رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) الوزراء تعلن توافر 39 مليون جرعة من لقاح كورونا

ميديا

الأحد, 28 نوفمبر 2021 21:44
(فيديو) الوزراء تعلن توافر 39 مليون جرعة من لقاح كوروناالمستشار نادر سعد

كتب - أحمد فايق

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إنه يوجد  39 مليون جرعة من لقاحات كورونا في مصر لم تستخدم حتى الآن، وبسبب ذلك قررت الدولة النزول بسن المتطعمين .

 

اقرأ أيضا : أوميكرون ليس الأول.. تعرف على أبرز متحورات فيروس كورونا

 

وأضاف " سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية " الحياة"، اليوم الأحد، أنه بسبب وفرة جرعات لقاح كورونا في مصر قررت الحكومة فرض جرعة تنشيطية لمن حصل على جرعتين من اللقاح بشرط أن يكون المتطعم حصل على آخر تطعيم منذ 6 أشهر .

لقاح كورونا

وتابع أنه لا يوجد لقاح مخصص للجرعة الثالثة ولا يشترط الحصول على نفس اللقاح الذى حصل عليه المواطنين"، وفيما يتعلق بالمتحور الجديد، أوضح بالقول: "إذا كان المصاب قادمًا من إحدى الدول التي ظهر عليها المتحور الجديد لفيروس كورونا يتم ترحيله وفقا

لتحليل المطار، أما إذا كان مصريا يوضع في مستشفى عزل ويتقدم تقديم البروتوكول الطبي له حتى الشفاء".

 

وأشار سعد إلى أن هناك التزام يقترب من درجة الكمال فيما يخص تقديم الشهادات بتلقى اللقاحات من قبل الموظفين، ونكاد نقترب من تطعيم كل الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة بنسبة 100%، ومن يثبت تزوير شهادة التطعيم يتعرض للسجن عدة سنوات".

 

لقاح كورونا

 أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 531 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 295434 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 931

حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن

إجراءات

الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.
 
 وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
 وأشار "عبدالغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 355767 من ضمنهم 295434 حالة تم شفاؤها، و20305 حالة وفاة.
 
 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة : 

(فيديو) مستشار الرئيس: لا وجود لمتحور كورونا أوميكرون في مصر حتى الآن

فرنسا تبدأ حملة التطعيم المُعزز ضد كورونا

موديرنا تُطور جرعة مُعززة لسُلالة كورونا الجديدة "أوميكرون"

 

أهم الاخبار