رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تحذير مهم لطلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات (فيديو)

ميديا

الاثنين, 15 أغسطس 2022 23:24
تحذير مهم لطلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات (فيديو)تنسيق الجامعات
كتب- مصطفى نجيب:

يبحث طلاب الثانوية العامة، عن آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022، التي انطلقت الخميس الماضي، وذلك بعدما أعلن وزير التعليم العالي محمد أيمن عاشور، مد التقديم للتنسيق الإلكتروني.

 

أقرأ أيضًا.. قواعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المشرف على التنسيق العام، يعرض تقرير يومي بالاحصائيات المختلفة على وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور.

 

وأضاف أن وزير التعليم العالي قرر مد مدة تنسيق المرحلة الأولى، ليوم إضافي، بعد عرض الوضع الخاص بإحصائيات تقدم الطلاب للتنسيق الإلكتروني، بسبب وجود عدد كبير من الطلاب لم يتقدموا للمرحلة الأولى من التنسيق حتى الآن، موضحًا أن ١١٧ ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن.

 

وأوضح أن موعد إغلاق المرحلة الأولى من التنسيق ستكون في تمام السابعة من مساء غدًا الثلاثاء، لإعطاء فرصة نهائية وأخيرة لكل

الطلاب، وفرصة إضافية للراغبين في تعديل رغباتهم أو لمن لم يسجل حتى الآن، مضيفًا أن مد المرحلة الأولى مرة أخرى غير وارد، واي طالب لم يتقدم لتنسيق المرحلة الأولى سيفقد فرصته نهائيًا.

 

وأكد أن أي توقعات أو مؤشرات للقبول بالجامعات "غير دقيقة"، موجهاً نصيحة  للطلاب بانتظار النتيجة الرسمية للتنسيق، لافتًا إلى أن موعد تنسيق المرحلة الثانية لم يحدد بعد، وسيجرى الإعلان عنه بعد أيام من خلال مؤتمر لوزير التعليم العالي.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة "ETC "، مساء اليوم الاثنين.

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار