رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كأس العرب.. مصر تصارع الجزائر على الصدارة فى ديربي شمال أفريقيا

رياضة

الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 10:35
كأس العرب.. مصر تصارع الجزائر على الصدارة فى ديربي شمال أفريقيامنتخب مصر

كتب - محمد سعيد

 يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مواجهة نارية أمام منتخب الجزائر، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2022 بقطر.

 

اقرأ أيضًا:

اليوم.. 4 مواجهات نارية فى ختام مجموعات كأس العرب

 

  يسعى منتخبنا للفوز، وهو طموح مشروع للأشقاء في الجزائر، من أجل الانفراد بالصدارة وتجنب مواجهة منتخب المغرب، متصدر المجموعة الثالثة، الذى يضم كتيبة مميزة من اللاعبين، حيث تمثل مواجهته في ربع النهائي اختبارًا صعبًا كونه أحد المنتخبات المرشحة للقب.

 

  واستعد منتخبنا للقاء الجزائر بشكل مختلف، حيث كثف "كيروش" من تدريبات الفراعنة، وبدأ في

تطعيم التشكيلة الأساسية بعدد من اللاعبين المميزين الذين تألقوا أمام السودان وكانوا سببًا في الخماسية، مثل: عمر كمال، وأحمد سيد زيزو، وأحمد فتوح.

 

 واتضح من التدريبات الأخيرة أن المدرب البرتغالي سيخوض اللقاء بتوازن واضح، من خلال الاعتماد على طريقة 4-2-1-3، لكن مع إلزام ظهيري الطرف: أحمد أبوالفتوح، وأكرم توفيق بواجبات دفاعية صارمة، كون المنافس يملك أسلحة هجومية قوية على مستوى الجناحين مثل يوسف بلايلي، وهلال عربي سوداني.

 

 كما نبه كيروش على ثنائي الارتكاز، عمرو السولية، وحمدي فتحي، وأيمن أشرف، بمساندة

لاعبي الخط الأمامي في تطبيق الضغط العالي على حامل الكرة، حتى لا يسمح للمحاربين ببناء الهجمات من الخلف والاستحواذ على الكرة.

 

 وينتظر أن يعتمد كيروش على تشكيل يضم كلًا من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: أحمد أبوالفتوح، أحمد حجازي، محمود حمدى "الونش"، أكرم توفيق، وفي الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية، وأمامهما محمد مجدي "أفشة" كصانع ألعاب، وفي الهجوم أحمد سيد زيزو، وأحمد رفعت خلف محمد شريف مهاجم صريح.

 

 وينتظر أن يعتمد مجيد على تشكيل مكون من: مصطفى زغبة في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع: حسين بن عيادة- إلياس شتى- مهدي تاهرات- محمد توقاي، وفي خط الوسط: سفيان بن دبكة- حسام مريزيق- أمين سعيود، وفي خط الهجوم: هلال سوداني- بغداد بونجاح- يوسف بلايلي.

 

للمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا.. الرياضة

أهم الاخبار