رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الزمالك يقسو على الاتحاد بهدفى "رزاق"

رياضة

الأحد, 15 يناير 2012 17:13
فيديو..الزمالك يقسو على الاتحاد بهدفى رزاقرزاق
كتب- صبرى حافظ:

انتزع نادى الزمالك فوزا غاليا ومستحقا على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين باستاد الإسكندرية في الجولة الـ14 للدوري الممتاز، وأحرز الهدفين البنينى رزاق أوتوميسي في الدقيقيتن25 و77 ليرتفع رصيد الأبيض إلى 29 نقطة محتفظا بالمركز الثالث بفارق نقطة فقط عن الأهلي "الثاني" وله مباراة مؤجلة مثل الأهلي كما ضيق الفارق مع حرس الحدود المتصدر إلى نقطتين فقط.

جاء اللقاء متوسط المستوى وظهر الاتحاد بعيدا عن مستواه خاصة فى الانسجام بين خطي الوسط والهجوم وتألق عبد الواحد السيد كعادته وأنقذ مرماه من هدفين مؤكدين وكان العراقي مصطفى كريم هو الأخطر على مرمى الزمالك على فترات متباعدة.


الشوط الأول


بدأ اللقاء حذرا من الفريقين مع  وجود رغبة  لاهتزاز شبكة الآخر مبكرا.. وبادر الاتحاد بالهجوم وينقذ عبد الواحد السيد من أمام مصطفى كريم.
انحصرت الكرة في وسط الملعب وسرعان ما استحوذ لاعبو الزمالك على منطقة الوسط مع تحركات شيكابالا وجعفر ورزاق.
  وجاءت كل محاولات الاتحاد يائسة من جانب

فرانسيس بواتييج وصامويل كيرا  وعجز ظهيرا الجنب مصطفى حسن ومصطفي مشير عن الاختراق وإرسال العرضيات بسهولة وبات هناك مساحة وفجوة بين خطي الوسط والهجوم لعدم وجود ربط.
وفي الدقيقة 25 ومن هجمة منظمه يسارا من شيكابالا يلعب عرضية تمر من الجميع إلى أحمد سمير يلعب عرضية يرتقي إليها من أعلى نقطة رزاق ويضع برأسه على يسار الحارس مسجلا هدف التقدم.
يرد المدافع المتقدم السيد فريد بضربة رأس يمسك عبد الواحد بصعوبة. يهدأ الزمالك ويضغط الاتحاد في الدقائق العشر الأخير ويسدد الظهير الأيمن مصطفى صلاح بتسديدة من ركلة حرة بعيدا عن التهديف.. تليها رأسية رائعة من مصطفى كريم إثر عرضية مصطفى صلاح أيضا يقابلها العراقي بجوار القائم مباشرة.

الشوط الثانى


يجري ماكيدا المدير الفنى للاتحدا تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول كريم فتحي كورقة هجومية

و مع أول لمسة لعب عرضية بالمقاس على رأس محمد المرسى يضع الكرة في يد الحارس عبد الواحد السيد.
يخرج مصطفى صلاح ويلعب مكانه أحمد صبري ويحدث تعديل في مراكز اللاعبين حيث يتجه صامويل كيرا يمينا وصبري يسارا.
  يحاول شحاتة تجديد نشاط فريقه بالدفع بلاعبين دفعة واحدة أحمد حسن ومحمد إبراهيم مكان الميرغني وجعفر.
يبدأ محمد إبراهيم هجمة عنترية ويراوغ داخل المنطقة ويهيئ لشيكابالا يسدد في أقدام المدافعين ويهدر فرصة يرد كيرا بعرضية من أقصى اليمين لأحمد صبري بالقرب من القائم البعيد تطول ويهدر الفرصة ، استبسل عبد الواحد في هجمة سريعة وفريدة للاتحاد من صبري  إلى مصطفى كريم يسدد مباشرة يبعدها ببراعة الحارس إلى الركنية.
وفي الدقيقة 77 ومن تمريرة من محمد إبراهيم يستخلص رزاق الكرة ويسدد بسن حذائه أرضية زاحفة تخدع الحارس وتسكن الشباك محرزا الهدف الثاني له ولفريقه وقبلها كان أحمد حسن قد سدد  قذيفة تصطدم بالعارضة إلى داخل الملعب.
بعد الهدف بدقيقتين ومن جملة رائعة من محمد إبراهيم إلى شيكا لرزاق يسدد قوية يمسك الحارس بصعوبة. وقبل نهاية المباراة بدقيقة ومن ركلة حرة يسدد بمهارة مصطفى كريم تصطدم في القائم وترتد إلى الملعب وسط آهات الجماهير.

شاهد هدفي اللقاء:

http://www.youtube.com/watch?v=NAIRKWO5eQg

http://www.youtube.com/watch?v=f3J8insWQf0


 

أهم الاخبار