رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التعليم: لم نتلق شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية

أخبار وتقارير

السبت, 28 مايو 2022 14:11
التعليم: لم نتلق شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنيةامتحانات الدبلومات الفنية
كتبت- نرمين عِشرة

 أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، عدم تلقي أية شكاوى خاصة بسير امتحانات الدبلومات الفنية في أول أيامها.

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن امتحانات الدبلومات الفنية تسير في هدوء ويسر ودون أية مشكلات تعوق العملية الامتحانية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات في وزارة التربية والتعليم لم تتلق شكاوى.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، للقضاء على الغش الإلكتروني.

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية لنهاية العام الدراسي 2021-2022 اليوم السبت الموافق  28 مايو، وتستمر حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، 830 ألفًا و753 طالبا وطالبة بجميع

النوعيات (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي، وتعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.  

وأكدت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية بكل نوعياتها (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي) ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية، للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تم التنبيه على رؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقًا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بألا يتجاوز عدد  الطلاب من 14 من 16 طالبًا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن أن عدد لجان سير الامتحان المخصصة

لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام تبلغ نحو ثلاثة آلاف و80 لجنة امتحانية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية تبلغ (23) لجنة إدارة، بالإضافة إلى (25) لجنة نظام ومراقبة.

وأدى طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات التدريبات العملية والمعملية لنهاية العام الدراسي، بدءًا من يوم السبت الماضي، في المدارس الفنية بمختلف أنحاء الجمهورية، بمشاركة ممثلي القطاع الخاص لأول مرة.

وشارك في تنفيذ التقييمات النهائية لطلاب البرامج الفنية المبنية وفقًا للجدارات المهنية والذين يبلغ عددهم 23000 طالب وطالبة وبمشاركة أكثر من 1000 من ممثلي القطاع الخاص بمختلف تخصصاتهم وبمشاركة أكثر من 2000 من مقيمي وزارة التربية والتعليم.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

 

أهم الاخبار