رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

YouTube يجلب ميزة TikTok إلى تطبيق Shorts

تكنولوجيا

الجمعة, 28 يناير 2022 22:12
YouTube يجلب ميزة TikTok إلى تطبيق ShortsYouTube يجلب ميزة TikTok

كتبت - منة الله جمال:

قد تحصل شورتات TikTok المنافسة على YouTube قريبًا على زر مخصص لتغيير التعليق الصوتي لمقطع فيديو. في الوقت الحالي، يعتمد مستخدمو YouTube شورت على تطبيقات تحرير تابعة لجهات خارجية لتسجيل تعليق صوتي لمقطع فيديو.

 

كما رصده مطورو XDA، قد تضيف منصة الفيديو زر الصوت إلى تطبيق YouTube لتسجيل مسار أو تراكبه على مقطع فيديو موجود. هذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث لإضافة صوت إلى فيديو الشورتات الخاصة بهم، تم رصده في تفكيك YouTube for Android الإصدار 17.04.32_beta، الميزة متاحة بالفعل على TikTok.

 

تم إصدار YouTube شورتات في عام 2020 لمنافسة تطبيق الفيديو القصير TikTok. يسمح لمستخدمي YouTube بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة تصل إلى 60 ثانية داخل تطبيق YouTube. حاليًا، يمكن للمستخدمين إضافة نص إلى أجزاء معينة من الفيديو، والتعليقات التوضيحية التلقائية، والفلاتر الأساسية، وتصحيح الألوان.

 

يمكنهم أيضًا إضافة أصوات من مكتبة YouTube إلى الشورتات. ولكن في حالة رغبتهم في إضافة مسار أو تعليق صوتي إلى فيديو الشورتات، فإنهم بحاجة إلى تسجيله بشكل منفصل ثم إضافته باستخدام تطبيقات الطرف الثالث.


زر التعليق الصوتي لـ YouTube شورتات ليس متاحًا في أحدث إصدار تجريبي من YouTube لنظام Android. لم تشارك أي من الشركة أي معلومات رسمية حول هذا الموضوع. من المحتمل أن يتم طرح الميزة مع إصدار بيتا في المستقبل. لكن لا يوجد جدول زمني معروف.


كما هو مذكور أعلاه ، تم إطلاق YouTube شورتات في سبتمبر 2020. أداة الفيديو القصير هذه هي رد Google على Instagram Reels و TikTok. في العام الماضي، أنشأت الشركة صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار لمكافأة المبدعين على مقاطع الفيديو الفيروسية الخاصة بهم على مدار 2021-2022. قال موقع YouTube بعد ذلك إن المبلغ الذي يمكن أن يكسبه منشئو المحتوى من الأفلام القصيرة سيعتمد على نسبة المشاهدة والمشاركة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

أهم الاخبار