رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 202‪2

جامعات ومدارس

الأربعاء, 17 أغسطس 2022 09:28
خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 202‪2تنسيق الجامعات
كتبت- نرمين عِشرة:

تنشر "بوابة الوفد" خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات، بعد إعلانها رسميًا على موقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: ملامح خطة أيمن عاشور في وزارة التعليم العالي

ويعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الأربعاء، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

يأتي ذلك في مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي في مجمع التعليم الخاص، بحضور السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، ولفيف من قيادات الوزارة.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02 في المائة فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة.

وفتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022.

وأتاحت وزارة التعليم العالي للطالب التقدم أيضًا عن طريق

الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

وحددت وزارة التعليم العالي أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني، وهي: معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، والكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.


خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى:
1. قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.
2. اختر خدمات تنسيق الثانوية العامة.
3. اضغط على الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.
4. أدخل رقم الجلوس الخاص بك، والرقم السري الخاص بك.
5. اضغط على أيقونة إظهار النتيجة.

 

 
 

أهم الاخبار