المنتخب يكتفى بثلاثية فى بوروندى ويلعب مع كينيا

أخبار رياضية

الثلاثاء, 11 يناير 2011 19:05
كتب- صبرى حافظ:

أكد المنتخب الوطنى جدارته بالتأهل للدور قبل النهائى وصدارة المجموعة الأولى لدورة حوض النيل بعد فوزه الكبير على بوروندى 3-صفر فى ختام مباريات المجموعة.

ارتفع رصيد مصر إلى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ، ليقابل يوم الجمعة كينيا ثانى المجموعة الثانية فى الدور قبل النهائى، بينما تلعب أوغندا ثانى المجموعة الأولى مع الكونغو أول المجموعة الثانية ... أحرز ثلاثية مصر جدو وأحمد على والسيد حمدى فى الدقائق 2و9و80

 

بدء المنتخب اللقاء مسيطرًا منذ البداية بفضل تحركات لاعبيه.. وساعده تواضع مستوى المدافعين، وفى الدقيقة الثانية ينطلق أحمد عيد يمينا ويلعب عرضية ترتد من الحارس ويسدد أحمد على ترتد من العارضة قبل أن يسددها جدو فى الشباك محرزًا هدف

التقدم.

استمرت السيطرة مع تحركات واعية من الوسط وتقدم المدافعين محمود فتح الله ووائل جمعة مع نشاط أحمد عيد وعمرو السولية وفى الدقيقة التاسعة يتقدم غالى ويلعب عرضية يقابلها أحمد على برأسه داخل المرمى.

انحصرت الخطورة المتواضعة لبوروندى على هجمات عشوائية تكسرت على حدود المنطقة باستثناء التسديدة التى أطلقها هارونا ومرت بجوار القائم لمحمد صبحى، وأهدر بغرابة أحمد على فى الدقيقة 33 عندما سدد بعيدا عن المرمى.

أجرى حسن شحاتة ستة تغييرات متتالية مع بداية الشوط بنزول حسنى عبدربه وأبو تريكة وشيكابالا والسيد حمدى ووليد سليمان وشريف حازم مدافع بتروجيت

مكان حسام غالى وعبد الله السعيد وأحمد عيد وجدو وأحمد سمير ووائل جمعة على التوالى.

استمرت السيطرة المصرية مع انكماش لاعبو بوروندى للخلف لمواجهة الطوفان المصرى ورغبة البدلاء فى هز الشباك .

يتسابق لاعبو مصر فى إهدار الفرص السهلة وكان أخطر الفرص الكرة العرضية التى أطاح بها فتح الله وهو فى حلق المرمى الخالى بغرابة شديدة ويسدد وليد سليمان فوق العارضة. وفى الدقيقة 80 يمرر شيكابالا لفتحى ويلعب عرضية يقطع السيد عيد على القائم القريب ومن الوضع راقدا يلف جسده ويضع بمرونة داخل المرمى محرزا هدف مصر الثالث.

بعد الهدف يهدر أحمد على من عرضية تمر تحت قدمه ويصطدم بالحارس وبمهارة يمرر شيكابالا لأبوتريكة داخل المنطقة يأخذها الأخير على الطائر مباشرة فوق العارضة وفى الدقيقة الأخيرة يهدر حسنى هدفا من شبه انفراد ويسد قوية يبعدها الحارس دوكا مين إلى ضربة ركنية .

شاهد الأهداف الثلاثة في مرمي بروندي

أهم الاخبار