رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحلام أستراليا تصطدم بطموح أوزباكستان فى كأس آسيا

أخبار رياضية

الاثنين, 24 يناير 2011 16:18

تصطدم أحلام منتخب أستراليا للوصول الى نهائي بطولة كأس آسيا للمرة الأولى بطموحات منتخب أوزباكستان الذي يسعى إلى تحقيق نفس الإنجاز عندما يلتقي الفريقان غدا الثلاثاء على ملعب خليفة الدولي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر. وتتسم المواجهة بين الفريقين بالطابع الثأري للمنتخب الأوزبكي الذي خسر 0-1 و0-2 أمام نظيره الأسترالي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال الألماني هولجر أوسايك المدير الفنى للمنتخب الأسترالي " المنافس الأوزبكي فريق رائع وأدى بشكل رائع على مدار البطولة وأظهر شخصية رائعة خلال المباريات التي خاضها".

وأضاف " أدرك جيدا أن فريقى حصل على فرصة أقل من نظيره الأوزبكي للاستعداد لهذه المواجهة

الصعبةولكنى أثق في أن اللاعبين يستطيعون استعادة نشاطهم وحيويتهم بعد المباراة الصعبة التي خاضوها أمام المنتخب العراقي".

ويفتقد أوسايك في مباراة الغد جهود لاعب خط الوسط جيسون كولينا الذي عاد إلى أستراليا ليخضع للعلاج من إصابة في الركبة تعرض لها في وقت سابق من البطولة الحالية.

ويعتمد المنتخب الأسترالي على هجوم قوي بقيادة تيم كاهيل وهاري كيويل إضافة إلى ميلي جيدينياك الذي سجل أول هدفين مع منتخب بلاده من خلال مباراتين متتاليتين ليحصد أربع نقاط غالية للفريق في الدور الأول بالتعادل مع كوريا الجنوبية والفوز على البحرين وذلك من خلال التسديدات القوية

من مسافات بعيدة.

كما يضم الفريق عددا من اللاعبين المتميزين مثل بريت هولمان وساسا أوجنينوفسكي أفضل لاعب آسيوي لعام 2010 وحارس المرمى مارك شوارزر والمدافع العملاق لوكاس نيل قائد الفريق.

وفي المقابل، شارك المنتخب الأوزبكي في البطولات الأربع الأخيرة لكأس آسيا ولكنه خرج من الدور الأول في بطولتي 1996 و2000 ثم بلغ دور الثمانية في بطولتي 2004 و2007 قبل أن يتجاوز ذلك بالعبور للمربع الذهبي في البطولة الحالية.

وينتظر أن تشهد المباراة غدا مواجهة من نوع خاص بين الهجوم الأوزبكي القوي الذي يقوده ماكسيم شاتسكيخ وألكسندر جينريخ ومن خلفهما سيرفر دجيباروف قائد الفريق ودفاع المنتخب الأسترالي ومن خلفه حارس المرمى المخضرم مارك شوارزر.

وقال إجناتي نيستيروف حارس مرمى المنتخب الأوزبكي "نثق في قدرتنا على الفوز باللقب، الأجواء رائعة والجميع يتطلعون لهذه المباراة".

وتبدو صفوف المنتخب الأوزبكي مكتملة وهو ما يمنح المدرب فاديم أبراموف أملا في عبور عقبة أستراليا والتأهل للمباراة النهائية.

أهم الاخبار