رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد اعتزاله العمل العام داخل النادي

عدلي القيعي .. محطات بارزة في مسيرة «رجل الأهلي الأمين»

رياضة

الاثنين, 20 سبتمبر 2021 14:37
عدلي القيعي .. محطات بارزة في مسيرة «رجل الأهلي الأمين»عدلي القيعي

كتب – أحمد جابر

أعلن عدلي القيعي مدير التعاقدات الأسبق بالنادي الأهلي ، اعتزاله العمل العام داخل القلعة الحمراء بصفة نهائية ، بعد تكريمه من قبل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي ، الثلاثاء الماضي ، على هامش حفل تدشين النجمة الإفريقية العاشرة ، والذي نظمه النادي الأهلي بمقر الجزيرة.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. أرقام .. الأهلي يحقق أسوأ مواسمه في استقبال الأهداف بالدوري
 

وأكد القيعي خلال الحفل ، أن تلك اللحظات التقديرية هي الأنسب للإعلان عن قراره باعتزال العمل داخل النادي في الوقت الذي أكد فيه على بقاء دوره الاستشاري لخدمة النادي .

 

وخلال مسيرة ناهزت الـ 60 عام داخل جدران النادي الأهلي شغل فيها مناصب إدارية عدة بدعم من كبار رؤوساء النادي على رأسهم عبده صالح الوحش ، صالح سليم ، وحسن حمدي  ، كان لـ "مهندس الصفقات" ، الكلمة العليا في استقطاب أبرز اللاعبين للنادي وصناعة أجيال جديدة ، مع مساهمته في ظهور مجلة النادي المتخصصة سبعينيات القرن الماضي والتأسيس لفكرة وجود إدارة منفصلة للاستثمار الرياضي مطلع الألفية الجديدة، حتى أصبح «رجل الأهلي الأمين» كما أطُلق عليه على مدار عقود مضت ، أبرز رجال القلعة الحمراء.

صناعة الجيل الأعظم في تاريخ الأهلي ..
يعد عام 2004 ، هو الأهم في مسيرة عدلي القيعي التعاقدية داخل النادي ، بعد أن نجح مسؤول التعاقدات الأول

بالنادي آنذاك في إبرام صفقات تاريخية للأهلي قادت الأحمر إلى اعتلاء منصات التتويج لسنوات عدة على الصعيدين المحلي والقاري تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه في ولايته الثانية للأحمر بعد قدومه بتوصية من لجنة الكرة آنذاك والتي ضمت كل من "حسن حمدي ومحمود الخطيب وطارق سليم".


الأهلي يحصد برونزية مونديال الأندية عام 2006

وعلى مدار عمل القيعي بالمهام التعاقدية نجح مهندس الصفقات في تحويل وجهة أمهر لاعبي الكرة المصرية واقناعهم بالإنضمام إلى النادي ومن أبرز الصفقات التاريخية التي ساهم فيها تعاقد الأهلي مع كل من "محمد بركات ، إسلام الشاطر ، عماد النحاس ، محمد أبو تريكة ، أمادو فلافيو ، عبدالله السعيد ، وليد سليمان ، محمد ناجي جدو ، إسلام الشاطر وأحمد حسن وغيرهم من أبرز الأسماء بدعم كامل من مجلس الإدارة.

رحيل أبو تريكة والتعاقد مع عمرو زكي ..
في عام 2006 بدأ الأهلي مفاوضاته مع عمرو ذكي بعد إعلان الأخير رغبته في عدم استكمال تجربته الاحترافية مع  لوكوموتيف الروسي ، وخاض القيعي حسبما أكد في تصريحات سابقة مفاوضات جادة مع وكيل اللاعب صاحب الـ 23 عام آنذاك ، ليقنعه بالإنضمام إلى الأهلي على سبيل

الإعارة لمدة موسم وحيد مقابل 350 ألف يورو بعد رفض مسؤولي الأحمر دفع أكثر من مليون يورو لضمه بصفة نهائية.


وطالب وكيل اللاعب آنذاك خلال تواصله الهاتفي مع القيعي ، بخوض محمد أبو تريكة النجم الأول للأهلي في ذلك التوقيت تجربة احترافية في روسيا ، مقابل انضمام عمرو زكي إلى الأهلي.


وأكد القيعي ، علمه بوجود مفاوضات في نفس التوقيت مع زكي ونادي الزمالك ، وأبلغ وكيل اللاعب بذلك وهو الأمر الذي لم ينكره الأخير لكنه أكد على إمكانية عدم استكمال مفاوضات.


وحسبما أوضح القيعي في تصريحاته السابقة عن الواقعة ، رفضه دخول النادي الأهلي كورقة ضغط على الزمالك مقابل الزيادة المادية وقام بإبلاغ وكيل اللاعب بعدم الرغبة في ضمه وقدم له التهنئة على انضمامه إلى الأبيض.


وأضاف القيعي قائلاً :"نقلت كافة المحادثات التي دارت بيني وبين وكيل اللاعب وأبلغت محمود الخطيب نائب رئيس النادي برغبة الوكيل في الحصول على خدمات أبو تريكة مقابل الاستغناء عن عمرو زكي ، قبل أن يرفض الخطيب رحيل أهم لاعب في القوام الأساسي .

تأسيس مجلة النادي وإدارة التسويق والاستثمار الرياضي ..
وخلال فترة الولاية الثانية للفريق عبد المحسن مرتجي رئاسة النادي الأهلي ، نجح القيعي في اقناعه بفكرة تأسيس مجلة متخصصة يتم فيها ذكر كافة النشاطات الخاصة بالنادي ومنجزات مجلس الإدارة .
لتظهر مجلة الأهلي إلى النور بعد تنفيذ الفكرة عام 1974 وتصبح أول مجلة متخصصة تصدر عن نادي مصر ولم تقتصر فقط على النواحي الرياضية بعد تناولها مناسبات إجتماعية خاصة بأعضاء النادي.
وفي مطلع الألفية الجديدة أسس القيعي إدارة خاصة هي الأولى من نوعها بين الأندية المصرية ، معنية بالاستثمار الرياضي.
مجلة الأهلي
طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..

أهم الاخبار