عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تستعد لإطلاق القمر الصناعي "نايل سات 301".. غدًا

قمر صناعي
قمر صناعي

 يستعد مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، لإطلاق القمر الصناعي الجديد "نايل سات 301"، غدًا الأربعاء، من ولاية فلوريدا الأمريكية، وسيتم الإطلاق على قمر فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا.. 6 معلومات عن القمر الصناعي المصري طيبة

 

ويعتبر "نايل سات 301"، بديًل لــ قمر نايل سات 201 الذى سينتهى عمره الافتراضي في 2028، ويمتلك القمر الجديد العديد من المميزات التكنولوجية الحديثة التى تمكنه من مواصلة المنافسة في منطقة البث.

 

ويضم القمر الجديد "نايل سات 301"، 38 قناة قمرية،  مقابل 26 قناة قمرية في نايل سات 201، ويغطي القمر دول جنوب قارة أفريقيا، ودول حوض نهر النيل، بالإضافة إلى المناطق الذي يغطيها القمر

القديم.

 

وتأتي مناطق التغطية في إطار توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الأفريقية، وتحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الأفريقية.

 

ومن أهم مميزات القمر الصناعي المصري الجديد: تقديم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية جمهورية مصر العربية والمناطق النائية؛ لتوفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة، وحقول البترول شرق البحر المتوسط، خصوصًا حقل ظهر، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء. 

 

فيديو..