رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لا جديد..الزمالك يسقط فى العيد

رياضة

الثلاثاء, 08 نوفمبر 2011 19:39
كتب – صبرى حافظ:

واصل نادى الزمالك فصوله "البايخة" كعادته كل عيد و"عكنن" على جماهيره بالخسارة 1-2 أمام نظيره اتحاد الشرطة ضمن منافسات الأسبوع السادس للدورى الممتاز وتوقف رصيد الأبيض عند 10 نقاط فى المركز الخامس خلف الشرطة فى المركز الرابع بفارق نقطة عنه.

وسجل هدف الزمالك أحمد حسن من ركلة جزاء بينما أحرز للشرطة صلاح عاشور والنيجيرى معروف يوسف.
الشوط الأول
على غير المتوقع بادر فريق الشرطة بالهجوم ونال المدافع محمود فتح الله إنذارا لجذبه صلاح عاشور بالقرب من منطقة الجزاء يتصدى لها سعيد كمال تتخطى الحائط ويمسك بها بصعوبة عبد الواحد السيد من زاوية أرضية صعبة
يستعيد الزمالك زمام المبادرة سريعا، وفى الدقيقة الخامسة يشق عمرو زكي طريقه داخل المنطقة يعرقله فتحى مبروك الظهير الأيسر لم يتردد الحكم محمد فاروق من احتساب ركلة جزاء يتصدى لها أحمد حسن ويضع الكرة على يمين الحارس أحمد سعد مسجلا هدف التقدم.
تتوقف المباراة لعدة دقائق بسبب محاولات قلة من جماهير الزمالك الدخول للمدرجات ومتابعة المباراة وإطلاق الشماريخ رغم قرار لجنة المسابقات بإقامتها بدون جمهور،
يضغط الشرطة بعد الهدف ويتم استئناف المباراة وينجح عبد الواحد السيد في التصدى لتسديدة عبد الله فاروق من المقص الأيسر من

ركلة حرة من خارج المنطقة وبعدها يواجه ببسالة انفراد خالد قمر بالمرمى.
ومع السيطرة الشرطية، يفاجئ الزمالك منافسه في الدقيقة  22 بهجمة سريعة خاطفة ويمرر بذكاء عمرو زكي لشيكابالا خلف الدفاع الذي سدد مباشرة لحظة تقدم الحارس تصطدم الكرة ببطن العارضة وترد ولم تجد المتابع.
يواصل لاعبو الشرطة التسديدات القوية من عبد الله فاروق والنيجيرى معروف يوسف الذى أبعد بصعوبة عبد الواحد تسديدته إلى الكورنر بأطراف أصابعه من تحت العارضة رغم قوتها. يخرج أحمد حسن متأثرا بآلام في الظهر ويلعب مكانه عمر جابر.
في الدقيقة 40، كاد الزمالك يعزز هدفه بعد غياب عن "الكادر" من كرة أحمد جعفر وزكي وشيكابالا ترتد أكثر من مرة من الحارس والدفاع ولم تجد المتابع فى حلق المرمى
في الدقيقه الرابعة، من الوقت المحتسب بدل الضائع الذي قدره الحكم بست دقائق يهدر خالد قمر"المشاغب" هدفا  بضربة رأس يبعدها بصعوبة عبد الواحد السيد وكان بإمكان قمر "غير المراقب" وضع الكرة في موضع أكثر صعوبة للحارس.
الشوط الثانى
بدأ الشرطة الشوط الثاني مهاجما وهدد مرمى عبد الواحد السيد بأكثر من هجمة، وأسفر الضغط عن هدف رائع من هجمة منظمة من الناحية اليمنى قادها "المجتهد" سعيد كمال ولعب بالمقاس على رأس  صلاح عاشور في حراسة أحمد سمير وصلاح سليمان يضع بسهولة في الزاوية اليسرى العليا مسجلا هدف التعادل.
لم يختلف الوضع كثيرا بعد الهدف حيث استمرت النزعة الهجومية للشرطة مع محاولات يائسة من الزمالك لم تصل للهجمة المنظمة أو الفاعلة على مرمى أحمد سعد وفى الدقيقة 57 يمرر سعيد كمال  بينية رائعة في العمق للنيجيري معروف يوسف في حراسة صلاح سليمان يمر بسهولة ويضع بيسراه لحظة تقدم عبد الواحد مسجلا هدف التقدم وسط ذهول الجميع.
يجرى حسن شحاتة تغييرين متتاليين بنزول عمر جابر وحسين حمدى مكان أحمد سمير وأحمد جعفر في محاولة لإنعاش الجبهة اليمنى بوجود عمر جابر وحازم إمام والهجوم بعد ارتماء زكي وجعفر في أحضان مدافعى الشرطة لعدم وجود تمويل جيد من لاعبي الوسط.
في الدقيقه77 لاحت فرصة للزمالك لإدراك التعادل من عرضية رائعة على رأس عمرو زكى وبدلا من التسديد الرأسي يهيئ الكرة للخلف يسدد "أي حاجة" ضعيفة بعيدا عن التهديف.
يضغط الزمالك ويهدر زكي وحسين حمدي  بغرابة  في  هجمة واحدة بعد دربكة شديده تنتهي عند حسين يسدد ضعيفة في الحارس وهو في حلق المرمي.
وفي الدقيقة الأخيرة، تتهيأ الكرة للمدافع المتقدم صلاح سليمان داخل المنطقة يسدد أي حاجة في متناول الحارس. ويدخل شيكا في حوار في الوقت المحتسب بدل الضائع مع الجماهير القليلة بغرابة شديدة.

 

أهم الاخبار