عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سلامة" المقاصة: مفاوضات الأهلى .. شائعات

بوابة الوفد الإلكترونية

ذات مرة سألت طارق يحيي المدير الفني لفريق مصر المقاصة عن رأيه في أفضل ظهير أيسر في مصر حالياً باعتباره واحداً من أفضل النجوم الذين شغلوا هذه الجبهة مع الزمالك والمنتخب ففاجأني بالرد الفوري ودون تردد: «فؤاد سلامة»!!

إجابة طارق يحيي جعلتني مندهشاً عن تفضيل نجم الزمالك الأسبق للاعب المقاصة فؤاد سلامة رغم وجود  كتيبة من النجوم أصحاب الملايين في هذه الجبهة بمصر علي رأسهم سيد معوض وأحمد شديد قناوي ومحمد عبد الشافي وصبري رحيل وأحمد سمير فرج.. إلا أنني بدأت الاقتناع بوجهة نظر يحيي بعد أن تابعت أداء سلامة خلال الموسمين الحالي والماضي فرأيته يستحق بالفعل الوجود في دائرة الضوء بل وتحول اندهاشي تجاه المنتخب الوطني الذي لم يستفد من وجود هذا اللاعب طيلة الفترة الماضية.
«الوفد الأسبوعي» حرصت علي إجراء هذا الحوار مع هداف الدوري و«قنبلة الموسم» فؤاد سلامة للتعرف علي أسرار تألقه وحقيقة مفاوضات الأهلي للتعاقد معه.
< بداية="" نهنئك="" علي="" مستواك="" المميز="" هذا="" الموسم="" ودعنا="" نتعرف="" علي="" سر="" هذا="">
- أشكرك ولكن الحقيقة أنه لا توجد أسرار فأدائي ثابت تقريباً منذ فترة كبيرة وبالتحديد منذ رحيلي إلي الانتاج الحربي منذ موسمين وانضمامي للمقاصة علي مدار الموسمين الماضي والحالي.
< الأيام="" الأخيرة="" شهدت="" مفاوضات="" من="" جانب="" الأهلي="" لضمك..هذه="" الأنباء="" حقيقة="" أم="">
- بالتأكيد اللعب للأهلي أو الزمالك شرف كبير لأي لاعب بل ومجرد الترشيح فقط أمر مشرف إلا أنني اعترف بعدم صحة هذه الأنباء فلم يتحدث معي أي مسئول من النادي الأهلي والأمر كله مجرد شائعة رددها وجري وراءها البعض.
< ربما="" تأجيلك="" للتجديد="" لفريقك="" مصر="" المقاصة="" وراء="" هذه="">
- من الوارد أن تأجيل التجديد تسبب في هذه الأنباء ولكنني لا توجد عروض لضمي رسمية أو شفوية من جانب الأهلي أو الزمالك.
< ولماذا="" المماطلة="" في="" التجديد="">
- لا أماطل ولكنني أحصل علي وقتي

بالكامل خاصة أن الوقت مازال مبكراً علي نهاية عقدي بانقضاء الموسم بعد خمسة شهور كاملة، وأكن كل الاحترام لإدارة النادي والجهاز الفني بقيادة طارق يحيي ولكن أحداً لم يجلس معي للتفاوض حول التجديد وأجلت حسم قراري حتي نهاية الموسم.
< بصراحة،="" هل="" تري="" أنك="" تعرضت="" للظلم="" والتهميش="" نتيجة="" عدم="" لعبك="" للأهلي="">
- بالعكس أنا استمتع بكرة القدم ولا أشعر بأي ضغوط أو ظلم لأن الكرة «رزق» من الله وصادفني توفيق كبير في اللعب لأندية جيدة المستوي لها طموح بالدوري مثل انبي والمقاصة والاتصالات والانتاج الحربي.
< بما="" أنك="" لست="" مظلوماً="" ..="" فبم="" تفسر="" ابتعادك="" عن="" المنتخب="">
- الله أعلم، هذه المسألة بالنسبة لي غير مبررة تماماً وأتمني أن أصل إلي السبب ولكنني متفائل بالوجود مع المنتخب خلال الفترة القادمة بعد تولي المدرب الأمريكي بوب برادلي مهمة قيادة المنتخب.
< رغم="" أن="" سنك="" تجاوزت="" الثلاثين="">
- بالتأكيد ما زلت متفائلاً لأنني قادر علي العطاء لسنوات قادمة
< بصراحة="" هل="" تحلم="" بلقب="" هداف="">
- ضاحكاً.. لا طبعاً لست مهاجماً لأبحث عن هذا اللقب واحتلالي صدارة الهدافين صدفة بحتة بعد إحرازي ثمانية أهداف خاصة أنني أجيد تسديد ضربات الجزاء والضربات الثابتة والتي ساهمت في زيادة حصيلتي من الأهداف.