رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إصابة إيركسن لاعب الدنمارك.. دروس إنسانية في مشهد أرعب العالم (فيديو)

رياضة

الأحد, 13 يونيو 2021 16:24
إصابة إيركسن لاعب الدنمارك.. دروس إنسانية في مشهد أرعب العالم (فيديو)لحظة إصابة إريكسن
كتب - أمير فرج

 عاشت جماهير الساحرة المستديرة أمس السبت، لحظات من الخوف والترقب في مشهد أرعب الجميع حول العالم، أثناء سقوط اللاعب كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة فنلندا.

جاء ذلك خلال مباراة الدنمارك وفنلندا، التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، حيث سقط اللاعب أرضًا بشكل مفاجيء دون أي تدخل من لاعبي الخصم، أثناء استلامه رمية تماس من زميله في اللقاء، ليغادر اللاعب المباراةمحمولا على عربة إسعاف عقب تدخل الجهاز الطبي لإسعافه، وتوقفت المباراة ما يقرب من ساعة ونصف للاطمئنان على سلامته.

اقرأ أيضًا: تعرف على ترجمة كلمة (CPR) بعد إنقاذ لاعب إنتر ميلان من الأزمة القلبية

جاء موقف إصابة اللاعب وسقوطه على الأرض، ليعطي لنا دروسًا

إنسانية كثيرة، شاهدناها جميعًا في كيفية التعامل تلك هذه الأمور خاصة وهي تتعلق بالمرض وحرمته، واحترام الذات البشرية وكرامتها وخصوصيتها.

دروس إنسانية في حادثة إريكسن

لحظة إصابة إريكسن

وظهر هذا جليًا، فيما بدر من زملاء اللاعب عندما وقفوا بطريقة أحاطوا حوله ليمنعوا المصورين من التقاط صور لزميلهم الملقى على الأرض وهو في حالة حرجة، احترامًا له ولخصوصية وحرمة المريض.

أما عن الاحترافية الإعلامية من مخرج المباراة الذي أبعد الكاميرا العلوية عن اللاعب أثناء إسعافه، ولحظات الصدمةالتي عاشها زملاءه منحوله، بالإضافة إلى عدد من القنوات التي رفضت نقل المشهد وإذاعته، وعلقت: "سوف نقطع البث.. لأنه ليس من اللائق نقل مثل

هذه الصورة".

لحظة إصابة إريكسن

وعندما دخلت سيارة الإسعاف لنقل اللاعب جاءت الطريقة التي تعامل بها الجميع، بشكل مثالي للغاية، يحمل أجمل المعاني الإنسانية في احترام حرمة المريض وخصوصيته، والتأكيد على أن الإنسان مهما كان مشهورًا أو لديه جمهور ففي مثل تلك اللحظات الحرجة لابد أن يكون له خصوصيته.

مواقف مشابهة

وبالنظر إلى هذا الحدث، الذي قد يشابه مواقفًا كثيرة تحدث في العديد من البلدان، ولكن يتم التعامل مع الأمر بشكل سيء دون احترام للذات الإنسانية وكرامتها، ففي تلك المواقف نشاهد منهم يقتربون من موقع الحدث بكاميرا المحمول للتصوير ونشر الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي دون الاكتراث لاحترام حرمة المريض وخصوصيته.

في النهاية جاءت لحظات سقوط اللاعب إريكسن في مباراة الدنمارك وفنلندا، ضمن منافسات يورو 2020، لتعطي لنا دروسًا إنسانية شتى، في كيفية التعامل مع تلك الحوادث أو الأمور التي تتعلق بحرمة مريض أو خصوصية الإنسان وكرامته، عندما يتعرض لحادث مفاجيء يضعه في لحظات حرجة يكون فيها خارج إرادته.

أهم الاخبار