أبوتريكة ثالث اللاعبين الأكثر شعبية على مستوى العالم

أخبار رياضية

الجمعة, 21 يناير 2011 16:01

احتل أمير القلوب النجم المصري محمد أبو تريكة لاعب وسط النادي الأهلي المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر شعبية في العالم فى النتيجة النهائية التى أعلنها الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (IFFHS) للاستفتاء الذي تم تنظيمه لاختيار أكثر لاعبي كرة القدم شعبية لعام 2010، والذي ضم 140 لاعبا من 72 دولة وتصدر ترتيب الأكثر شعبية في إفريقيا.

وفي استفتاء 2010 للاعبين الأكثر شعبية عالميا،

حصل أبو تريكة على 34.954 من إجمالي عدد الأصوات، وسبقه في الترتيب الإيراني فارهاد مجيدي مهاجم استقلال طهران في المركز الأول بـ 63.473 صوت، والإيراني كريم باقري نجم وسط بيروزي في المركز الثاني برصيد 63.395 صوت.

وتوج النجم المصري بلقب اللاعب الأكثر شعبية في إفريقيا وتلاه السوداني هيثم مصطفى كرار لاعب وسط

الهلال السوداني في المركز الثاني، ثم التونسي أسامة الدراجي نجم وسط الترجي ثالثا، ثم الجزائري عبد المؤمن جابو مهاجم وفاق سطيف رابعا، ثم مواطنه تجار سعد لاعب وسط شبيبة القبائل خامسا، ثم المصري محمد زيدان مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني في المركز السادس، فيما احتل المركز الـ 22 عالميا.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في المركز العاشر عالميا والثاني في قارة أمريكا الجنوبية، فيما احتل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني المركز الثاني عشر عالميا والثاني في قارة أوروبا.

أهم الاخبار