبار