رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد الأحمر في حواره لـ"بوابة الوفد": لا بديل عن الفوز بأمم أفريقيا

رياضة

الأحد, 24 يناير 2016 13:02
أحمد الأحمر في حواره لـبوابة الوفد: لا بديل عن الفوز بأمم أفريقياأحمد الأحمر
القاهرة - بوابة الوفد - عادل يوسف

أحمد الأحمر الفتى الذهبي لكرة اليد المصرية، أحد أبرز لاعبي المنتخب الوطنى، بل يرى المحللون والخبراء أنه اللاعب الأهم فى تاريخ كرة اليد المصرية المُلقب بميسي كرة اليد الأفريقية، قائد المنتخب الوطنى، دائمًا ما تعقد عليهم الجماهير المصرية آمالًا كبيرة فى تحقيق مزيد من الانتصارات الخاصة بكرة اليد فى مصر والفوز بالبطولة الأفريقية الحالية.

في البداية، كيف ترى الاستعدادات الخاصة بالمنتخب الوطني للبطولة؟

قمنا بعدة معسكرات سواء كانت خارجية أو داخلية، واستعددنا بشكل طيب لبدء البطولة الأفريقية اليوم، واستفدنا كثيرًا خلال الفترة الماضية خاصة المعسكرات الأخيرة إلى جانب البطولة الودية التى أقيمت منذ عدة أيام أفادتنا كثيرًا، خاصة أنها تزامنت مع اقتراب انطلاق البطولة، ما أدى إلى الوصول إلى الدرجة المطلوبة من الاستعداد القوي والتركيز.

ما رأيك في المباريات التى خاضها المنتخب الوطني حتى الآن؟

بالتأكيد أنها المباراة الأصعب لنا مع المنتخب الجزائري، لأن الجزائر من أفضل المنتخبات الأفريقية في اللعبة، ولذا المستوى الفنى كان بسيطا، وذلك يرجع إلى أن افتتاح أي بطولة، كل مدير فنى يعمل حساب

نظيره .. أتوقع ارتفاع المستوى من مباراة لأخرى.

ما توقعاتك لبطولة أمم أفريقيا لليد رجال22؟

أتوقع أن تكون بطولة فى منتهى القوة، ولدى يقين بأنها ستكون الأقوى على الإطلاق، حيث يتواجد بها منتخبات عدة أصحاب مستويات مميزة ومتطوره كالمنتخب التونسى صاحب الرصيد الأكبر من الحصول على البطولة الأفريقيه بجانب المنتخب الجزائري حامل لقب البطولة.

مارأيك في المجموعة التى يتواجد بها المنتخب المصري؟

بالتأكيد المجموعة الأولى التى نتواجد بها هى الأقوى والأصعب، لما يتواجد بها من منتخبات قوية كالمنتخب الجزائري والمتنخب المغربي والكاميرون ونيجيريا والجابون ..وستشهد منافسات كبيرة بين كل المنتخبات التى ترغب فى حجز تذكرة التأهل إلى الدور المقبل لضمان مقعد فى أولمبياد ريو دى جانيرو وكأس العالم بفرنسا.

كيف ترى حظوظ المنتخب الوطني في المجموعة؟

نحن الأقرب بالتأكيد، فنمتلك كل المقومات للصعود إلى الدور المقبل من خلال المجموعة الأولى، فنحن المنتخب الأقوى، وقادرون على الصعود

كأول المجموعة للدور المقبل من البطولة، وهدفنا هو تحقيق لقب البطولة والتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وكأس العالم بفرنسا.

من وجهة نظرك من هو أقوى منتخب قد يُقلقنا؟

بالتأكيد المنتخب التونسى، ويأتى بعده الجزائري، هما الأقوى، ولكن إذا حالفنا التوفيق فلن يقلقنا أحد، فنحن الأفضل الآن والمنتخب الوطنى يتواجد به مجموعة من اللاعبين على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية والبدنية يستطيعون التتويج بالبطولة والفوز على أى منتخب بالبطولة، خاصة أننا سنمتلك الأفضلية، التى تتوافر فى الجمهور المصري ما يبثه لنا من دفعة معنوية كبيرة.

هل كان للتجمع قبل البطولة بفترة كبيرة أثر جيد على لاعبي المنتخب؟

استفدنا كثيرًا بتوقف دوري المحترفين لكرة اليد والتجمع فى معسكر مغلق بالغردقة، هذا أدى إلى حدوث تجانس كبير بين اللاعبين، والتفتنا حول هدف واحد، هو إسعاد الجماهير المصرية العريقة للحصول على البطولة الأفريقية، هو هدف لا بديل له بالنسبة لنا.

هل وجود البطولة على الأراضي المصرية يسهل مهمة المنتخب الوطنى؟

بالتأكيد إقامة البطولة فى مصر دافع كبير لدينا، وحافز لتحقيق البطولة لإسعاد الشعب المصري الذي لايقبل سوى تحقيق المركز الأول للبطولة، ونحن قادرون على تحقيق ذلك.

ماذا تطلب من الجماهير المصرية؟

أناشدهم بضرورة الوجود وبقوة فى مباريات المنتخب فى البطولة للمساندة والتشجيع، فتواجد الجمهور بأعداد كبيره سيكون هو النقطة التحفيزية لنا للفوز بالبطولة الأفريقية.

أهم الاخبار