الاهلى يهزم الاسماعيلى فى غياب الالتراس

أخبار رياضية

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 18:16
كتب- صبري حافظ:

 

إقتنص الأهلي ثلاث نقاط غالية متخطيا محطة صعبة في طريق إحتفاظه بدرع الدورى بعدما تغلب على الإسماعيلى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما اليوم بإستاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة والذي أقيم بدون جمهور كعقوبة على الأهلى من جانب لجنة المسابقات باتحاد الكرة،أحرز هدف اللقاء الوحيد عبد الله السعيد من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس محمد صبحي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.. وطرد الحكم جهاد جريشة وائل جمعة في الدقيقة 62 لحصولة على الإنذار الثاني.
إرتفع رصيد الأهلي إلى 20 نقطة محتفظا بالمركز الثالث وضيق الفارق مع الحدود المتصدر إلى خمس نقاط وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 14 نقطة.

الشوط الاول:
بدأ اللقاء حذرا من الفريقين فأنحصرت الكرة في منتصف الملعب خاصة مع امتلاك الإسماعيلي لمنطقة الوسط ،وحصل ثلاثى الاهلى أحمد السيد ووائل جمعة ومحمد بركات على إنذارات في الدقائق الأولى

من اللقاء من الحكم اليقظ جهاد جريشة
وظهرت أولى الفرص للفريقين من جانب الإسماعيلي بعد مرور 23 دقيقة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها حسني عبد ربه على بعد 30 يارده وسدد قوية ماكره يبعدها ببراعة شريف إكرامي من المقص الأيمن إلى الركنية ومن نفس الركنية يخطأ إكرامي في إبعاد الكرة .
يرد عبد الله السعيد بإستلام جيد على حدود المنطقة والطريق مفتوح أمامه يسدد بيساره ضعيفة بجوار القائم.
وظهرت خطورة الإسماعيلي مع إمتلاكه للكرة وخطورته على مرمى إكرامي وكانت أخطر المحاولات عرضية أحمد على المتحرك التى مرت من الجميع  ويخرج أحمد فتحي للإصابة ويلعب مكانه جدو،وفي الدقيقة الأخيرة ومن ضربة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها عبد الله السعيد ويسدد قوية تمر من الحائط وتسكن الزاوية اليسرى
لمحمد صبحي لم يرها الأخير إلا في الشباك

الشوط الثانى:
يجري  جوزيه تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد شوقي مكان وليد سليمان، ويبادر الإسماعيلي بهجمة عنترية من جانب أحمد علي من شبه إنفراد ويتباطئ ويلحق به أحمد السيد ويبعد الكرة من أمامه وتلوح فرصة ثانية لعمرو السولية  يتباطئ أيضا هذه المرة يلحق به وينقذ وائل جمعة  الموقف.
كاد متعب يسجل من تمريرة من نصف الملعب و يشير الحكم المساعد ضياء السكران برايته معلنا تسلل رغم تغطية دفاع الدراويش ليكرر نفس سيناريو الشوط الأول برفع رايته على  مهاب سعيد.

وتشهد الدقيقة 62 طرد وائل جمعة لحصوله على الإنذار الثاني وتعمده الخشونه مع مهاب سعيد لاعب الفريق الاصفر.
ويحل شهاب أحمد بديلا لعماد متعب- الغائب تماما عن المباراة _ومع أول لمسه يشق شهاب طريقه ويرواغ وكاد ان يسجل لولا الخروج السليم لمحمد صبحي في التوقيت المناسب.

ويلعب عبد الله الشحات مكان السولية ويسدد الاول على مرمى حارس الاهلى تلمس أحد المدافعين وهي في طريقها للمرمى إلى الكورنر.
ومن كرة خطرة وفي الدقيقة 85يلعبها أحمد سمير يقابلها احمدعلى برأسه وهو في حلق المرمى بجوار القائم بينما دخل هو الشباك!!

أهم الاخبار