الزمالك "بريمو" الدور الأول للدورى

أخبار رياضية

الاثنين, 24 يناير 2011 15:21

شهدت مباريات الدور الأول للدوري الممتاز 120 مباراة انتهت 80 مباراة منها بالفوز و40 مباراة بالتعادل وتقاسم فريقا الزمالك والاسماعيلى لقب أكثر الفرق التي حققت الفوزفى الدور الأول للبطولة وحقق كل منهما تسعة انتصارات. وكانت أندية الاتحاد وسموحة والمقاولون العرب من أقل الفرق التي حققت الفوز وكل منها حقق انتصارين فقط. يعتبر فريق وادى دجلة من أكثر الفرق التي تعرضت للهزيمة وخسر في تسع مباريات, أما أقل الفرق خسارة فهما قطبا الكرة الأهلى والزمالك ولقى كل منهماهزيمة واحدة حيث خسر الزمالك من إنبي 1-3 ، وخسر الأهلي من الاسماعيلي بنفس النتيجة., وكان فريق الأهلي هو أكثر الفرق تعادلا في الدوري وتعادل في ثماني مباريات., أما أقل الفرق تعادلا فهما فريقا الاسماعيلي وإنبي و تعادل كل منهما مرتين فقط.

الأهداف:

تم تسجيل 300 هدف خلال 120 مباراة بمعدل 2.5 هدف تماما في المباراة الواحدة., وكانت أكثر المباريات التى شهدت أهدافا فوز الانتاج الحربي على الاتحاد بالاسكندرية 6-3، يليها فوز مصر المقاصة على وادي دجلة بالفيوم بنتيجة 6-2.

يعتبر خط هجوم الزمالك هو أقوى خط

هجوم فى البطولة حيث سجل 28 هدفا، يليه الاسماعيلي الذي سجل 27 هدفا .أما أضعف الخطوط فكان هو هجوم الجونة وسجل عشرة أهداف فقط، ثم خط هجوم المقاولون العرب الذي سجل 13 هدفا.

ويعتبر دفاع اتحاد الشرطة أقوى خط دفاع فى الدور الاول و لم تهتز شباكه سوى تسع مرات فقط،.اما أضعف خط دفاع فهو دفاع الاتحاد السكندري الذي اهتزت شباكه 29 مرة، يليه دفاع وادي دجله الذي دخل مرماه 28 هدفا.

الهدافون:

يحتل محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك صدارة هدافي الدوري برصيد تسعة أهداف.ويأتي في المركز الثاني كل من أحمد عبد الظاهر مهاجم إنبي والكاميروني إيديت أوتوبونج مهاجم الاتحاد السكندري ولكل منهما ثمانية أهداف.وفي المركز الرابع يتساوى سبعة لاعبين في رصيد ستة أهداف لكل منهم وهم محمد أبو تريكه (الأهلي) وأحمد بلال (سموحة) وأحمد سمير فرج (الاسماعيلي) وعامر صبري (الجيش) وعبد الله سيسيه (المصري) وكوابينا يارو (الانتاج الحربي) وبوبا مينسوا (الشرطة

اما أسرع هدف في الدوري في الموسم الحالي فهو هدف حسام عاشور للأهلي في مرمى طلائع الجيش وجاء الهدف عقب مرور 40 ثانية فقط

سجل محمد أبو تريكه لاعب الأهلي ستة أهداف في الدور الأول للدوري ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري الممتاز إلى مائة هدف ويصبح سابع لاعب في تاريخ الكرة المصرية يدخل نادي المائة.

أرقام خاصة:

فريقا المصري والانتاج الحربي خاض كل منهما 15 مباراة، فازا في خمس مباريات وتعادلا في خمس مباريات، وخسرا خمس مباريات.

- فريق الإنتاج الحربي سجل عدة أهداف بنفس عدد الأهداف التي سكنت شباكه وهي 21 هدفا.

- لم ينجح الأهلي سوى في تحقيق فوز وحيد في آخر ثماني مباريات خاضها في الدوري وكان الفوز على حرس الحدود، فيما خسر أمام الاسماعيلي، وتعادل خمس مرات، وبذلك فقد الأهلي 15 نقطة كاملة من اجمالي 24 نقطة في أخر ثماني مباريات.

- سجل الأهلي تسعة أهداف فقط في آخر ثماني مباريات، فيما اهتزت شباكه عشر مرات في رقم سلبي نادرا ما يتكرر مع الفريق الأحمر.

- اهتزت شباك الأهلي في ثماني مباريات من آخر تسع مباريات خاضها في الدوري باستثناء لقاء الزمالك.

- نجح الزمالك في التسجيل في جميع مبارياته الـ13 الأولى في الدوري، ولكنه صام عن التهديف في مباراتيه الأخيرتين أمام الأهلي والانتاج الحربي،

- لم يتعرض الزمالك للهزيمة في آخر 12 مباراة خاضها في الدوري حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل أربع مرات.

 

أهم الاخبار