رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنتخب الأوليمبى يعبر الجابون بالعافية !!

رياضة

الأحد, 27 نوفمبر 2011 19:44
المنتخب الأوليمبى يعبر الجابون بالعافية !!
كتب – صبرى حافظ:

نجح المنتخب الوطنى الأوليمبى فى حصد أول 3 نقاط له فى التصفيات الإفريقية للمجموعة الثانية المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012 بالفوز على نظيره الجابون فى الجولة الأولى بهدف نظيف أحرزه أحمد مجدى على ملعب مراكش بالمغرب التى تستضيف البطولة.

قدم المنتخب الأوليمبي أداءً مخيباً للآمال في الشوط الأول للقائه أمام وفشل في هز شباك المنافس لينتهي الشوط بالتعادل السلبى.
بدأ المنتخب مهاجما منذ البداية بحثا عن هدف مبكر ورغم السيطرة الميدانية والتحكم في مجريات اللقاء إلا أن البطء الشديد وعدم تقارب الخطوط قلل من الخطورة والفاعلية على المرمى ولاحت أول فرصة من تمريرة وضعت أحمد مجدي في مساحة للمرور والانفراد إلا أنه تباطأ وأنقذ الدفاع الموقف، وارتد كثيرا رأسا الحربة محمد صلاح وأحمد شرويدة، مما أتاح الفرصة للدفاع الجابوني للعب مستريحا.
اقتصرت محاولات المنتخب الجابوني على الهجوم من الأطراف خاصة من جانب الثنائي ألكسندر وبوكو ومعهما سيدريك. بينما نشطت جبهة مصر اليسرى التي شغلها على فتحي ولعب

إحدى عرضياته ترتد من الدفاع إلى  محمد النيني الذي سدد- اي حاجة- بعيدا عن التهديف.  اختفت الجبهة اليمنى ولم يتقدم عمر جابر ولم يجد مساندة من لاعبى الوسط خاصة حسام حسن والنينى
استشعر لاعبو مصر الخطورة في الدقائق الأخيرة ومن عرضية ترتد من الدفاع لهشام محمد يسدد قوية يتصدى لها الحارس ويلي مكيلا ببراعة يتبعها شبه إنفراد من أحمد مجدي وتطول ويسقط على الحارس بغرابة مهدرا فرصة.
تغير الوضع نسبيا في الشوط الثاني حيث بدأت الخطورة على مرمى الجابون  خاصة من الجبهة اليسرى التي شغلها علي فتحى وهشام محمد مع تقارب الخطوط ويلعب هشام لمجدي داخل المنطقة يتباطأ بغرابة ويشتت الدفاع من داخل المنطقة
يتواصل الضغط المصري على فترات وفي الدقيقة 52 يهدر محمد صلاح أكثر الفرص المتاحة صراحة من إنفراد كامل إثر تمريرة
ولا أروع- توقع الجميع أن الكرة في الشباك لامحالة خاصة أنه وجها لوجه مع الحارس ويسدد الكرة في جسم الحارس مكيلا.
زادت الأخطاء الدفاعيةالجابونية من الضغط المصري وأسفر هذا الضغط عن هدف رائع في الدقيقة 60مع بينية النيني لعمر جابر في أول إنطلاق له هجوميا ويلعب عرضية ترتد لأحمد مجدي يسدد قوية في الزاوية اليمنى البعيدة محرزا هدف التقدم
بعدها ينفرد صلاح ثانية يمينا ويتباطأ ويلعب عرضية ضعيفة. يدفع هاني رمزي بتغييريين متتاليين بنزول محمد صبحي مكان هشام محمد الأبرز والأكثر خطورة على المرمى الجابوني وأحمد حسن" كوكا" محل أحمد مجدي –صاحب الهدف بينما يدفع المنتخب الجابوني بالثنائي بياكويا وإبراهيم ديديه. وفي الدقيقة77يهدر الثنائي ايمانويل وإبراهيم ديديه هدفا في هجمه واحده ..الأول من شبه إنفراد يسدد ضعيفة لتمر من تحت أقدام البديل" ديديه" المنفرد.
في الدقيقة الأخيرة يهدر  شرويدة هدفا من عرضية محمد صلاح يطيح بها فوق العارضة وهو في حلق المرمى ثم يطلق الحكم صافرة بالتسلل رغم تغطية المدافعين وخروجهم متأخرين من التسلل.
يلعب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع شهاب أحمد بدلا من  محمد صلاح ويضغط المنتخب الجابوني سعيا لإدراك هدف التعادل ويستبسل الدفاع المصري في تشتيت الكرات العرضية من داخل المنطقة.

أهم الاخبار