رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مصر تنتزع الصدارة من الجزائر في ملحمة كروية بكأس العرب

رياضة

الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 23:04
مصر تنتزع الصدارة من الجزائر في ملحمة كروية بكأس العربمباراة مصر والجزائر

كتب- صبري حافظ:

في مباراة مثيرة ورائعة، وأشبه بالملحمة الكروية، تعادل  المنتخب المصري مع نظيره الجزائري بهدف لكل منهما باستاد الجنوب ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة لكأس العرب بدولة قطر.

 

 وتتصدر مصر المجموعة الرابعة برصيد  7 نقاط وهو نفس رصيد الجزائر، وتفوقت مصر بفارق إنذار وطرد، حيث نالت مصر ثلاث إنذارات بينما الجزائر 4 وطرد، وجاءت لبنان ثالثًا بثلاث نقاط، والسودان بدون رصيد في مؤخرة المجموعة.

مباراة مصر والجزائر في كأس العرب

 لتقابل مصر في ربع النهائي الأردن ثاني المجموعة الثالثة ، بينما تلعب الجزائر مع المغرب أول الثالثة.

 

 سجل للجزائر محمد توجاي في الدقيقة 20  وتعادل لمصر عمرو السولية من ضربة جزاء في الدقيقة 58، وطرد الحكم ياسين تتروقي في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

 

 جاء اللقاء حماسيًا وفي غاية الندية من المنتخبين خاصة من الفراعنة، ومالت السيطرة  للجزائريين في معظم فترات الشوط الأول، بينما فرض الفراعنة سيطرتهم في الثاني .

الشوط الأول:

 بادر الفراعنة اللقاء بهجوم ومحاولة للضغط على المنافس في نصف ملعبه لكن المحاولات لم تنتهِ النهاية السعيدة، في المقابل حاول المنتخب الجزائر عن طريق الجبهة اليسرى ويخرج بالكرة يوسف بلايلي بعد اقتحام منطقة  الجزاء في أول غزو جزائري.

 يخرج أيمن أشرف للإصابة ويلعب مكانه مصطفى فتحي.

إصابة أيمن أشرف في مباراة مصر والجزائر

 سيطر الحذر على أداء الفريقين خاصة الجزائر التي اعتمدت على المرتدات وانطلاقات يوسف بلايلي وياسين براهيمي  وسفيان بن دبكة.

 يحاول منتخبنا ويستغل انطلاقات مصطفى فتحي بعد نزوله ويسدد عمرو

السولية بقوة بعيدا في السماء.

 هدف جزائري

 في الدقيقة 20 ونتاج السيطرة وتقارب الخطوط وحصول أكرم توفيق على انذار في كرة مشتركة مع بلايلي تقترب الجزائر من هو الشباك.

 ومن خطأ أكرم توفيق وانذاره تحصل الجزائر على ضربة حرة من خارج المنطقة يسدد بلايلي تصل الكرة لمحمد توجاي" غير المراقب" يسدد تصطدم الكرة بقدم فتوح وتتهادى بالقرب من القائم الأيمن من الداخل نحو الشباك.

 

 بعد الهدف يضغط المنتخب ويبقى التمويل للمهاجمين شريف ومروان حمدي من دون فاعلية حيث تكسرت المحاولات مبكرا، ويسدد من 40 ياردة السولية فوق العارضة.

 

 إصابة ثانية وتغيير:

 يخرج أحمد حجازي للإصابة ويلعب مكانه أحمد ياسين وتزداد الأمور صعوبة مبكرا.!

 يضغط منتخب مصر بقوة ويقدم حسين فيصل فاصل من التمرير والمهارة الرائعة ويهدي هدية لشريف يتباطئ ويهدر الفرصة داخل المنطقة والطريق مفتوح

 يحصل يوسف بلايلي على إنذار لضربة أكرم توفيق في وجهه في كرة مشتركة.

 ضغط مصري ولكن

 يضغط منتخبنا بقوة وينطلق مصطفى فتحي وشريف وحسين فيصل ويقف الدفاع الجزائري بالمرصاد في إبعاد الكرة من منطقة الخطورة داخل المنطقة.

 

الشوط الثاني:

بدأ المنتخب الجزائري بهجوم ويهدر بلايلي وينفرد ويسدد في الشبكة من الخارج

 ولم تمر دقيقتان حتى يحصل الجزائريون على ضربة حرة

من خارج منطقة الجزائر يسدد المميز سفيان بن دبكة في الشبكة من الخارج توقع الكثيرون أن الكرة سكنت المقص وتحتضن الشباك ولكنها من الخارج!

 

 يضغط منتخب مصر ويحاصر الجزائريين في نصف ملعبهم ويرتد لاعبو الوسط والهجوم لمساندة  دفاع محاربي الصحراء  وتتعدد الركنيات ويتصدى الدفاع بصعوبة.

مصر والجزائر

 ضربة جزاء.. وهدف

في الدقيقة 58 ومع سلسلة الهجمات المتواصلة ومن كرة مشتركة بين بن عيادة المدافع والسولية ، يشير الفار الى خطأ من مدافع الخضر، ويحتسب الحكم ركلة جزاء يتقدم لها عمرو السولية ويضع الكرة على يسار مبولحي ومن تحت إبطه" تدخل الكرة وتحتضن الشباك مسجلا هدف التعادل.

 

 يستمر المنتخب في ضغطه ويحاول الجزائريون تهدئة المباراة والتراجع للخلف لمواجهة الطوفان الأحمر ويحصل زكريا دراوي على انذار ثالث مقارنة بإنذارين لمصر.

 

 ويحصل السوليه على إنذار مجاني بشكل غريب في كرة مشتركة مع بلايلي بدون داعي  ويتعادل المنتخبين في عدد الإنذارات" 3"

 يجري كيروش تغييريين في وقت واحد بنزول أحمد زيزو وعمر جمال مكان السولية ومحمد شريف" غير موفق".

تشكيل المنتخبين:

ويحصل لاعب الجزائر على إنذار؛ لتعمده ضرب لاعب المنتخب المصري مهند لاشين، وعند العودة للفار، تأكد استحقاق لاعب الجزائر للطرد، وليس توجيه الإنذار، وتستمر المباراة لصالح الفراعنة، حتى يطلق الحكم الأرجنتيني صافرة النهاية.

تشكيل منتخب مصر لمواجهة الجزائر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمود حمدي "الونش" – أكرم توفيق.

الوسط: أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي.

الهجوم: محمد شريف – مروان حمدي – حسين فيصل.

 

 وضم تشكيل الجزائر:

حراسة المرمى: رايس مبولحي

خط الدفاع: حسين بن عيادة – عبد القادر بدران – محمد الأمين توجاي – إلياس شتي

خط الوسط: زكرياء دراوي – سفيان بن دبكة - ياسين براهيمي – يوسف بلايلي – طيب مزياني

خط الهجوم: بغداد بونجاح

أهم الاخبار