رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حريق كنيسة أبو سيفين مشهد ملحمي للوحدة الوطنية(فيديو)

ميديا

الأحد, 14 أغسطس 2022 23:12
حريق كنيسة أبو سيفين مشهد ملحمي للوحدة الوطنية(فيديو)الإعلامي مصطفى بكري
كتب- مصطفى محمود

أثار حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة حزن جموع المصريين حيث خاصة أن عددًا كبيرًا من الأطفال راحوا ضحية الحادث وكان من بينهم أكثر من طفل من أسرة واحدة بل وبعضهم توأم.

اقرأ أيضا

حريق كنيسة أبوسيفين.. الرئيس السيسي أول من

أعلن عن الحادث (فيديو)

 

أكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن حريق كنيسة أبو سيفين، بمحافظة الجيزة، مشهد ملحمي للوحدة الوطنية في مصر، موضحًا أن المشهد أثار حزنًا كبيرًا في مصر.

 

وأضاف بكري، خلال حديثه لقناة "الغد"، أن كافة التقارير والمتابعات تؤكد أن الحريق نشب نتيجة اشتعال أحد المكيفات في الدور العلوي بالكنيسة؛ ما أدى لاشتعال الحرائق وسقوط الضحايا، مشيرًا إلى أنه أنه فور وقوع الحادث تم إبلاغ الجهات المعنية وتحركت وزارة الداخلية ورجال الحماية المدنية والإسعاف لمكان الحادث وإنقاذ الضحايا.

اقرأ ايضا

حريق كنيسة أبوسيفين.. الرئيس السيسي أول من

أعلن عن الحادث (فيديو)

وأشار النائب مصطفى بكري، إلى أن اتصال الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالبابا تواضروس بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، خير دليل على اهتمام الدولة المصرية بما حدث، مضيفا أنه حادث مأساوي أصاب الجميع بصدمة خاصة وأن المنطقة مزدحمة بالسكان.

 تشكيل غرفة عمليات داخل وزارة الصحة.

 

وأوضح النائب مصطفى بكري، أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل وزارة الصحة ومتابعة دقيقة من وزارة الداخلية الحادث أولا بأول، وتواصل جميع الجهات المعنية، مشددا على أنه الحادث أنه لابد أن يكون درسا في التعامل مع الكهرباء وأجهزة المكيفات.

 

أهم الاخبار