رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

‮(‬أبوالسعود‮).. ‬هل‮ ‬يقضى على أسطورة الحارس الهارب؟‮!‬

أخبار رياضية

الأربعاء, 17 نوفمبر 2010 16:34
كتب:‮: ‬سعيد عبدالخالق

 

محمود أبوالسعود حارس مرمى الأهلى فى مباراة الجونة.. تألق فى المباراة مع أفول نجم عصام الحضرى الحارس الهارب إننا رأينا »أبوالسعود« ينقذ مرماه من أهداف محققة،ووجوده قد يبعث الاطمئنان فى قلوب اللاعبين وجمهور الأهلى والسؤال.. هل يمنحه أحمد ناجى مدرب حراس المرمى، فرص المشاركة فى المباريات القادمة؟!. لعل وعسى!!.

** بصراحة.. أثبت محمد ناجى »جدو« نجم هجوم الأهلى، أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس، وأصبح من هدافى الأهلى ونراه يأكل النجيلة أملاص فى إحراز هدف الانقاذ أو هدف الفوز!. ولكن.. يد واحدة لن تصفق!. وأتوقع أن يشكل مع عماد متعب نجم الأهلى الغائب بعد عودته ثنائىاً خطيراً يعيد إلى فريق الأهلى هيبته التى فقدها مؤخراً بعد إصابة محمد فضل وعدم وجود رأس حربة صريح، واضطر الفريق إلى أداء بعض المباريات بدون مهاجمين صريحين!!. وهذا يحدث لأول مرة فى الأهلى.

** وطبعاً.. نأمل أيضاً إتاحة الفرصة للاعب عبدالحميد شبانة الذى أثبت وجوده فى الدقائق المعدودة التى لعبها فى بعض المباريات الأخيرة، ومازلنا نتساءل عن أسباب عدم منحه الفرصة منذ بداية المباراة حتى يتمكن من تثبيت أقدامه فى الفريق، ويعلن انه صفقة ناجحة فى حاجة الى فرص كاملة!. اعتقد ان الكلام موجه الى حسام البدرى المدير الفنى للفريق..

** وبالمناسبة.. أعترض على الانتقادات الموجهة الى حسام البدرى المدير الفنى بسبب هبوط أداء

الفريق، وأستنكر بعض اللوحات التى شهدتها مدرجات الأهلى، ورأينا فيها لأول مرة فى تاريخ النادى تدخل الجمهور فى أمور المدير الفنى، ولم يحدث من قبل اننا رأينا لافتات فى المدرجات تطالب بعزل المدرب حتى فى المواسم التى خرج منها الأهلى بدون بطولات، واحتل مراكز متأخرة فى جدول الدورى!!. واعترف بأن هذا الرأى يرفضه بعض الأهلاوية، ومن بينهم زملاء لنا فى صحيفة الوفد، يتهموننى بالدفاع عن حسام البدرى، ويدّعون عدم اقتناعى به!!.وهذا غير صحيح!!. المهم.. نجح »البدرى« فى الموسم الماضى فى الحفاظ على درع الدورى العام، ومازال الأمل قائماً فى درع هذا الموسم رغم صعوبة المباريات، ودعم معظم فرق الدورى باللاعبين السوبر، كما ان فرق الدورى تتعامل مع مباريات الأهلى على أنها بطولة خاصة، وترى فى الفوز على الأهلى بطولة تفوق كثيراً درع الدورى العام الذى لا يسعون إليه!!

** فى مباراة الزمالك مع الإسماعيلى.،. كشف الحكم فهيم عمر أسباب اضطهاده لفريق الأهلى فى المباريات التى يتولى إدارتها، وأثبت أن قلبه أبيض زى البفتة البيضاء!. ولم نسمع من إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك هجوماً أو انتقاداً للحكم فهيم الذى اعتاد الافتراء

على الأهلى فى مبارياته التى يتولى إدارتها.. وبالمناسبة نال الحكم ياسر عبدالرءوف إشادة جمهور الزمالك الذى صفق للحكم فى مباراة فريقه مع طلائع الجيش أكثر مما صفق للاعبين الزملكاوية!!. وبصراحة.. كان ناقص الجمهور يغنى فى المدرجات »العب ياأوفه.. بص شوف أوفه بيعمل إيه«.

** خط دفاع الأهلى.. اعتقد أنه يعانى من »حاجة غلط« بعيداً عن الاصابات التى تلاحق لاعبى هذا الحظ مثل أحمد السيد والسيد معوض!. وهذا الرأى ليس تقليلاً من كفاءة النجمين وائل جمعة وشريف عبدالفضيل اللذين أراهما من أفضل مدافعى فى مصر!!. وقد تعود »الحاجة الغلط« الى طريقة اللعب، ولا أملك تحديد الاسباب الحقيقة للاهداف التى تدخل مرمى الأهلى فى كل مباراة يلعبها الفريق، وخاصة اننا مازلنا نذكر أن هناك مواسم لم يدخل مرمى الأهلى فيها أكثر من خمسة أو ستة اهداف، ورأينا أربعة اهداف فى مرمى الأهلى دفعة واحدة فى احدى المباريات.. المهم.. نأمل نجاح لجنة الكرة فى ترميم الخلل الذى يعانى منه خط الدفاع خلال فترة الانتقالات الشتوية!!.

** النجم محمد أبوتريكة.. أهمس فى أذنك بأن الشجرة المثمرة تتعرض دائماً إلى طوب »العيال« وتسلق المنافقين!. كما ان البحر الذى يتعرض لإلقاء الطوب من نفس »العيال«. ماذا يحدث له؟!.. لايزيد الأثر عن مجرد فقاعات، وسرعان ما تعود المياه الى مجاريها دون توقف!!. ولا أخفيك سراً.. عندما أهمس فى أذنك: »ياما دقت على الراس طبول«، أى تعرضنا للهجوم والانتقادات والافتراءات طوال عقود من الزمن!!. وكنا نضع الطوب الذى يلقونه علينا تحت أقدامنا ونقف عليه حتى ترتفع »هاماتنا« دون الالتفات الى أحد من هؤلاء العيال!!. وهذا ما أنصحه لك.. لا تلتفت الى طوب العيال، ولا تطلعات الصغار، وكن واثقاً من نفسك!.

أهم الاخبار