رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى السياسية والدينية سرقت الثورة للوصول للسلطة

مهندس الصفقات بالأهلى يتحدث بنبض التحرير

رياضة

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 19:17
مهندس الصفقات بالأهلى يتحدث بنبض التحرير
أجرى الحوار ـ إيهاب محروس:

خيمت الأحداث التى يشهدها ميدان التحرير ومعضم ميادين مصر على الوسط الرياضى بالكامل وأخذت اهتمام جميع المسئولين سواء فى الاتحادات الرياضية أو الأندية ودفعتهم إلى تجميد العديد من الأنشطة الرياضية منها اتحاد اليد الذى قرر تأجيل دورى اليد، والنادى الأهلى الذى جمد بعض الألعاب داخل القلعة الحمراء حتى يعود الاستقرار من جديد.

عدلى القيعى مدير التعاقدات والتسويق بالأهلى ومهندس الصفقات وصاحب الخبرات الكبيرة التى اكتسبها من عمله فى الوسط الرياضى فتح قلبه لـ «بوابة الوفد» وأعلن موقفه من ثورة 25 يناير ورأيه فيما يحدث فى مصر من تطورات وأحداث وكان معه هذا الحوار..
***فى البداية.. كيف ترى الأحداث التى تمر بها مصر حاليا؟
**أرى أننا نمر بمرحلة حرجة جدًا فى ظل إصرار المتظاهرين فى ميدان التحرير على مواصلة اعتصامهم حتى تنفد كل مطالبهم ولكنى أقول لهم « مالا يؤخذ كله .. لا يترك كله» بمعنى أنهم يجب أن يحصلوا على ما يقدم لهم اولا ثم يتفاوضون على ما لا يستطيعون الحصول عليه، وما يحدث حاليًا سببه أن الناس لم تصدق حتى الآن ما جرى وأنهم أسقطوا نظام مبارك وأعوانه وأنهم أصبحوا السلطة العليا فى البلاد لذلك يجب أن يهتموا أولا ببناء دولتهم الديمقراطية ولابد أن يتكاتف الجميع للوصول لبر الأمان لأن الخروج من هذه الأزمة هو مسئولية الجميع بداية من المجلس العسكرى مروراً بالثوار وحتى الأحزاب والقوى السياسية.
***ماذا كان موقفك من ثورة 25 يناير؟
**موقفى كان مثل موقف كل المصريين مؤيدًا ومساندًا للثورة التى فجرها الشباب وانضم لهم كل طوائف الشعب أملاً فى تغيير مستقبل البلد والحصول على كل الحقوق المهدرة من سنوات وبالفعل نجحت الثورة التى أشاد بها العالم

كله.
***ما رأيك فى بيان المشير الأخير؟
**البيان كان غير واضح وبدون تفاصيل على الرغم من أنه تضمن أغلب مطالب المتظاهرين فى ميدان التحرير وأهمها قبول استقالة حكومة عصام شرف والتحقيق مع المسئولين عن قتل المتظاهرين وقال المشير إنه سيتم تشكيل حكومة جديدة ولم يقل حكومة إنقاذ وطنى كما طالب الكثيرون وأكبر مكاسب البيان أن المجلس العسكرى أعلن أنه لا يسعى للسلطة وأن الانتخابات الرئاسية ستجرى فى موعد أقصاه آخر شهر يونيه 2012 وكان من المحتمل أن تهدأ الناس فى حالة إعلان المشير البيان بكل تفاصيله.
***هل أنت مع بقاء المجلس العسكرى أو رحيله؟
**طبعا مع بقائه للحفاظ على أمن واستقرار البلد خاصة فى ظل حالة انعدام الثقة بين الشرطة والشعب ولكنى اعتقد لو أن الوقت عاد بالمجلس العسكرى لكان قدم العديد من القرارات التى اتخذها فى الفترة الماضية، ولكننا نلتمس له العذر لأنه قليل الخبرة فى السياسة.
***وماذا عن طريقة تعامل الداخلية من المتظاهرين؟
**أنا أرفض بشدة الطريقة التى تعاملت بها قوات الأمن مع المتظاهرين خاصة استخدامها القوة المفرطة والقسوة فى التعامل مع الأحداث كما أننى أشعر بالأسى والحزن على شهداء ومصابى التحرير وفى الوقت نفسه أرفض المظاهرات الفئوية التى تعطل عملية الإنتاج والمصالح الحكومية.
***وعن الإخوان المسلمين والسلفيين؟
** القوى السياسية والدينية سرقت ثورة يناير لمصالحها الشخصية ونسوا مصلحة البلد ولكن ثوار التحرير رفضوا التفريط فى ثورتهم المجيدة وعادوا إلى الميدان مرة أخرى وهذا أضعف كثيرًا من شعبية
الإخوان والسلفيين خاصة بعد مليونية الجمعة الماضية التى خرجوا فيها لاستعراض القوى، ويجب أن يضحى الجميع من أجل تحقيق أهداف الثورة التى استشهد فيها شباب مثل الورد .. ولو فعلا القوى السياسية والدينية بتحب مصر لتركت خلافاتها واتحدت من أجل أمن واستقرار البلد.
***بعيداً عن السياسة .. ماذا عن فريق الكرة وطلب بعض اللاعبين الرحيل فى يناير؟
** اتخذت لجنة الكرة قراراً بعدم الاستغناء عن أى لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير القادم سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى.
***وتحديدا ما هو موقف «جدو» وفتحى وشهاب وإينو؟
أنا زهقت من الحديث عن هذا الموضوع بالأخص .. جدو لم يتلق عروضًا سواء من بنثنايكوس اليونانى أو غيره ومن يرغب فى ضم اللاعب فعليه أن يقدم عرضًا رسميًا، وفتحى نفس الأمر وكان جوزيه المدير الفنى للفريق أعلن من قبل تمسكه بلاعبيه، أما عن اللاعبين الذين تلقوا عروضا رسمية فلن نتحدث عنها إلا فى يناير.
***هل توجد مفاوضات رسمية مع أحمد الشناوى حارس المصرى؟
**لدينا النية فى التعاقد معه ليس من الفترة الحالية حيث إننى طلبت من المرحوم سيد متولى، رئيس النادى المصرى السابق الاستغناء عن الحارس وهو فى قطاع الناشئين وهو لم يتجاوز 15 سنة ولكنه رفض وقال لى الموسم القادم نتحدث فى هذا الأمر لكن مشيئة الله حالت دون ذلك، وأؤكد عدم وجود مفاوضات فى الوقت الحالى.
***وإيه حكاية ثنائى الزمالك عمرو زكى وحازم إمام؟
**ولا حكاية ولا حاجة كل ما فى الأمر أننى قلت إن من حق الأهلى أن يتفاوض مع عمرو فى حالة فسخ تعاقده مع فريقه ولم أقل أننا نفاوضه أو نساعد على أزمته مع ناديه لأننا نحترم تعاقد اللاعبين مع أنديتهم.
*** أين الثنائى الأجنبى دومينيك وجونيور وهل يعود سعيود فى يناير؟
**دومينيك من أفضل المهاجمين الموجودين فى مصر ولكن تنقصه الخبرة التى ستأتى مع المشاركة والاحتكاك فى الدورى ولن يرحل عن الأهلى كما أشاع وكيل أعماله مؤخرا وجونيور يحتاج بعض الوقت للانسجام مع الفريق، أما موضوع إشراك اللاعبين فى المباريات فهو حق أصيل للجهاز الفنى، أما سعيود فهو موجود حاليا فى الإسماعيلى حتى إشعار آخر.
 

أهم الاخبار