رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. الشرقية للدخان تعلق على صورة "الصرصار" على علبة السجائر

ميديا

الخميس, 24 يونيو 2021 00:54
فيديو..  الشرقية للدخان تعلق على  صورة الصرصار على  علبة السجائرالشرقية للدخان
كتب- مصطفى محمود

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إن صورة "الصرصار" على  علبة السجائر  تعد المشكلة الوحيدة مع الناس وليس أي صورة أخرى، مؤكدا أن الصور يتم وضعها حسب تعليمات وزارة الصحة المصرية.

 

اقرأ أيضا

إسرائيل ترفع السرية عن ضربها مفاعلات العراق النووية (فيديو)

وأضاف أمان، خلال لقائه في برنامج " يحدث في مصر " المذاع علي قناه " ام بي سي مصر "، أن الصور يتم وضعها بنسبة 25% لكل صورة وعدد الصور 4 ونحن نلتزم بذلك، لافتا إلى أن الصور لم تغير نسبة المبيعات من السجائر، مؤكدا أننا منذ 3 سنوات لم نرفع  أسعار السجائر  والشركة الشرقية تخدم 75

% من المدخنين في مصر.


وأوضح هاني أمان، أن الشركة الشرقية تخدم الطبقة البسيطة من المواطنين، لأن بها أنواع مختلفة من السجائر أرخصهم سعرا تصل إلى 17 جنيها شاملة الضريبة .


وتابع: أن سعر عبله السجائر "الكليوباترا " بدون ضرائب تصل إلى 3.5 جنيه، مؤكدا ان ضريبة القيمة المضافة المتغيرة 50% من سعر المستهلك و4 جنيه خاصين بضريبة الشركة و85 قرش تأمين صحي وهذا ما سيتم زيادته خلال الفترة القادمة.


وفي سياق متصل، أكد أمان، أن زيادة أسعار السجائر سيتم تطبيقها على كافة

أنواع السجائر المصنعة في مصر والمستوردة في 1 يوليو المقبل وهي زيادة مقررة منذ زمن وذلك من وقت ما تم إصدار قانون التأمين الصحي منذ 3 سنوات.

 

وأضاف" أمان" ، أن قانون التأمين الصحي نص على أن الزيادة تكون هناك ضريبة بقيمة 25 قرش كل 3 سنوات على السجائر حتي تصل إلي 1.5 جنيه ، مشيرا إلى أنه ما زال هناك زيادتين أخرتين حتى نصل إلى 1.5 جنيه.

 

وتابع: "تلك الزيادات ستكون على كل علب السجائر المحلية والمستوردة على حد سواء "، مشيراً إلى أن هناك زيادة أخرى ستتم وهي بقيمة 25 قرشا طبقا لضريبة القيمة المضافة.

 

وأشار إلى أن الزيادة الإجمالية على علب السجائر المحلية والمستوردة ستكون 50 قرشا مقسمة كالتالي 25 قرشا منها ضريبة قانون التأمين الصحي و25 قرشا ضريبة القيمة المضافة.

أهم الاخبار