رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يحاصر الشرطة فى لقاء الصمت

رياضة

الثلاثاء, 08 نوفمبر 2011 09:44
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقى في السابعة والربع مساء اليوم - الثلاثاء - فريقا الزمالك واتحاد الشرطة فى ختام المرحلة السادسة لبطولة الدورى الممتاز والمقررة باستاد القاهرة الدولى وتقام المباراة بدون جمهور تنفيذاً لعقوبة لجنة المسابقات باتحاد الكرة بسبب إلقاء الجماهير البيضاء الشماريخ فى مباراة الإنتاج الحربي باستاد السويس في الجولة السابقة للبطولة.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء المباراة تحت قيادة المدير الفني حسن شحاتة ومعاونيه إسماعيل يوسف وأحمد سليمان بهدف مواصلة الانتصارات والزحف نحو القمة التي يعتليها الأهلي حاليًا بفارق نقطة واحدة قبل لقاءات الأسبوع السادس وفرص الزمالك كبيرة لاحتلال الصدارة منفردا إذا فاز أمام الشرطة ثم حقق الفوز أيضاً في مباراته المؤجلة أمام وادي دجلة والتي تحدد لها يوم 18 نوفمبر الجارى.

استعد فريق الزمالك للمباراة عن طريق التدريبات اليومية بملعب حلمي زامورا والتي شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء هاني سعيد الذي يخضع حالياً لتدريبات تأهيلية تحت إشراف عمرو المطراوي إخصائى الأحمال البدنية ومن الصعب أن يلحق بلقاء الشرطة وربما تتاح له الفرصة لدخول اللقاءات الرسمية بداية من مباراة وادي دجلة..

أما باقي اللاعبين فقد ظهروا بمستوي فني مرتفع، وهناك منافسة قوية بينهم خاصة بين لاعبي خط الهجوم للدخول ضمن التشكيل الأساسى.
ويدرك الجهاز الفني بقيادة المعلم حسن شحاتة أن المباراة لن تكون سهلة في ظل العروض القوية التي قدمها اتحاد الشرطة منذ بداية الموسم وجعلته يحتل القمة لمدة ثلاث جولات متتالية وليس معني أن الفريق تعادل في آخر مباراتين أمام المقاولون العرب ثم المصرى أنه من السهل تحقيق الفوز عليه خاصة أن لديه مدربا كبيرا بحجم الكابتن حلمي طولان.
طالب حسن شحاتة اللاعبين بضرورة الجدية من أول ثانية ومحاولة إحراز هدف مبكر مع الحفاظ علي الجانب الدفاعي والتأمين من منطقة المنتصف خاصة أن لاعبي الشرطة يجيدون الهجمات المرتدة السريعة التي من خلالها يمكن خطف هدف في أي وقت.. وشاهد الجهاز الفني مع اللاعبين شريطاً لمباراة الشرطة الأخيرة مع المصرى للتعرف علي نقاط القوة والضعف.
ويتوقع أن يلعب فريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد لحراسة المرمي وأمامه الثنائى محمود فتح الله، صلاح سليمان، ويلعب محمد عبدالشافي ناحية اليسار وأحمد سمير في اليمين والوسط الثلاثى أحمد حسن وإبراهيم صلاح وأحمد الميرغني، وفي الهجوم شيكابالا، عمرو زكي، أحمد جعفر، ويمثل فريق الزمالك المركز الثاني برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز علي المحلة والإنتاح وسموحة والتعادل مع طلائع الجيش.
أما فريق الشرطة فإنه يسعي هو الآخر تحت قيادة مديره الفني الكفء حلمي طولان إلي تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المواجهة، كما يؤكد حلمي طولان الذي طالب لاعبيه بانتزاع الرهبة واللعب بثقة والابتعاد عن الانكماش في المنطقة الخلفية وعدم منح الفرصة للاعبي الزمالك للضغط في منتصف ملعب الشرطة، كما ركز حلمي طولان من خلال التدريبات علي كيفية إغلاق مفاتيح لعب الزمالك حيث سيتم تكليف أحد لاعبي خط الوسط بمراقبة محمود عبدالرازق «شيكابالا» مثل ظله داخل المستطيل الأخضر.. ويعتمد حلمي طولان المدير الفني علي اللعب الجماعي معتمداً علي مجموعة من اللاعبين المتفاهمين داخل المستطيل الأخضر أمثال فتحي مبروك ومصطفي مشير وعبدالله فاروق وسعيد كمال وصلاح عاشور وهاني قمر ويعود محمد الفيومي بعد انتهاء إيقافه لطرده في مباراة المقاولون العرب.. اتحاد الشرطة يحتل المركز السادس برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز علي الإنتاج الحربي وسموحة والتعادل في مباراتين أمام المقاولون والمصري.

أهم الاخبار