رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وكالة الفضاء المصرية: تدريب 5 دول إفريقية على أدوات تصميم الأقمار الصناعية (فيديو)

ميديا

الأحد, 25 يوليو 2021 18:44
وكالة الفضاء المصرية: تدريب 5 دول إفريقية على أدوات تصميم الأقمار الصناعية (فيديو)شعار تدريب الدول الإفريقية الخمسة

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور محمد خليل العراقي، نائب وكالة الفضاء المصرية، إن وكالة الفشاء بدأت في تدريبين الأول خاص بتدريب الدول الخمس الإفريقية ضمن برنامج "قمر التنمية الإفريقي" الذي سيتم بنائه في القاهرة، بعدما أعلن عنه وزير التعليم العالي في مؤتمر بطوكيو في عام 2019، منوهًا إلى أن الدول المشاركة هم أوغندا وكينيا وغانا ونيجيريا والسودان يشاركون بثلاث مهندسين من كل دولة.

 

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الأحد، أن المهندسين الأفارقة المشاركين سيتم تدريبهم من قبل مهندسين مصريين متخصصين حتى 5 من شهر أغسطس المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم تدريبهم

على الأدوات والبرمجيات المستخدمة لتصميم الأقمار الصناعية كالاختبارات التي تجري عليها في مرحلة التطوير والتشغيل.

وكان الدكتور محمد القوصى، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، قال إنه من المخطط الانتهاء من مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية بمقر المدينة الفضائية، فى مارس العام القادم.
 
وأشار الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، فى تصريحات له، أن المركز سيخدم الدول الأفريقية والدول العربية، وسيكون نواة لتجميع الأقمار الصناعية التى كان يتم تجميعها بالخارج . 
 
وأضاف القوصى، أن المركز سيقدم تدريبا للمهندسين الأفارقة على تجميع الأقمار الصناعية، موضحا

أن المركز مقام على مساحة 5 آلاف متر .
 
وتستضيف وكالة الفضاء المصرية، رؤساء وممثلي وكالات الفضاء الإفريقية من المهندسين المتخصصين وكذلك متدربين من قطاع الموارد البشرية و العلوم بالاتحاد الإفريقي، حيث تأتى الاستضافة لمدة أسبوعين على التوالي، و ذلك لتلقي التدريب النظري والعملي على تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية، وذلك ابتداء من اليوم الأحد 25 يوليو إلى يوم الخميس 5 أغسطس 2021 بمقر الوكالة.
 
وتأتي فعاليات الافتتاح الخاص بالتدريب بحضور  الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة ورؤساء وممثلي وكالات الفضاء للدول الإفريقية الخمس وهي (غانا ونيجيريا وكينيا والسودان وأوغندا) وأيضا متدربين من دول الاتحاد الإفريقي، و بحضور عدد من ممثلي الوزارات المصرية المعنية بالموضوع. 

 

موضوعات قد تهمك:

إنشاء أول وكالة فضاء مصرية

وكالة الفضاء المصرية: خطة لتصنيع قمر اصطناعي مصري بالكامل 100% وتنفيذه خلال 28 شهرًا

أهم الاخبار