رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الأهلى يخطف صدارة الدورى بافتراس المقاولون

رياضة

السبت, 28 يناير 2012 19:21
فيديو..الأهلى يخطف صدارة الدورى بافتراس المقاولون
كتب – صبري حافظ-تصوير محمود صبرى

اعتلي فريق الكرة بالنادي الأهلي قمة الدوري الممتاز بعد أن تغلب علي ضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت باستاد القاهرة في الجولة السادسة عشرة للدوري ليرفع رصيده إلي 36 نقطة في ظل تأجيل لقاء الاتحاد وحرس الحدود بينما تجمد رصيد المقاولون عند عشر نقاط.

بدأ اللقاء حذراَ من جانب الفريقين  خاصة من المقاولون رغم طريقة اللعب المتشابهه 3-5-2 ولم ينفذها الطرفان دفاعاَ وهجوماَ حسب رغبة كل فريق وطموحه في النقاط الثلاثة أو الخروج بنقطة ، وتصدي عبد الله السعيد نجم الأهلي لركلة حرة على حدود المنطقة ويستبسل الحارس محمود أبو السعود- في أول ظهور له مع نادية الجديد- ويبعد "الصاروخ" الأرض جو الذي اخترق الحائط البشري!!
واصل أبو السعود تفوقه بركنية يبعدها من حلق المرمى.. وعرضية يمسك بها قبل وصولها للصقر "جدو" الذي كان في انتظار تخطيها للحارس لإصطيادها وإيداعها في الشباك ، أسفر الطوفان الأحمر

عن هدف رائع في الدقيقة 32 من خطأ لباسم علي يخطفها دومنيك ويمرر بينية لجدو الذي سدد بيسراه مباشرة داخل المرمى محرزا هدف التقدم.
وفي الشوط الثاني ، أجرى جوزيه تغييريين" إضطراريين "متتاليين مع بداية الشوط الثاني  بخروج وليد سليمان ودومنيك للإصابة ونزول الثنائي شهاب أحمد والسيد حمدي.. ويسدد  محمد عادل يبعدها بصعوبة إكرامي . ويحاول المقاولون عن طريق محمد صلاح  وعفيفي إلا أنها  محاولات تكسرت على حدود المنطقة لعدم وجود مساندة من لاعبي الوسط خاصة علاء كمال ومحمد عادل وضعف الأداء الهجومي الفعال من ظهيري الجنب باسم وفتحي وفي الدقيقة 57 يحتسب الحكم مدحت عبد العزيز ركلة جزاء صحيحة لدفع المدافع باسم علي للسعيد  يتصدى لها أحمد فتحي يسدد قوية صاروخ تلمس يد الحارس  " اليقظ" أبو السعود  إلى الشباك 
ويندب الحارس حظه لسوء التوفيق الذي لازمه في إبعادها رغم قوتها.
لم يتوقف إستبسال أبو السعود في الذود عن مرماه  وينقذ هدفا من أمام جدو" المنفرد"  ولعب كليبرو في مواقف كثيرة خاصة" البينيات" التي شكلت خطورة بين قلبي الدفاع محمود عزت وعبد العزيز حسن اللذين لعبا على خط واحد مع" الليبيرو" حمادة السيد.
تغاضى الحكم عن ركلة جزاء صحيحة للمقاولون في الدقيقة 30 رغم وجود جذب ودفع واضح من أحمد السيد للمهاجم محمد صلاح  والذي سقط أرضا والغريب أن ينال إنذارا بدعوى التمثيل!!
يلعب أبوتريكة مكان جدو  مقابل تغييريين للمقاولون بنزول الفلسطيني محمد سماره وحسام أسامة مكان علاء كمال وعلي عفيفي . ويراوغ شهاب أحمد ويسدد الكرة تمر أمام المرمى وتسبق تريكه بسنتيمترات قبل خروجها إلى" الأوت" وسط أهات الجماهير.. يتحرك السيد حمدي ويسدد فوق العارضة ثم إستلام ومراوغة  وتسديدة من زاوية صعبة بجوار القائم.
في الدقيقة 90 يطرد الحكم المدافع أحمد السيد لحصوله على إنذار ثان. يستهلك لاعبو الأهلي الدقائق الأربعة من الوقت المحتسب بدل الضائع الذي إحتسبه الحكم . ولم يرض أبو السعود أن يسدل الستار دون ترك بصمة أخيرة للتفوق ويتصدى في الدقيقة الأخيرة لصاروخ شهاب.

شاهد هدف جدو:

http://www.youtube.com/watch?v=qfcAsc7gE2g

شاهد هدف فتحي:

http://www.youtube.com/watch?v=TqbNaVhhNR8

أهم الاخبار