رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمومية الأهلى تتحدى "صقر"

رياضة

الخميس, 29 سبتمبر 2011 16:58
خاص بوابة الوفد:

رفض النادى الأهلي طلب الجهة الإدارية بعدم مناقشة الجمعية العمومية فى أجتماعها غداً للائحة الأندية الجديدة التى أصدرها المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة فى يوليو الماضى.

وإعتبر الأهلي الخطاب الذي وصل للنادى بعد ظهر اليوم الخميس بمثابة عودة للنظام البائد ووصف مسئولوه هذه الخطوة بأنها خطوة لتكميم أفواه أعضاء النادي.

وبررت الجهة الادارية الممثلة للمجلس القومى للرياضة هذه الخطوة بأن صدور اللائحة الجديدة حق للوزير المختص ومناقشة الجمعية العمومية للائحة مخالفة صريحة.
ووصف الأهلي موقف صقر بأنه خطوة نحو فرض هيمنت المجلس القومى على الاندية والجمعيات العمومية فى الوقت الذى كان قد أعلن فيه مسبقاً صقر أن اللائحة صدرت لتعظيم دور الجمعيات العمومية.

رفض النادى طلب الجهة الادارية بعدم مناقشة لائحة الأندية لسببين الاول هو ايمان مجلس ادارة الاهلى بأن الجمعية العمومية سواء فى الاهلى أو فى أى ناد آخر فى مصر هى  صاحبة السلطة العليا المطلقة ولا يليق أن

يفرض أحد إرادته عليها سواء كان مجلس الإدارة او الجهة الادارية أما السبب الثانى فهو ان هذا القرار الخاص بلائحة الاندية كان فى الاصل لتعظيم دور الجمعيات العمومية فكيف يمكن القيام بذلك بينما ترفض الجهة الادارية الآن أن تناقش الجمعية العمومية للأهلى اصلاً مجرد قرار يخصها.

أكد النادي انه ليس من اللائق ولا القانونى ان تحدد الجهة الادارية دون وجه حق البنود المسموح بمناقشتها أو غير مسموح علماً بأن النادى الاهلى لا يتحفظ فقط على بند الـ 8 سنوت وإنما يتحفظ ويعارض اللائحة بأسرها لأنها مخالفة للقانون وتخالف أيضاً كل اللوائح والمواثيق الدولية

أهم الاخبار