رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

طفلان السبب وراء حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا (شاهد)

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 أغسطس 2022 15:29
طفلان السبب وراء حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا (شاهد)كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا
كتبت - لُجين مجدي

تبين منذ قليل، أن السبب الذي أدى إلى نشوب حريق هائل في كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة أمس الثلاثاء، هو طفلان من أبناء الكنيسة كانا يحملا شموع داخل الهيكل بالقرب من المذبح وبدأت النيران تتصاعد بفعلهما ولذك بغير قصد منهما.

 

اقرا أيضًا..

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. الواقعة الثانية في أسبوع

 

تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

وأصدرت الكنيسة القبطية توضحيًا منذ قليل، حول  التحقيقات  النهائية حول الواقعة حيث نص البيان:"بخصوص كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا وحادث الحريق الذي طال أمس كنيسة الدور الأرضي بها وصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ الكاميرات وجهاز DVR ، إلى أن منشأ الحريق بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح وذلك عن غير قصد منهمها".

 

وأضاف البيان:"استدعت النيابة العامة الطفلان واسرتهما وتم سؤالهم واقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات".

 

وأكدت الكنيسة أن النيابة العامة قامت بواجهها بالإشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات أو التحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية مما ساهم في إخلاء حقيقة الحادث.

 

وأعلنت الكنيسة أن إيبارشية شرق المنيا التي تتبعها الكنيسة ستبدأ فورًا فى عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ماكان عليه قبلًا، وناشدت الكنيسة الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تمامًا عن الحقيقة  وإلى محاولات التشكيك المغرضة.

 

حريق كنيسة  الانبا بيشوي

 

حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة

بلغت خسارة الكنيسة القبطية خلال الحادث ٤١ حالة وفاة و14 مصاب من الأقباط إثر تعرض كنيسة أبو سيفين إلى ماس كهربي الأحد الماضي، تسبب في نشوب حريق هائل في الطوابق الأربعة الذي غلب نسبة الضحايا من الأطفال وكبار السن ذلك خلال إقامة القداس الإلهي المقام ضمن برنامج

نهضة العذراء بالإضافة إلى عدد كبير من الأطفال المشاركة في نشاط "مدارس الأحد".

 

أسباب حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة

أعلنت وزارة الداخلية في بيانًا توضحيًا بشأن حريق الكنيسة أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الأرثوذكسية بعد حريق إمبابة

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا توضحيًا بشأن حريق الكنيسة حيث كتبت :"نشب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار امبابة أثناء القداس الإلهي مما أسفر عن اصابة بعض المصليم تم نقلهم إلى مستشفى امبابة العام ومستشفى العجوزة.

ووضحت الكنيسة عدد الضحايا والمصابين ووقدم البابا تواضروس التعزية في الضحايا مشيرا إلى أنه يتابع الأجهزة المعنية كافة الامور المتعلقة بالحادث .
 

موضوعات ذات صلة..  

قصة شاب مسلم أنقذ 5 أطفال في حريق كنيسة أبو سيفين

ابن القس عبد المسيح ضحية حريق كنيسة أبوسيفين يوجه رسالة مؤثرة لوالده 

أهالي ضحايا كنيسة أبو سيفين يفترشون أرصفة مستشفى العجوزة (بالصور والفيديو)