رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبو شقة: سندعم المبادرة ماديًا ومعنويًا في كل المحافظات..

اختيار رئيس حزب الوفد سفيرًا لـ"حياة كريمة"

حزب الوفد

الأربعاء, 28 يوليو 2021 12:07
اختيار رئيس حزب الوفد سفيرًا لـحياة كريمةالمستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

كتب - نرمين عشرة ومحمود عبد المنعم ومحمد عيد، تصوير - مصطف مهدي:

الوفد يقف إلى جوار الدولة ويناصر المشروع الوطني العملاق الفريد "حياة كريمة"

عقد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، أمس الثلاثاء، لقاءً موسعًا مع رؤساء وسكرتيري عموم اللجان العامة لحزب الوفد في جميع المحافظات؛ لمناقشة سبل دعم مبادرة "حياة كريمة" .

بحضور فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، والنائب عبد العزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للوفد في مجلس الشيوخ والنائب سليمان وهدان الرئيس الشرفي لحزب الوفد عضو مجلس النواب، ومحمد فؤاد سكرتير مساعد حزب الوفد وجمال شحاتة أمين مساعد الصندوق، والنائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، وأنور بهادر سكرتير عام مساعد حزب الوفد ورئيس اللجنة العامة للوفد في سوهاج، ومحمد ناجي رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في بورسعيد .

وأوضح أبو شقة أن هذا اللقاء هو لقاء تمهيدي لعرض كيف يمكن تفعيل مبادرة "حياة كريمة" وكيف يكون لحزب الوفد دورًا فعالا يليق بتاريخه وكيانه كحزب قوي، وعلى كل رئيس لجنة يلتقي الجهة المنفذة على هذا المشروع في المحافظة، والتعاون معه، مشيرا إلى أن سيعقب هذا لقاءات متعددة لمناقشة ما يمكن عمله في كل محافظة لمساهمة الحزب ماديا وفنيا في المبادرة.

 

وشدد أبو شقة على ضرورة أن يكون لحزب الوفد دورًا فعالًا ومؤثرًا في كل مناسبة سياسية ليؤكد أن هذا الحزب الذي يمتد بتاريخه إلى مئة عام كان وما زال وسيكون الحزب الداعم للدولة المصرية والوطن والمواطن المصري.

وأعلن أبو شقة اختياره كسفير في حياة كريمة وهذا تشريف وتكريم وتقدير لحزب الوفد قبل أن يكون له وحده، وهذا رد قوي على بعض المغرضين الذي يزعمون أن حزب الوفد مهمش وهو ليس ذلك، وإنما له كل التقدير والاحترام في المحافل، لافتا إلى أن أي شخص يفكر عكس ذلك فهذا الفكر غير صحيح ولا مكان له إلا في نفوس مغرضين لا يريدون الخير للحزب أو الدولة باعتبار الوفد جزء رئيسي في الحياة السياسية يمثل المعارضة الوطنية الشريفة ونضال الشعب على مدار مئة عام، والنظام السياسي يقوم على التعددية الحزبية، والوفد يمثل المعارضة الوطنية الشريفة الوطنية عندما يؤيد يؤيد عن حق وعندما يعارض يعارض عن حق، وعندما يؤيد مشروعات السيسي فلأننا جميعًا نراها على أرض الواقع.

وأكد أبو شقة أن حزب الوفد له دوره وتقديره السياسي، قائلا: "ولا بد أن نكون عند مستوى المسئولية، ونحن حزب مؤسسي نستمع للرأي والرأي الآخر، وقرار الحزب مؤسسي وأنتم أصحاب القرار، نحن أمام مشروع حياة كريمة وحزب يمثل جزء من النظام السياسي، فما الذي تستطيع كل لجنة أن تقدمه سواء دعم مادي أو معنوي، ولا بد أن يكون هناك توازنا ومواءمة بين الدعم المادي والمعنوي، وكل رئيس لجنة في كل محافظة في هذا المشروع للنهوض بالريف المصري لنكون أمام ريف عصري يتحقق فيه الحياة الشريفة الكريمة تليق بالنهضة الحديثة للجمهورية الثانية مصر في ثوابها الحديث".

وثمّن أبو شقة مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اهتمامه بالمواطنين وصحتهم، ومصلحة الفقراء، وأنه يؤكد مرارا وتكرارا أن صحة المواطن المصري لها الاعتبار إلى جانب المشروعات العملاقة، والحياة الكريمة للمواطن المصري وبناء ريف عصري حديث، لافتًا إلى تبني الوفد لأي مشكلة خاصة بالمواطنين والتواصل مع المسئولين مباشرة لحلها.

ونوه أبو شقة بالوقوف على عدة حقائق، أهمها أن الحزب ليس جهة تنفيذية في أي مشروع من المشروعات التي تنفذ على أرض الواقع، وهناك جهات مسئولة عن التنفيذ والتمويل، فإذا كان لنا المبادرة بالمساهمة المادية فهي في المقام الأول رسالة لها دلالة معنوية تفوق القيمة التي نقدمها؛ لأن المشروع يتكلف مليارات، والدلالة أن حزب الوفد يقف إلى جوار الدولة والمشروع الوطني العملاق الفريد في نوعه وأنه يؤيد ويناصر ويعضد هذا المشروع.

وحدد أبو شقة يوم 15 أغسطس المقبل للاجتماع المقبل مع رؤساء اللجان، على أن يستعد كل رئيس لجنة للحديث عن الإمكانيات المادية والمعنوية لكل لجنة وكيفية التواصل مع الجهات المعنية وكيفية تنفيذ تلك المبادرة واقعيًا وفعليًا بشكل يليق بالمواطن، ثم يتم بعد هذا الاجتماع تحديد جولات المحافظات تبدأ باختيار محافظتين إحداهما بحري والأخرى قبلي بالتوازي، على أن يكون الاجتماع بشكل ثابت كل أسبوعين.

ووجه أبو شقة بتشكيل لجنة لفحص كل المقترحات المقدمة في هذا الاجتماع وكيفية التعامل معها، مؤكدًا أن حزب الوفد يقف بكل رجاله ورئيسه وأعضاء الهيئة العليا لمساندة ومؤازرة هذه المبادرة، وكلّف كل وسائل الإعلام الوفدية سواء الجريدة أو المركز الإعلامي أو البوابة الإلكترونية بإظهار دور اللجان وحزب الوفد في مبادرة حياة كريمة، وكل جهد لتنفيذ هذه المبادرة؛ لأن هذا الدور الحقيقي للإعلام إظهار دور الحزب ومجهوده ومواقفه الوطنية.

محمد مدينة: وفد القليوبية على قلب رجل واحد لدعم مبادرة حياة كريمة

أكد النائب محمد مدينة، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب ورئيس اللجنة العامة للحزب في القليوبية، أن في بيت الأمة كأعضاء في البرلمان وفي حزب الوفد، والجميع يشعر بالفخر والاعتزاز باختيار رئيس الوفد سفيراً للحزب في مبادرة حياة كريمة، ويدرك الجميع هذه المسئولية جيدًا التي تقع على عاتق كل وفدي مخلص لهذا الوطن.

وأوضح مدينة أنه في محافظة القليوبية يعمل أعضاء الوفد على استكمال بعض المشروعات التي يساهم فيها الوفد بالمحافظة كرصف الطرق وغيرها، مشيرا إلى أنه في حالة التكليف الرسمي سيكون هناك تكثيف في الاتصالات مع الجهات المعنية بالمبادرة في القليوبية، حتى تُقدم الأفضل في القرى والنجوع تحت إشراف رئيس الوفد وتوجيهاته.

وشدد مدينة على أن الحزب بالمحافظة على قلب رجل واحد لتقديم نموذج مشرف في التعاون مع الجهات التنفيذية للوصول بالمبادرة إلى أرقى مستوى، لافتا إلى أن اللجنة تبحث الآن على العمل عن دعم المبادرة إعلاميًا ودعائيًا في الشوارع من خلال سفير الوفد في المبادرة رئيس الحزب.

طارق تهامي: تطويع شباب الوفد لدعم مبادرة حياة كريمة

قال النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة العامة للوفد بالجيزة، إنه بعد اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة سفيرًا لمبادرة حياة كريمة، فأصبح هناك إمكانية بتشكيل لجنة فنية أو مكتب فني يرأسه رئيس الوفد، يديره متخصصون من الكفاءات لبحث مساندة ودعم حياة كريمة ماديا ومعنويا في المناطق التي تحتاج إلى دعم، والأماكن التي تطلب دعما.

وأكد تهامي أن هذا المكتب يتعين عليه حتى يكون له دورًا فعالًا أن يقدم رؤية يتم تسليمها لرئيس الوفد ويقوم بتسليمها هو للقائمين على المبادرة، مقترحًا تطويع شباب الوفد لدعم المبادرة، خاصة وأن في بتي الأمة صفرة من الشباب في التخصصات والمجالات المختلفة ويقدرون على دعم الدولة في مشروعها.

كاظم فاضل يقترح تشكيل لجنة للتعريف بالمبادرة

طالب كاظم فاضل، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، بتشكيل لجنة على مستوى الحزب لتوجيه المحافظات من أجل تعريف مصر بمبادرة حياة كريمة وإبراز دورها، مشيرا إلى أن المبادرة تحتاج تعريف الناس بالمبادرة وليست بحاجة لمساعدات مالية، لأن المبلغ مخصص بالفعل.

وأشار فاضل إلى أن قريته في سوهاج دخلت في المبادرة والأهالي ليس لديهم أي خلفية عن المبادرة، وبالفعل وصلوا الصرف الصحي، في حين أنه لم يكن يحلم بذلك.

وأوضح فاضل أن مبادرة حياة كريمة كانت للقرى الأكثر فقرًا، ورصد للمرحلة الأولى ٧٠٠ مليار جنيه لإعادة هيكلة كاملة للقرية من تركيب صرف صحي وتوصيل مياه ومكتب بريد ومساعدة الفقراء وتوصيل غاز طبيعي، والأموال جاهزة وعدد القرى محدود.

سفير نور: لجان الوفد في المحافظات ستبدأ
اجتماعاتها لدراسة دعم مبادرة حياة كريمة

هنأ اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للدفاع والأمن القومي، المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ لاختياره سفيرا لمبادرة حياة كريمة، مؤكدا أن الوفد يعي مسئوليته جيدا تجاه الوطن ودوره لخدمة الدولة المصرية.

ووجه نور بضرورة أن تقوم كل لجنة بدراسة الوضع في كل محافظة وما تحتاجه من التزامات يستطيع الحزب المساهمة فيها.

سعيد ضيف الله: وفد الإسكندرية يبذل جهودا كبيرا لدعم مشروع الدولة

وجه النائب سعيد ضيف الله عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، الشكر للقيادة السياسية باختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة سفيراً لمبادرة حياة كريمة.

وأكد أن لجنة الوفد في محافظة الإسكندرية فعالة بالفعل مع مبادرة حياة كريمة من خلال دعم المستشفيات ومؤسسات الصحة، وتوصيل وصلات مياه للقرى الفقيرة، وتبذل جهودا كبيرة لتقديم الدعم المادي والمعنوي بما يخدم الوطن والمواطن.

وشدد ضيف الله على ضرورة أن يكون للوفد دورا في توعية المواطنين بحقوقهم في مبادرة حياة كريمة وتعريفهم بواجباتهم.

إيهاب عبد العظيم: تعاون بين الوفد والمؤسسات في المنيا لدعم مبادرة حياة كريمة

وجه النائب إيهاب عبد العظيم عضو مجلس النواب، الشكر لرئيس حزب الوفد والهيئة البرلمانية ومؤسسات الحزب على الجهود المبذولة على أرض الواقع لدعم ومساندة الدولة المصرية في مشروع مبادرة حياة كريمة.

وأكد عضو مجلس النواب أن حزب الوفد تحت قيادة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، يستطيع أن يساهم بالفعل في وسائل دعم القرى والنجوع، خاصة في محافظة المنيا لدعم مشروعات مبادرة حياة كريمة.

ولفت عبد العظيم إلى أن اللجنة العامة لحزب الوفد في المنيا تجري الآن تعاونًا كبيرًا مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة لتنفيذ المبادرة في المحافظة من خلال برنامج متكامل.

 

محمد ناجي: اختيار أبو شقة سفيرًا للوفد في مبادرة حياة كريمة تكريم لكل الوفدين


أكد محمد ناجي رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في بورسعيد أن اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ سفيرًا للوفد في مبادرة حياة كريمة بمثابة تكريم لكل الوفدين، ويضع على عاتق الجميع داخل بيت الأمة الالتزام بهذه الثقة لرفع راية بيت الأمة عالية.

 

أشرف علي الدين: بيت الأمة سيكون له دور كبير في دعم حياة كريمة

 

قال المهندس أشرف علي الدين رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في الإسماعيلية، إن إنشاء صندوق تبرعات بمساهمة من رجال الأعمال يبدأ برجال الأعمال في بيت الأمة سيكون له دور كبير في دعم مبادرة حياة كريمة.

وأشار على الدين إلى أن حزب الوفد في الإسماعيلية دعما لجهوده في مساندة مشروع الدولة لحياة كريمة، سيبادر بتشجير أول قرية وتوفير بئر مياه إهداء من الوفد لمصر والمصريين.

 

ولفت علي الدين إلى أن مساهمات الوفد تُعد بمثابة احتفالية كبرى تدل عن أن حزب الوفد متواجد دائما في صفوف المجتمع، يرعى متطلبات أبنائه ويسعى للمساهمة في تنفيذها وتوفير ها.

 

عمر عبد الجواد: الوفد له ظهير شعبي قوي

 

أكد عمر عبد الجواد، رئيس اللجنة العامة للوفد في بني سويف، أن حزب الوفد قوي وله ظهير شعبي كبير ومنتشر في جميع المحافظات والقرى والنجوع، مشيرًا إلى وجود لجان لحزب الوفد في كل محافظة ولجان متفرعة منتشرة في النجوع، ولا بد أن تتواصل جميعًا من أجل حياة كريمة.

 

ولفت عبد الجواد إلى أنهم التقوا المحافظ وعرضوا المشكلات والحل، ولكن للأسف رئيس الجمهورية في وادي والجهات التنفيذية في واد آخر، ولا تعترف بالأحزاب والجهات المدنية، لابد من توصية من رئيس الوزراء للمحافظين بالتعاون مع الأحزاب حتى يقتنعوا بدورنا في خدمة المجتمع.

 

محمد نجيب زغلول: سنعمل بشكل جماعي في "حياة كريمة"

 

وجه محمد نجيب زغلول، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة كفر الشيخ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم حزب الوفد بتعيين المستشار بهاء الدين أبو شقة سفيرًا لمبادرة "حياة كريمة".

 

وأشاد زغلول بتلك المبادرة التي تتكلف ٧٠٠ مليار جنيه، قائلا: "لحسن الحظ أن المركز الوحيد الذي دخل في المبادرة مركز مطوبس محل إقامتي وتقع فيها مسقط رأس سعد زغلول، وبالفعل خلصوا الصرف الصحي وتوصيل المياه بجانب العمل في ١٥ مشروعًا آخر، ومن ضمنها إنشاء مدرسة تعليم أساسي والقرية تبرعت بأرض للمدرسة والصرف الصحي، ومركز شباب إبيانة".

 

ولفت زغلول إلى تكوين مجموعات في كل وحدة محلية من حزب الوفد من ضمن الفرق المشاركة لتذليل أي عقبة للعاملين بها، وقرروا تشكيل ورشة عمل بمشاركة جميع الأحزاب بمركز مطوبس لأن العمل سيكون جماعي، ولا بد من المشاركة المجتمعية، مطالبًا بإدراج منزل سعد زغلول للتضمين في حياة كريمة.

 

سهام بشاي: الموقف التنفيذي للمبادرة في بني سويف جيد

 

وجهت النائبة الوفدية سهام بشاي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة "حياة كريمة" واختيار المستشار بهاء أبو شقة كسفير للمبادرة، لأن له كل التقدير والاحترام.

وأشارت إلى أنها من محافظة بني سويف التي تضم مركزين بهما ١٦٦ قرية ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، وأن حزب الوفد شارك في اختيار الأماكن المستحقة وشارك في الأولوية والاحتياج للمراكز الأكثر فقرا.

وأوضحت أن الموقف التنفيذي جيد وأنه تم البدء في حفر الصرف الصحي، والانتهاء من بناء المدارس وتوزيعها على تلك القرى، وتأهيل وتبطين الترع بنسبة ٧٠٪، وجاري إنشاء مجتمعات خدمية، وتنفيذ ومد خطوط المياه، مستنكرة عدم إدراج العزب والمباني الإدارية ضمن المبادرة.

 

محمد خليفة يقترح عمل فصول محو أمية الكبار بالتزامن مع حياة كريمة

 

وجه الدكتور محمد خليفة سكرتير عام اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الغربية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اختبار المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد كسفير لمبادرة حياة كريمة.

وأضاف خليفة أن حياة كريم تقوم على الاهتمام بالبنية التحية في القرى والنجوع والمركز مشيرا إلي أهمية تشكيل لجنة من بكل لجان الحزب بالمحافظات تقوم بحصر المشاكل التي يعاني تعاني منها هذه القرى.

واقترح خليفة على اللجان العامة للحزب بعمل فصول محو أمية الكبار بالتزامن مع مبادرة حياة كريمة بجانب إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع مسئولي مبادرة حياة كريمة لاختيار لون موحد لطلاء منازل كل محافظة مشاركة في المبادرة من خلال المجتمع المدني ورجال الأعمال.

 

آمال أبو اليزيد: الشعب يثق في حزب الوفد

 

قالت أمال أبو اليزيد، رئيس المرأة في الغربية، إن اختيار الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسي لأبي شقة سفيرا لمبادرة "حياة كريمة" صائب؛ لأن حزب الوفد له تاريخ وهو من

أعرق الأحزاب السياسية وله دور بارز في تغيير وجه الحياة السياسية في مصر.

وأشارت إلى أنه كان يطلق على أعضاء حزب الوفد أصحاب الجلاليب الزرقاء نسبة لانتمائهم إلى البسطاء من الشعب، موضحة أن المبادرة تعتمد على ثلاثة محاور وهي: مادي ومعنوي وحركي وتنظيمي.

وأكدت ضرورة التخطيط الجيد للمبادرة لأن المستقبل ملك للذين يخططون له وهذا من أجل المواطن ومصلحته، لافتة إلى أن كل محافظة تعلم ما بها وما عليها، ومشكلاتها فلا بد من تخطيط سليم بمعرفة من المستهدف الفلاح والعامل والإنسان البسيط، ومن سيعمل بعد التنفيذ والتخطيط، فلا بد من تعاون مع المجتمع المدني، وعلاقة جيدة مع أنظمة الدولة، والمواطن.

ونوهت بتجربتها في الغربية من نحو شهر حيث دشنوا مبادرة الفلاحة المصرية منتجة بالتنسيق مع البنك الزراعي والمشروعات الصغيرة بمجلس الوزراء، من أجل إقناع المرأة بمساعدة الأسرة والأولاد.

وشددت على أن حزب الوفد موجود وما زال مستمر والشعب المصري يثق فيه، ويعارض لمصلحة الشعب المصري والحفاظ على الدولة من أجل الشعب المصري.

 

عمرو عبد الباقي: لدينا شباب جاهزين للتطوع في المبادرة

 

أكد عمرو عبد الباقي، سكرتير عام اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الشرقية، أن مبادرة "حياة كريمة" تعمل جيدًا في ثلاثة مراكز بالشرقية.

وأشار عبد الباقي إلى أن دعم المبادرة يحتمل شقين الأول بالمساعدة المادية والثاني بالتطوع بالشباب للعمل في المبادرة، وهناك بالفعل شباب ورؤساء لجان بالوفد جاهزين للتطوع في أي وقت للتطوع، وهم يعملون مع المبادرة بشكل فردي ويجب عملها في شكل مؤسسي من خلال التواصل مع المسئولين من أجل مدهم بشباب متطوعين.

 

 عبد الناصر خير يطالب بمد خط مياه في البحر الأحمر

 

قال عبد الناصر خير، سكرتير عام حزب الوفد في محافظة البحر الأحمر، إن المحافظة صحراوية ساحلية تعتمد على السياحة والصيد وفي انتظار مشروع المثلث الذهبي الذي لو تم تنفيذه سيكون إضافة صناعية ومادية ومعنوية، سنساهم مع رجال الأعمال وأصحاب الفنادق من اجل تنمية أجزاء الصحراء، مشيرا إلى توقف خط مياه منذ ٥ سنوات قبل وصوله سفاجا دون أسباب، ولا بد من توصيل المياه ليحيا المواطن حياة كريمة.

 

هاجر التونسي: مبادرة حياة كريمة تستهدف مجتمع يفكر ويبدع ويعمل

 

وجهت الدكتورة هاجر التونسي، أستاذ المناهج وطرق التدريس مساعد بكلية التربية في جامعة حلوان، والقيادية في حزب الوفد، التهنئة للمستشار بهاء الدين أبو شقة لاختياره سفيرا للوفد في مبادرة حياة كريمة، مؤكدة أن المبادرة تستهدف مجتمع يفكر ويبدع ويعمل.

وقالت التونسي إن مبادرة حياة كريمة تعمل في هذه الآونة على تطبيق بعض المعايير لتنفيذ مشروعات تخص تطوير البنية التحتية وتوفير سكن كريم والعمل على أن يكون هناك مجتمع معاصر.

ولفتت التونسي إلى أن المبادرة تهتم بجميع جوانب الحياة، وهو ما يحتاج إلى فنيين ومتخصصين للمشاركة والاعتماد عليهم لتنفيذ المعايير التي تستهدفها المبادرة وتوفير المستلزمات اللازمة لكل قرية كل حسب احتياجها هناك من تحتاج إلى الفصول والأدوات ودعم المنازل ومنها من تحتاج تسقيف وتوفير خدمات لازمة ومرافق تحتاج إليها القرية المستهدفة، بالتعاون مع مشايخ ورجال أعمال وتجار كل قرية.

 

علي شعيب: حفر آبار وتركيب طلمبات وخزانات بمطروح بالتزامن مع مبادرة حياة كريمة

 

قال علي شعيب رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمطروح، إن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي للمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد كسفير لمبادرة حياة كريمة أمر ايجابي، مشيرا إلى أهمية وضع تصور وخطة عمل للمشاركة في تنفيذ المبادرة.

وأضاف شعيب، محافظة مطروح من المحافظة الكبرى وتحتاج إلى عمل خطوط مياه شرب من خلال حفر أبار وتركيب طلمبات وخزانات لتجميع المياه لذلك سيقوم حزب الوفد بعمل هذا الأمر المجتمع المدني بالتزامن مع مبادرة حياة كريمة.

 

محمود سامي: تعين أبو شقة سفير لمبادرة حياة كريمة أثلج صدور جموع الوفدين

 

أشاد محمود سامي احمد رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بحافظة الوادي الجديد، بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة مشيرا إلى أن الوادي الجديد محافظة كبري والدولة تقف إلي جوار أبناء المحافظة وتدعمهم بشكل كبير.

واقترح سامي قيام حزب الوفد بالوادي الجديد بعمل تدريب للشباب بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي وإنشاء مشروعات صغيرة للشباب وتوفير فرص لافتا الي ان زيارة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد وقيادات الوفد للوادي الجديد سيكون له مردود ايجابي خاصة بعد تعيين المستشار أبو شقة سفيرا للمبادرة الأمر الذي أثلج صدور جموع الوفدين.

 

سمر عاطف: حياة كريمة تبدأ بتوعية المواطنين بأهدافها

 

قالت الدكتورة سمر عاطف، رئيس لجنة المرأة في حزب الوفد في قنا، إن هناك مقترحا في وفد قنا بإعداد حملات توعية للمواطنين بأهمية مشروع مبادرة حياة كريمة وأهدافها وفوائدها للأفراد والمجتمع.

وأضافت سمر أن اللجنة ستكون معنية بدراسة ما يستطيع أن يقوم به الحزب لتقديم الدعم والمشاركة في مبادرة حياة كريمة في أي مجال كالصحة التعليم فضلا عن تقديم خدمات من مقر الحزب في كل محافظة.

وأوضحت أنه حينها سيكون هناك سيل من التبرعات، ليس فقط من أعضاء الحزب، لكن من جميع أبناء المحافظة أو القرية، بالإضافة إلى تحديد هويات المسئولين عن التواصل مع الجهات التنفيذية لمتابعة كل ما هو مطلوب تنفيذه لمساندة المبادرة وبما يخدم المواطن.


صابر عطا: مبادرة حياة كريمة عظيمة والوفد سيشارك بشكل قوي في تطبيقها

 

قال الدكتور صابر عطا رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظ الفيوم، إن اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة كسفير لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي هو تأكيد على أن حزب الوفد هو الظهير الوطني للدولة المصرية والوفد سيشارك بشكل قوي في تطبيقها.

وأضاف عطا أن مبادرة حياة كريمة مبادرة عظيمة تقوم على عدد من المراحل حتى يتم تعميمها في جميع المحافظات، مشيرة إلى أنها تهتم بالريف المصري والقرى وهذا أمر إيجابي جدا ومن حسن الحظ أن محافظة الفيوم سوف تشهد تطبيق المبادرة في مركزين بالمحافظة.

واقترح رئيس اللجنة بعمل تقرير عن السلبيات التي قد تحدث وتقديمها إلى الجهات الرسمية والمحافظ وطبق ذلك في جميع المحافظات، بجانب قيام لجان الوفد بالمساهم في المبادرة بتنظيم قوافل طبية في المركز والقرى التي تعمل به المبادرة وتوزيع وجبات على العمل خلال عملهم في المبادرة كنوع من المشاركة الاجتماعية.

 

مصطفى شحاتة يعلن تبرعه باسم الوفد ١٠٠ ألف جنيه لدعم مبادرة حياة كريمة

 

أعلن المحاسب مصطفى شحاتة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد تبرعه باسم الوفد بمبلغ قدره ١٠٠ ألف جنيه لدعم ومساندة مشروع مبادرة حياة كريمة.

وأكد شحاتة أن الوفد بدوره دائما على مر التاريخ سيبقى ويظل مساندا للدولة المصرية ويكون أول من يبادر بدعم بناء دولة عصرية حديثة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحمل هموم هذا الوطن على عاتقه طوال الوقت.

 

كريمة القاضي: نقترح إنشاء صندوق لكل دولة بمساهمة رجال الأعمال لدعم مبادرة حياة كريمة

 

وجهت كريمة القاضي رئيس لجنة المرأة في حزب الوفد بالمنوفية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اختياره للمستشار بهاء الدين أبو شقة سفيرا لمبادرة حياة كريمة.

وقالت القاضي إن الوفدين في بيت الأمة فخورين باختيار أبو شقة سفيرا للوفد بالمبادرة، مقترحة التعاون مع رجال الأعمال في القرى النوع وإنشاء صندوق لكل قرية، لتوفير الدعم اللازم لاحتياجات كل قرية.

ودعت رئيس لجنة المرأة في حزب الوفد بالمنوفية، المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ لزيارة اللجان في المحافظات لدعم جهودها في مبادرة حياة كريمة.

 

باهر السقعان: حياة كريمة تهتم بالريف المصري وهذا لم يحدث من قبل

 

قال باهر السقعان، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الدقهلية، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي والتي تهتم بالريف المصري وهذا لم يحدث من قبل وكان في الماضي الاهتمام بالمدن فقط ولكن الآن أصبح الاهتمام بالريف والمدن وهذا أمر إيجابي يحسب للرئيس السيسي الذي نوجه إليه الشكر على اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد سفيرا لمبادرة حياة كريمة .

وأضاف السقعان أن حزب الوفد سيكون متواجدًا وبشكل قوي في المحافظات لتطبيق وتنفيذ أهداف حياة كريمة التي تهتم ببناء الإنسان المصري وتوفير سكن مناسب وتوفير مياه الشرب وعمل تطوير في الصرف الصحفي والبنية التحتية داخل القرى وهذا دور حزب الوفد الذي يمتد تاريخه إلى 100 عام.

 

سعد بدير: هناك دور كبير على حزب الوفد في مبادرة حياة كريمة

 

قال سعد بدير، سكرتير عام لجنة حزب الوفد بمحافظة الجيزة، إن مبادرة حياة كريمة هي مبادرة كريمة للمواطن المصري ودورها إيجابي، مشيرا إلى أن هناك دورا كبير على حزب الوفد والأحزاب والمجتمع المدني وهو الدعم والمشاركة المادية والمعنوية في مبادرة حياة كريمة.

 

راضي شامخ: يجب دعم مبادرة حياة كريمة

 

أيد راضي شامخ، رئيس لجنة الوفد بكرداسة، حديث سعد بدير والدكتورة هاجر التونسي حول أهمية دعم مبادرة حياة كريمة، مشيرا إلى أهمية تسليط الضوء على المبادرة ومشاركة.

 

باسم رجب يقترح تخصيص لوحة شرف بجريدة الوفد لتدوين أسماء المشاركين والمتبرعين في مبادرة حياة كريمة

 

قال باسم رجب، عضو لجنة شباب الوفد بالغربية، إن مبادرة حياة كريمة تضم منسقين في جميع محافظات الجمهورية ويجب التنسيق معهم من أجل تقديم عمل جماعي.

واقترح رجب تقديم إستراتيجية وخطة عمل للجان الحزب بالمحافظة للمشاركة في تنفيذ مبادرة حياة كريم بجانب تشكيل لجنة رفيعة المستوي للتواصل مع منسقين المبادرة وعمل لوحة شرف في جريدة الوفد لتدوين أسماء المشاركين في المبادرة وتغطية إعلامية في الجريدة والموقع الإلكتروني.