رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الأهلى يتخطى "فخ" المقاصة بثنائية

رياضة

الجمعة, 23 ديسمبر 2011 19:36
فيديو..الأهلى يتخطى فخ المقاصة بثنائية
كتب-صبرى حافظ:

خطف محمد ناجى "جدو" لاعب الأهلى ثلاث نقاط غالية لناديه من أنياب فريق مصر المقاصة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم باستاد القاهرة بالأسبوع التاسع من الدورى الممتاز.

وتقدم للمقاصة فؤاد سلامة فى الدقيقة30 وتعادل وليد سليمان للأحمر فى الدقيقة 44 ثم أحرز جدو الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 76من عمر المباراة ، ليرتفع رصيد الأهلى إلى 17 نقطة فى المركز الثانى.
بدأ اللقاء أكثر حماسا وجرأة من الفريقين ورغبة في الفوز وجاءت المبادرة لصالح المقاصة إثر خطأ من حسام عاشور فتتهيأ الكرة أمام أوسو كونان يتباطأ بغرابة وهو في موقع شبه انفراد و"بفرملة" ينقذ جمعة الموقف وسط "لخبطة "وزحام ويمسك الحارس شريف إكرامي.
وقع الدفاع الأحمر في أخطاء مع ارتباك غريب لسرعة الثلاثي هاني سعيد من الخلف رأس مثلث لرأسي الحربة أسامة حسني وأوسو كونان.
ونجح الظهير الأيمن أحمد حسام وهاني سعيد في الإفلات أكثر من كرة واستخدام سيد معوض وأحمد السيد للخشونة لإيقاف محاولات المقاصة.
ومن خطأ لأحمد السيد تتهيأ الكرة لحسني وينقذ جمعة بالانقضاض السريع قبل التسديد..تليها تسديدة حمادة طلبة بعيدا عن التهديف.
يستشعر لاعبو الأهلى بخطورة الموقف ومع أول محاولة أهلاوية إثر ركنية يقابلها السعيد ضعيفة برأسه بالقرب من القائم البعيد في يد الحارس مصطفى كمال.
يهدر عبد الله السعيد ثاني فرصة أقرب للتهديف ويرفض هدية خطأ دفاعي من

بينية خلف الدفاع يصاب " بالخضة" على مايبدو وتطول الكرة دون أي ضغط داخل المنطقة ويبعدها  بكرة سهلة إلى الركنية.
وفي الدقيقة 31 ومن هات وخد بين حسنى وكونان يسقط الأخير على الأرض ويحتسب الحكم حمدي شعبان ركلة جزاء بدعوى جذب أحمد السيد للمهاجم – محل شك- يتصدى لها فؤاد سلامة ويضع الكرة بيسراه على يمين إكرامي بينما ارتمى الحارس يسارا.
بعد الهدف يضغط الأهلي ويحاول لكن كلها جاءت محاولات ضعيفة لم تصل للفاعلية الحقيقة على المرمى وكان أخطرها تسديدة السعيد الماكرة أبعدها الحارس . في الدقيقة 40 أهدر كونان بغرابة هدفا من انفراد وينقذ شريف إكرامي بأعجوبة.. تليها ضربة رأس لهاني سعيد تعلو العارضة.. وفي الدقيقة 44 ومن ركنية يلعب وليد سليمان الكرة " ماكرة" على شكل حرف" الواو" تخدع الحارس مع مشاركة وائل جمعة الذي لم يحسن تقديرها وتتخطى خط المرمى مسجلا هدف التعادل.

الشوط الثانى

أجرى جوزيه تغييرين مع بداية الشوط الثاني بنزول الثنائي محمد بركات العائد بعد غياب طويل وجدو مكان المدافع أحمد السيد- غير الموفق- ووليد سليمان.
بدا الأهلي أفضل في التحركات والخطورة على مرمى المقاصة بنزول

الثنائي ويهدرعماد متعب فرصيتن من تمريرتين رائعتين..الأولى تباطأ وأبعد المدافع للكورنر، والثانية من "هدية "حسام غالي على رأسه يهديها بدوره في يد الحارس رغم عدم وجود مضايقة له.
في المقابل يدفع طارق يحيي بالمغربي عمر النجدي مكان محمد إبراهيم ويهدر كونان من شبه انفراد ويسنبسل كعادته وائل جمعة في الذود عن مرماه ويصاب بركات في كرة مشتركة مع معاذ الحناوي  ويضع " شاش" على رأسه ويكمل المباراة.
تسابق أوسو كونان في إهدار الفرص السهلة أخطرها عرضية من فؤاد سلامة تمر من الجميع وتتهيأ أمام كونان وبدلا من التسديد مباشرة يهيئ الكرة مما أتاح الفرصة للحارس والدفاع للضغط عليه يسدد في النهاية تصطدم بقدم إكرامي إلى الركنية. يدفع يحيي بورقة ثانية بنزول سامح العيدروسي مكان أسامة حسني.
  يحتسب الحكم خطأ على مدافع المقاصة الذى أعاد الكرة متعمدا لحارسه الذي أمسكها يحتسبها ضربة حرة غير مباشرة من على قوس الست ياردات داخل المنطقة يتصدى لها عبد الله السعيد ويسدد صاروخ ولاعبو المقاصة على خط المرمى في الشبكة من الخارج.
في الدقيقة 76 ومن تمريرة رائعة من عرضية معوض على رأس "جدو" يضع الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة مسجلا هدفا رائعا وتتنفس الجماهير الحمراء الصعداء.
يدفع المقاصة بورقة ثالثة وأخيرة بالإيفواري إبراهيما توريه مكان محمد ثابت" صاروخ" مقابل دفع جوزية بورقته الأخيرة أيضا بنزول محمد شوقي محل متعب- غير الموفق-.
قبل نهاية الشوط بدقيقه يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للمقاصة يتقدم لها فؤاد سلامة ويضع الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة ويرفع المساعد رايته بدعوى جذب وائل جمعة قبل أن تحتضن الكرة الشباك ويحتج لاعبو المقاصة لإلغاء الهدف ويحاول الأخير في الدقائق الأخيرة دون جدوى.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=C6UALzVWd7Q

http://www.youtube.com/watch?v=qr_RxTdkcaQ
 

أهم الاخبار