رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الكهرباء: 12 مليون عداد كودي على مستوى مصر (فيديو)

ميديا

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 21:02
الكهرباء: 12 مليون عداد كودي على مستوى مصر (فيديو)عداد كهربائي كودي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل ما نفته الوزارة اليوم عن وجود نقص في العدادات الكودية، موضحًا أن العدادات الكودية يتم تركيبها للمنازل المخالفة، ولا يوجد نقص فيها.

 

اقرأ أيضًا.. أكثر من مليون و800 ألف طلب.. المستندات المطلوبة وطرق التحويل للعداد الكهربائي الكودي


وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أن كل العدادات التي يتم تركيبها حاليًا تكون مسبوقة الدفع، منوهًا إلى أن كل عدادات الكهرباء في مصر صناعة محلية

بالكامل.

 

وطالب أيمن حمزة، المقدمين على العدادات الكودية أو راغبي التحويل إليها من عدادات الممارسة، بالمتابعة على المنصة الخاصة بوزارة الكهرباء لأن أحيانًا يكون هناك خطأ في رقم تليفون العميل، أو أن المنزل يتطلب مهمات كهربائية إضافية، مشيرًا إلى أنه تم تركيب 550 ألف عداد كودي، هذا بخلاف العدادات للمنازل المقننة، لافتا إلى أن إجمالي العدادات على مستوى الجمهورية يصل إلى 12 مليون عداد. 


ولفت إلى أن العدادات الكودية تمنع سرقة التيار،

كما أنها لا تمنع إزالة المنزل الموجودة فيه حال صدور قرار إزالة للعقار، موضحًا أن من ضمن التحديات التي تواجهها الوزارة هي سرقة التيار أو الحصول على الكهرباء بطريقة غير شرعية، لافتًا إلى أن سرقة التيار تتم من قبل المنازل أو المحلات وهو أمر مجرم قانونًا.


وأكد أن عقوبة سرقة التيار تصل إلى 6 أشهر حبس، وغرامة 100 ألف جنيه يتم مضاعفتها حال تكرار السرقة، إضافة إلى دفع 12 ضعف مقابل ما تم استهلاكه.

 

موضوعات قد تهمك:

تكدس القمامة وتهالك الكهرباء أزمة بقرية الزوك الغربية بالمنشأة بسوهاج

محافظ بني سويف يتابع الإجراءات الفنية المنفذة لضمان استمرار الخدمات الحيوية

انقطاع الكهرباء غدًا عن بعض المناطق ببني سويف

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار