رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

74% تنسيق كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة

جامعات ومدارس

الخميس, 18 أغسطس 2022 18:18
74% تنسيق كليات الصيدلة في الجامعات الخاصةكليات الصيدلة
كتبت- نرمين عِشرة:

 أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا لتنسيق كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة والأهلية.

اقرأ أيضًا: إعلان الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022

وبلغ الحد الأدنى للقبول في كليات الصيدلة 74 في المائة بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، و73 في المائة في جامعة الجلالة والمعلمين وسيناء، وشرق بورسعيد، وجامعة الإسماعيلية الأهلية، وجامعة الملك سلمان.

وبلغت الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة  82 في المائة لكليات الطب البشري، و80 في المائة لطب الأسنان، و78 في المائة لكليات العلاج الطبيعي، و74 في المائة لكليات الصيدلة، و70 في المائة لكليات الطب البيطري، و68 في المائة لكليات الهندسة، و62 في المائة لكليات الحاسبات.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة 55 في المائة لكليات التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية، والتمريض، والإدارة والاقتصاد،  والعلوم السياسية، والإعلام، والفنون التطبيقية، والسياحة والفنادق، والحقوق، واللغات والترجمة، والآثار، والزراعة.


وتوقف الحد الأدنى للتقديم في تنسيق كليات طب الأسنان بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة عند 80 في المائة، وفي جامعة الجلالة والعلمين بلغ 79 في المائة، وجامعة سيناء وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية والملك سلمان بلغ 77 في المائة.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق كليات الطب بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة بلغ 82 في المائة، وفي جامعة الجلالة والعلمين بلغ 79 في المائة، وجامعة سيناء وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية والملك سلمان بلغ 77 في المائة

وتشمل الجامعات الخاصة: (6 أكتوبر، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مصر للعلوم والتكنولوجيا، مصر الدولية، الألمانية، الأهرام الكندية، البريطانية في مصر، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، فاروس، النهضة، المستقبل، المصرية الروسية، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، هليوبوليس، الجيزة الجديدة، دراية، بدر، حورس، المصرية الصينية، ميريت، سفنكس، السلام، بدر، الصالحية الجديدة، الحياة).

وتشمل الجامعات الأهلية: (المنصورة الجديدة، المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، النيل الأهلية، الأهلية الفرنسية في مصر، مصر للمعلوماتية، أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، المنيا الأهلية، المنوفية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، قنا الأهلية، الإسكندرية الأهلية، بني سويف الأهلية).

ووجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بأهمية استمرار جهود الجامعات استعدادًا لاستقبال العام

الدراسي الجديد 2022/2023، وسرعة الانتهاء من كافة عمليات الصيانة للمباني، والمدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، وكذلك المدن الجامعية، والتأكيد على معايير السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية.

 

تنسيق الجامعات الحكومية


وفي الجامعات الحكومية، بلغت الحدود الدنيا لكليات الشعبة العلمية علوم، فبلغت 91.6 في المائة للطب البشري، و91.34 في المائة لطب الأسنان،  و90 في المائة للصيدلة، و90.73 في المائة للعلاج الطبيعي، بالنسبة للشعبة العلمية رياضيات "الهندسية" 83.65 في المائة لكليات الهندسة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، قال وزير التعليم العالي إن الحدود الدنيا لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية بلغت 82.92 في المائة، و80.24 في المائة لكليات الألسن، و77.03  في المائة لكليات الإعلام، و 76.82 في المائة لكليات الآثار.

وأشار وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02 في المائة فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

وأضاف وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات

الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية للجامعات

أهم الاخبار