رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. أسباب انخفاض معدلات الإصابة بكورونا في مصر

ميديا

الأربعاء, 28 يوليو 2021 15:04
فيديو.. أسباب انخفاض معدلات الإصابة بكورونا في مصركورونا في مصر

خاص الوفد

 كشف الدكتور سامي الأجهوري، استشاري الرعاية المركزة، أسباب انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا..  الصحة: تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات
وأكد الأجهوري، خلال لقاءه مع برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أن اهتمام المواطنين بالمناعة والتغذية الطبيعية أصبح كبير جدا مما ساعد على تقليل نسبة الإصابة بكورونا، وهذا هو الجزء الأساسي للوقاية، مضيفًا

أن مناعة المواطن هي درع الوقاية من كورونا.

وأوضح أن وقاية المجتمع من فيروس كورونا خير من علاج الفرد الواحد في ظل تطورات وتفشي الفيروس، مضيفًا أن تكلفة علاج الفرد في أزمة كورونا كبيرة جدا وقد تصل الحقنة الواحدة إلى 6 آلاف جنيه،  ويأخذ الفرد حقنتان  في اليوم الواحد.
وأضاف أن الأفضل للفرد وللمجتمع هو الاستمرار

في الوقاية من كورونا لتقليل تفشي الوباء مرة أخرى، لافتًا إلى أن استمرار المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحتزارية سيساعد على الاستمرار في قلة تفشي الوباء والحماية منه.
وتابع أن هناك كثير من الدول لا يتوفر لديهم لقاح كورونا، والأدوية بشكل عام، وهنا في مصر يلام الكثير من المواطنين بسبب إهمالهم في أخذ اللقاح، أو الأدوية المخصصة لهم، ويفرطون في أخذ أدوية مليئة بالكورتيزون ودون روشتة طبية.
 ونصح الأجهوري المواطنين بضرورة الالتزام بالوقاية من فيروس كورونا، والتعقيم بالكحول دائمًا، والتقليل من التجمعات، والالتزام بارتداء الكمامة الطبية.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار