رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ياسر رزق: المشير طنطاوي وثق في إمكانيات السيسى مبكرا.. ورأى فيه القيادة الرشيدة

ميديا

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 22:28
ياسر رزق: المشير طنطاوي وثق في إمكانيات السيسى مبكرا.. ورأى فيه القيادة الرشيدةياسر رزق

كتب - أحمد يوسف الحنفى

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، المتخصص في الشئون العسكرية، إن المشير محمد حسين طنطاوي كان صاحب شرف عسكري وقاد مصر فى وقت عصيب وتحمل ما لا تتحمله الجبال، موضحًا أن شرف المشير العسكري المصرية الأصيلة وراء التزامه بتسليم مقاليد الحكم لإدارة الشعب رغم علمه بتاريخ جماعة الإخوان.

 

اقرأ أيضًا.. إنفوجراف.. مشاهد في حياة المشير طنطاوي تكشف عشقه للزمالك ودعمه لأندية الجيش

 

وأضاف رزق، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، مساء الثلاثاء، أنهم لم ينجرفوا وراء الدعوات المغرضة التي نفذتها جماعة الإخوان عن المشير، مؤكدًا أن المشير طنطاوي انحاز لإرادة الشعب رغم قربه من الرئيس الراحل حسني مبارك.

 

وتابع: "المشير طنطاوي لم يكن باحث عن سلطة

وهو كان يعلم حجم المسئولية وقدر التحديات وواجه تحديات كبيرة وخبائث الإخوان"، لافتًا إلى أن المشير طنطاوي كان يرى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حاليًا كان الأقرب لخلافته فى المنصب كوزير للدفاع.

 

وتابع أن المشير حسين طنطاوي كان يثق في الرئيس السيسي حيث اختاره وكان رتبته حينها مقدم لتولي مسئولية الأمن والمعلومات في الأمانة العامة لوزارة الدفاع وهي مسئولية جسيمة، مردفًا: "المشير طنطاوي وضع عينه على الرئيس السيسي واختاره وعينه رئيس لأركان المنطقة الشمالية وهو برتبة العميد وهذه ظاهرة غير مسبوقة".

 

وواصل: "كانت توجد نظرة عند المشير حسين طنطاوي وعدد كبير من القادة أنه

عندما يخرج المشير من منصبه كقائد عام للقوات المسلحة فإن الأقرب لتولي هذه المهمة هو اللواء أركان حرب عبدالفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية"، منوهًا بأنه في أبريل من عام 2010 اتصل اللواء عبدالفتاح السيسي بالمشير طنطاوي وتحدث معه السيسي عن موضوع مهم أراد أن يخبره إياه.

 

 

وأكمل: "المشير طنطاوي كان يتعود من الرئيس السيسي حينها عن أنه إذا تحدث سيتحدث في موضوعات مهمة للغاية بسبب تحفظه في الكلام"، مشيرًا إلى أن السيسي قدم للمشير طنطاوي تقرير مفاده أنه في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وانفصال السلطة عن الشعب والشروع في تزوير انتخابات البرلمان في عام 2010 فمن المتوقع أن تحدث اضطرابات لن تستطيع الشرطة التصدي لها. 

 

المزيد حول هذه القصة:

خالد الجندي ناعيًا المشير طنطاوي: كان طوق نجاة أرسله الله لمصر في أسوأ مراحلها (فيديو)

عماد حسين: تبرئة السيسي للمشير طنطاوي من دماء يناير تمنع تزوير التاريخ

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار