رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مواطنون: العملات البلاستيكية عملية عن الورقية وهتوفر كتير

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 أغسطس 2021 09:08
مواطنون: العملات البلاستيكية عملية عن الورقية وهتوفر كتيراراء المواطنين عن طرح العملات البلاستيكية

كتب- أحمد عبدالله :

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت الماضى، على عينات من البنكنوت الجديد الذي سيتم إصداره فى مطلع شهر نوفمبر القادم، والمعروف باسم “العملات البلاستيكية”.
وسوف يقوم البنك المركزي بطباعة فئات 10 جنيهات و20 جنيها بشكل متتابع وذلك من خلال المطبعة الجديدة للبنك المركزي الذي أنشائها خصيصا بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد.
وترصد الوفد أراء المواطنين حول العملات البلاستيكية التى من المقرر

طرحها خلال الأيام المقبلة:
وفى البداية قال محمد صبرى أن العملات البلاستيكية ستكون ذات قيمة عن الورقية مؤكدا أنها عملية وتمتاز بأنها مقاومة للاتساخ وستكون مقاومة للتلف والضياع اضافة الى انها تتميز بالنضافة.
وأشار سامح نبيل الى أن طرح العملات البلاستيكية خطوة جيدة وذلك لمقاومتها للتلف اضافة الى المحافظة عليها بدلا من الورقية ، موضحا أن التحول من الورق
للبوليمر فرصة عظيمة لمقاومة الأمراض والاتساخ، اضافة الى انها خطوة جيدة للاصلاح الاقتصادى
وأكد السيد محمد أن استخدام العملات البلاستيكية سيكون أسهل من الورقية وذلك لصناعتها من البلاستيك ونظافتها ، موضحا أنها أفضل من المعدنية والورقية نظرا لطول عمرها الافتراضى أضافة الى أنها ضد المياه وتتمتع بعمر طويل قائلا "استخدامها أسهل بكثير من الورقية عشان كانت بتتقطع وبيكتبوا عليها البلاستيكية هتكون نضيفة".
وقال خالد محمود أن النقود البلاستيك ليست جيدة فى الوقت الحالى موضحا أن النقود المعدنية أفضل منها وذلك لأن البلاستيكية من الممكن أن يوقم المواطنين بتزويرها طمس معالمها .

أهم الاخبار