رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كليات تخضع للتوزيع الإقليمي بتنسيق الجامعات 2022

جامعات ومدارس

الأربعاء, 10 أغسطس 2022 18:59
كليات تخضع للتوزيع الإقليمي بتنسيق الجامعات 2022تنسيق الجامعات
كتبت- نرمين عِشرة:

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، الكليات التي تخضع للتوزيع الإقليمي في تنسيق الجامعات.

 

اقرأ أيضًا: مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن القبول الإقليمي هو اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد.

 

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى القبول الإقليمي يسري فقط على كليات التربية والتمريض بمختلف فروعها.

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه عند ترتيب الرغبات يجب ترتيب الرغبات وفقًا للآتي: إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

 

وأضافت وزارة التعليم العالي أنه يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

 

وأكدت وزارة التعليم العالي إتاحة 75 رغبة أمام طلاب الثانوية العامة للتسجيل في تنسيق الجامعات والمعاهد في المراحل الثلاث للعام الدراسي 202‪2-2023


ونوهت وزارة التعليم العالي بعدم وجود تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد ونظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو معتاد.

 

ويفتح مكتب التنسيق، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب

الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

 

وحددت وزارة التعليم العالي الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى بـ365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17% فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

 

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفا و63 طالبًا وطالبة.

 

ويمكن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية (اضغط هنا)

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم

أهم الاخبار