الأهلى ينجو من "فخ" إنبى

رياضة

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 19:30
كتب – صبرى حافظ:

حافظ الأهلى على صدارته لمسابقة الدورى وأفلت من فخ مضيفه انبي بعد أن تغلب عليه بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم باستاد المقاولون العرب بالأسبوع السادس للدوري الممتاز ليرفع رصيده إلي 14 نقطة بينما تجمد رصيد انبي عند أربع نقاط فقط محتلاً المركز الخامس عشر.

تقدم الأهلي عن طريق عماد متعب في الدقيقة الثانية قبل أن يعزز محمد أبوتريكة التقدم الأحمر بهدف ثان في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول وانتفض انبي مع بداية الشوط الثاني وأحرز أحمد عبد الظاهر هدفاً بالدقيقة 51 وأهدر إسلام عوض ضربة جزاء قبل أن يصحح وليد سليمان أوضاع الأهلي بهدف ثالث بالدقيقة 64 من تسديدة هائلة وضيق محمد شعبان الفارق بهدف ثان لانبي بالدقيقة 82.
تغير أحوال اللقاء بالشوط الثاني بعكس الأول الذي شهد سيطرة شبه تامة من الأهلي حيث بدأ انبي

مهاجما ومع الدقيقة الأولى يسجل أحمد عبد الظاهر من خلفية رائعة ويرفع الحكم المساعد رايته منقذا الأهلي بدعوى التسلل وهي موضع شك كبير.
يضغط إنبي بحثا عن هدف التعادل ومع الضغط المتواصل لإنبي ومن هجمة منظمة يسارا لمحمد ناصف يلعب عرضية تصطدم الكرة في العارضة وترتد أمام أحمد عبد الظاهر يسدد بيسراه داخل الشباك مسجلا هدفا.
يرفع الهدف من معنويات الفريق البترولي ومن عرضية يمينا في يد إكرامي تسقط منه بغرابة شديدة ويدفع  إسلام عوض لم يتردد الحكم فهيم في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها عوض ويضع الكرة بجوار القائم الأيسر في نفس الزاوية التي ارتمى فيها إكرامي بجوار القائم بعد إهدار  إسلام عوض ركلة الجزاء كاد يسجل ديفونيه "البديل"
من تسديدة صاروخية تمر كالصاعقة فوق المقص الأيسر مباشرة.
رغم سيطرة الفريق البترولي – وعلى عكس سير المباراة ومن هجمة بدأها وليد سليمان لأبو تريكة تهيئ لسليمان ويسدد قوية بيسراه في سقف الشبكة مسجلا الهدف الثالث الذي تنفس معه جوزيه الصعداء.
أنعش الهدف من ثقة لاعبي الأهلي وظهر في التمرير والاستلام والتسلم  مع إحباط نسبي للمنافس رغم محاولاتة ولكنها شبه يائسة ولعب حسام عاشور كليبرو متقدم أمام قلبي الدفاع وائل جمعة وعبد الفضيل. ونجح في إفساد أكثر من هجمة سريعة من العمق.
في الدقيقة 82 ومن خطأ من حسام غالي يخطف الكرة منه ديفونيه وهناك شك في "الفاول" على الأخير ويمرر بسرعة  لمحمد شعبان المنفرد يضع الكرة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لإنبي.
تزاد الدقائق الأخيرة إثارة مغ ضغط من إنبي لإدراك التعادل مع تغيرين من الفريقين حيث يدفع  مختار مختار بعادل مصطفي مكان أبو العلا وجوزيه يدفع بجدو مكان متعب.
ويهدر الأهلي عن طريق أبوتريكة وينقذ أسامة رجب ويرد في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس انخلعت معها قلوب جماهير الأهلي.

شاهد أهداف المباراة:

http://www.youtube.com/watch?v=VyTiAAUdr4Q

 


 

أهم الاخبار