مصر تكتسح كينيا بـ "خماسية"

أخبار رياضية

الجمعة, 14 يناير 2011 19:21
كتب ـ صبري حافظ:



تأهل المنتخب المصري الكروي لنهائي دورة حوض النيل بعد تغلبه بسهوله على نظيره الكيني 5-1 في الدور قبل النهائي للبطولة باستاد بتروسبورت. أحرز أهداف مصر أحمد بلال ثلاث أهداف "هاتريك" في الدقائق ( 13 و67و90 ) والسيد حمدى (20 ) ووائل جمعة (25) ، وسجل هدف كينيا الوحيد "أموندى" في الدقيقة 65

وبهذه النتيجة يلتقي المنتخب مع أوغندا، الاثنين المقبل، على كأس البطولة بعد فوزها على الكونغو في مفاجأه كبرى 1- صفر في الدور قبل النهائي.

ورغم سيطرة المنتخب إلا أن الدفاع وقع فى أخطاء عديدة أمام تواضع مهاجمي كينيا، وكاد أموندى المهاجم الكينى يسجل بمفرده 4 أهداف على مدار الشوطين

ثلاثيه بأقل مجهود

بدا المنتخب بتشكيل يضم: عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة ومحمود فتح الله، وفي اليمين أحمد فتحى وفي اليسار أحمد سمير فرج، وفي الوسط إبراهيم صلاح وعمرو السوليه ومحمد أبو تريكة وشيكابالا، وفي الهجوم السيد

حمدى وأحمد بلال.

سيطر المنتخب منذ البداية ووضح فارق الخبرة والإمكانيات، خاصة مع تواضع مستوى مدافعى كينيا في ضعف الرقابة على مفاتيح اللعب والتغطية السليمة؟

جاءت المبادره مصرية ويسدد أبو تريكه ليمسكها بسهوله الحارس الكينى أوتشيمي وفي الدقيقه 13 يتسلم شيكابالا الكرة ويلعب طولية داخل المنطقة يستلم بلال الكرة ويسدد من داخل المنطقة قوية في الزاوية اليمني محرزا هدف التقدم.

استمرت السيطرة المصرية وفي الدقيقة 20 يمرر بمهاره عمرو السوليه من العمق إلى السيد حمدي غير المراقب، وجها لوجه مع الحارس رغم أن الكره خارج المنطقة الذي سدد قوية على يسار الحارس لم يرها إلا فى شباكه.. وتكسرت المحاولات الكينية في نصف الملعب لعدم القدرة على الاختراق او التمرير المتقن.

وفي الدقيقة 25 يلعب أحمد سمير عرضية تمر وتصطدم بقدم وائل جمعة إلى داخل

الشباك، وقبل نهاية الشوط بست دقا ئق كاد اموندى يهز شباك مصر واصطدمت تسديدته بالقائم وإلى داخل الملعب.

تغييرات .. وهدفين

لم يختلف الشوط الثاني عن الأول، حيث استمرت سيطرة المنتخب مع بعض الجرأه من المنافس بسبب بعض الاستهتار.

أجرى شحاتة عدة تغييرات متتالية بنزول جدو وحسني عبد ربه وحسام غالي ومحمد نجيب ووليد سليمان وشيكابالا مكان السيد حمدي، وأهدر بلال فرصة وهو في المرمى خال من حارسه، بعد أن تخطت عرضية شيكابالا قبل خروج الحارس، وأطاح بها المهاجم فوق العارضة بغرابة شديدة.

وفي الدقيقه 65 يسجل أموندى هدف كينيا بعد أن تخطى باتريك المدافعين وسد ترتد من عبد الواحد لتجد أموندى يضعها سهلة داخل المرمى، ولم تمر دقيقتين حتى يرد بلال بعد أن استلم جدو الكرة وتخطى الدفاع وسدد ترتد من الحارس لتجد بلال يضع الكرة في المرمى تصدطدم بقدم الحارس إلى داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع لمصر.

قبل النهايه بدقيقتين كاد أموندى يسجل هدف ثاني له ولفريقه بعد أن اخترق من العمق وينقذ محمد نجيب في اللحظات الأخيرة.

ترد الكره ويسدد عبد ربه قويه ترتد من العارضه الى بلال يضع من فوق الحارس محرزا هدف مصر الخامس.

شاهد اهداف مباراة مصر وكينيا


 

أهم الاخبار