رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مزاعم بتسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة.. والتعليم تحسم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 05 يوليو 2022 07:37
مزاعم بتسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة.. والتعليم تحسمالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت- نرمين عِشرة

 زعم عدد من مجموعات الغش على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تسريب امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" قبل بدء لجان امتحانات الثانوية العامة.  

 وحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة، نافيًا تمامًا إمكان حدوث أي تسريب للامتحانات.  

 ونفى وزير التربية والتعليم ما زعمته بعض مجموعات الغش الإلكترونية بتسريب امتحانات الديناميكا للثانوية العامة قبل بدء اللجان الامتحانية.  

 وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت جميع الضمانات الكافية لحماية امتحانات الثانوية العامة من التسريب، مشيرًا إلى أنه لم يحدث تسريب في امتحانات الثانوية العامة عام ٢٠١٦. 

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كل ما ينشر من أسئلة قبل الامتحان هو كذب وتضليل، موضحًا أن الامتحانات تدار بشكل مؤسسي وبجهات سيادية لا تسمح بحدوث التسريب. 

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع جهات سيادية لتأمين امتحانات الثانوية العامة منذ طباعتها

حتى تسليمها للجان امتحانات الثانوية في صناديق محكمة الغلق. 

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى وجود فرق جوهري بين الغش الإلكتروني والتسريب، موضحًا أن الغش ظاهرة في العالم كله وتفاقمت في العالم بسبب تطور التكنولوجيا، وأن الوزارة حظرت الأجهزة الإلكترونية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.  

 وأضاف وزير التربية والتعليم أن كل طالب يرتكب الغش الإلكتروني من خلال تهريب الهاتف أو الساعة الذكية داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة، ويصور أجزاء من الامتحان ثم يرسلها على جروبات الغش ليعرف الإجابة، يتم ضبطه داخل اللجنة وتحرير محضر له، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحرمانه من الامتحانات.